نصائح وفوائد - متى تلجأ لجراحة «شد البطن»؟ -
سنت الكل - 4 أغذية تهدد شعرك بالشيب المبكر -
ست البيت - تغلبي على اكتئاب بعد الولادة .. بالغناء -
ست البيت - دراسة: الأجنة في بطون أمهاتهم تتثاءب -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار السعودية - الغذاء والدواء تسجّل 4417 إنذاراً للسلامة في مجال المنتجات الطبية

 

 

أخبار السعودية - الغذاء والدواء تسجّل 4417 إنذاراً للسلامة في مجال المنتجات الطبية
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 22 يناير 2018 04:25 مساءً

الواقع اون لاين - سجّل المركز الوطني لبلاغات الأجهزة والمنتجات الطبية في الهيئة العامة للغذاء والدواء ، 4417 إشعاراً للسلامة وبلاغاً عن حوادث في مجالي الأجهزة والمنتجات الطبية خلال العام 2017م، وذلك في إطار دور الهيئة في الرقابة على الأجهزة والمنتجات الطبية.

ومن بين الإنذارات 211 إنذاراً للسلامة المحلية، استقبلها موقع المركز الوطني لبلاغات الأجهزة والمنتجات الطبية من المؤسسات والشركات الطبية داخل المملكة، و4092 إنذاراً للسلامة الدولية، جرى حصرها من مواقع الهيئات الرقابية العالمية المماثلة.

واتخذت الهيئة إجراءات السحب والإزالة في 1952 إنذاراً؛ بينها 245 بسبب درجة الخطورة القصوى، وإجراءات تصحيحية في 2170 إنذاراً؛ منها 252 بسبب درجة الخطورة القصوى، فيما يجري تقييم 181 إنذاراً إن كانت تصحيحية أو سحباً وإزالة.

وكانت إشعارات السلامة متوسطة الخطورة في 1327 إنذاراً، وعالية الخطورة في 2464 إنذاراً، وذات خطورة قصوى في 508 إنذارات، بينها 72 إنذار سلامة بدرجة خطورة قصوى تأثرت بها المملكة.

وتلقت الهيئة خلال تلك الفترة 114 بلاغاً عن مشاكل وحوادث أجهزة ومنتجات طبية، 46 منها من مقدمي الرعاية الصحية، و23 من شكاوى المواطنين والمقيمين، و45 من الشركات والمؤسسات العاملة بمجالي الأجهزة والمنتجات الطبية.

وكانت الهيئة العامة للغذاء والدواء أطلقت المركز الوطني لبلاغات الأجهزة والمنتجات الطبية في 2008م، لمراقبة أداء الأجهزة والمنتجات الطبية والمواد المخبرية في السوق المحلي، ومتابعة إشعارات إنذارات السلامة وطلبات الاستدعاء من المصانع الدولية والجهات الرقابية الدولية بشكل دوري، وإصدار نشرة دورية لإشعارات السلامة توزع على المستشفيات والمؤسسات الصحية، ومتابعة تطبيق الإجراءات التصحيحية في إنذارات السلامة من قبل الشركات الوكيلة لتلك الأجهزة.

وسجّل المركز أكثر من 44500 إنذار للسلامة منذ تأسيسه عام 2008 تعاملت معها الهيئة، وجرى التأكد من اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

4dc1c2fb2f.jpg

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار السعودية - الغذاء والدواء تسجّل 4417 إنذاراً للسلامة في مجال المنتجات الطبية و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار السعودية - الغذاء والدواء تسجّل 4417 إنذاراً للسلامة في مجال المنتجات الطبية تم نقلة لك من موقع البلاد السعودية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار السعودية - الغذاء والدواء تسجّل 4417 إنذاراً للسلامة في مجال المنتجات الطبية و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا البلاد السعودية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار السعودية - حساب المواطن يوضح الفرق بين الأهلية والاستحقاق
التالى أخبار السعودية - الفيصل يكرم رجال شرطة جدة لضبطهم المتهمين بإطلاق النار على 4 مقيمات

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا