ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار السعودية - تساؤلات تُثار حول "شيخ صنعة الورد الطائفي".. ومُطالبات بإنشاء جمعية مُتخصصة

أخبار السعودية - تساؤلات تُثار حول "شيخ صنعة الورد الطائفي".. ومُطالبات بإنشاء جمعية مُتخصصة
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 8 أبريل 2018 10:48 مساءً

الواقع اون لاين - غابت الأعراف التجارية وتذبذب سعر الـ 1000 وردة بين 50 و80 ريالاً

أثار بعض مثقفي الطائف سؤالاً حول الشخص المسؤول عن صنعة الورد الطائفي ليكون مصدراً عند خلاف المزارع مع التاجر، ولمعرفة البضائع المغشوشة، في الوقت الذي تغيب فيه بعض الأعراف التجارية في تلك المهنة حيث يتذبذب سعر 1000 وردة بين 50 و80 ريالاً في منافسة بين المصانع للاستحواذ على إنتاج مزارع الطائف للورد الطائفي.

وفي الوقت الذي اكتفت بِه معامل ومصانع الورد الطائفي بوجود سجلات تجارية تلغي حاجتهم للرجوع إلى شيخ صنعة كما هو الحال في بعض المنتجات الزراعية الأخرى.

"سبق" استطلعت ذلك تزامناً مع "مهرجان الورد" المُقام حالياً في منتزه الردف بالطائف، لمعرفة ما إذا كان يوجد شيخ صنعة أم لا، وتبين أن هناك شخصيات شهيرة وعوائل تجارية تسيطر على المهنة، ولكن لا يوجد شيخ صنعة، فقط مجرد ألقاب اشتهرت بها شخصيات لها تاريخها في إنتاج الورد الطائفي.

غرفة الطائف التي لاقت الشكر والثناء من زوار مهرجان "ورد الطائف 14" الحالي، كانت قد أنشأت لجنة زراعية برئاسة خالد كمال سفير الورد الطائفي، وعضوية أحد أفراد عائلة الحلواني نيابةً عن الشيخ عمر بن عبدالوهاب حلواني، شيخ حلقة الخضار والفاكهة بالطائف بصفتهم أول بيوت الخبرة الزراعية، حيث نجحت تلك اللجنة في إقامة مهرجان الرمان، وعدة مهرجانات أخرى، ومن ثمَ غابت أنشطتها عن ساحة المنتجات الزراعية.

وفِي ذلك الشأن، أوضح محمد خليل حلواني، أن شيخ الحلقة يعدُ المصدر في أي منتج زراعي إلى أن يستقل ممارسو تلك المهنة بأنفسهم في جمعية أو نخبة زراعية مثل نخبة مزارعي وتجار العسل، مضيفاً أن هناك محاولات لإنشاء جمعية الورد الطائفي، والتي سبقَ أن فشلت وأعلن عن إعادتها مجدداً، وقال: "كنا نتوقع الإعلان عنها تزامناً مع افتتاح المهرجان".

تساؤلات تُثار حول

تساؤلات تُثار حول

تساؤلات تُثار حول

تساؤلات تُثار حول

تساؤلات تُثار حول

تساؤلات تُثار حول

تساؤلات تُثار حول

تساؤلات تُثار حول

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار السعودية - تساؤلات تُثار حول "شيخ صنعة الورد الطائفي".. ومُطالبات بإنشاء جمعية مُتخصصة و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار السعودية - تساؤلات تُثار حول "شيخ صنعة الورد الطائفي".. ومُطالبات بإنشاء جمعية مُتخصصة تم نقلة لك من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار السعودية - تساؤلات تُثار حول "شيخ صنعة الورد الطائفي".. ومُطالبات بإنشاء جمعية مُتخصصة و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا صحيفة سبق اﻹلكترونية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار السعودية - "تعليم مكة" يحاصر "الجرب" بـ10 إجراءات احترازية بـ70 مدرسة
التالى أخبار السعودية - زيارة ولي العهد لأمريكا

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا