رياضة - تقارير: محمد صلاح أصبح رجل ليفربول الأول -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار السعودية - تطبيق قرار توطين نشاط الذهب والمجوهرات الأحد.. وأبا الخيل: فرق التفتيش جاهزة

 

 

أخبار السعودية - تطبيق قرار توطين نشاط الذهب والمجوهرات الأحد.. وأبا الخيل: فرق التفتيش جاهزة
أخبار السعودية - تطبيق قرار توطين نشاط الذهب والمجوهرات الأحد.. وأبا الخيل: فرق التفتيش جاهزة

أخبار السعودية - تطبيق قرار توطين نشاط الذهب والمجوهرات الأحد.. وأبا الخيل: فرق التفتيش جاهزة
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 26 نوفمبر 2017 10:40 صباحاً

الواقع اون لاين - لتفعيل البرنامج بمتابعة "الداخلية" وإمارات المناطق وبمشاركة الأمن العام والجوازات

تبدأ وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، الأحد المقبل، في تطبيق قرار توطين نشاط الذهب والمجوهرات، وذلك في إطار تفعيل وتطبيق برنامج التوطين بالمناطق، الذي تتابعه وزارة الداخلية، وإمارات المناطق، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بمشاركة وزارة الشؤون البلدية والقروية، ووزارة التجارة والاستثمار، والأمن العام، والمديرية العامة للجوازات، ضمن قرارات التوطين الصادرة في وقت سابق؛ لتمكين المواطنين من فرص العمل.

وأكّد المتحدث الرسمي للوزارة خالد أبا الخيل؛ أن فرق التفتيش التابعة للوزارة، بمشاركة الجهات المختصّة، ستشرع في تنفيذ الجولات الميدانية الرقابية على المجمعات والمراكز التجارية في مختلف مناطق المملكة للتحقق من قرار توطين نشاط الذهب والمجوهرات، وضبط المخالفات؛ داعياً عملاء الوزارة إلى التعاون والإبلاغ عن مخالفات التوطين ونظام العمل من خلال الموقع الإلكتروني "معاً للرصد"، حيث سيتم التعامل الفوري مع البلاغات حرصاً على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها، مضيفاً أنه يمكن أيضاً الإبلاغ عن أيّ مخالفات عبر الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد (19911).

ويهدف برنامج التوطين بالمناطق، إلى إعداد الخطط وآليات التنفيذ المتعلقة بتوطين المهن في القطاعات والأنشطة الاقتصادية، بالتركيز على ممكنات كل منطقة، إضافة إلى تطبيق قرارات وبرامج التوطين، بما يضمن تمكين الشباب والشابات من فرص العمل، وتعزيز التكامل بين جميع الجهات الحكومية والخاصة، لتطبيق وتنفيذ خطط التوطين المستهدفة، وإيجاد بيئة عمل لائقة ومستقرة، ووضع المحفِّزات والممكنات لتشجيع قطاع الأعمال في المنطقة لتوطين فرص العمل المتاحة.

كما يهدف البرنامج، إلى إيجاد الآليات المناسبة لتنمية وتطوير القدرات والإمكانات المعرفية والمهارية للقوى العاملة، لتكون جاهزة للتوطين بالتنسيق مع الجهات المعنية بالتدريب والتأهيل.

وتم الاتفاق على البدء بتفعيل العمل المشترك، فيما يتعلق بتنفيذ برامج توطين الأنشطة في سوق العمل بالمناطق ومتابعة تنفيذها، وتفعيل جهود التوطين والتفتيش.

كما تم اعتماد وثيقة برنامج التوطين في المناطق، لدعم وتعزيز التكامل بين الجهات الشريكة من أجل زيادة نسب التوطين المنتج.

وتركز آلية عمل اللجان الميدانية، على تنفيذ خطة التفتيش والمتابعة اللازمة لتنفيذ برامج التوطين في المنطقة، والقيام بجولات ميدانية صباحية ومسائية، بشكل يحقق التغطية الكاملة للأنشطة في النطاق الجغرافي المحدد، وإعداد جداول لتحديد الأولوية للأنشطة، لتوجيه الجهد الميداني نحو الأنشطة الأكثر استهدافاً بالمتابعة والتفتيش وتزويد أمانة البرنامج بذلك، وتحرير ضبطيات المخالفات في حال عدم الالتزام بقرارات التوطين.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار السعودية - تطبيق قرار توطين نشاط الذهب والمجوهرات الأحد.. وأبا الخيل: فرق التفتيش جاهزة و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار السعودية - تطبيق قرار توطين نشاط الذهب والمجوهرات الأحد.. وأبا الخيل: فرق التفتيش جاهزة تم نقلة لك من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار السعودية - تطبيق قرار توطين نشاط الذهب والمجوهرات الأحد.. وأبا الخيل: فرق التفتيش جاهزة و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا صحيفة سبق اﻹلكترونية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار سعودية - مانشستر سيتي يتمسك بـ ” جواريولا ” لـ 3 سنوات
التالى أخبار سعودية - عودة علا الفارس بعد قرار فصلها من MBC

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا