ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار السعودية - "الشيحي" عن السخرية من المتقاعدين: "ما تحيكه اليوم سترتديه غداً!"

 

 

أخبار السعودية - "الشيحي" عن السخرية من المتقاعدين: "ما تحيكه اليوم سترتديه غداً!"
أخبار السعودية - "الشيحي" عن السخرية من المتقاعدين: "ما تحيكه اليوم سترتديه غداً!"

أخبار السعودية - "الشيحي" عن السخرية من المتقاعدين: "ما تحيكه اليوم سترتديه غداً!"
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأربعاء 18 أكتوبر 2017 01:35 مساءً

الواقع اون لاين - قال: رجال خدموا الوطن وليسوا مرضى نفسيين أو مدمنين.. باب يدخله الجميع

يرفض الكاتب الصحفي صالح الشيحي مقاطع الفيديو التي تُقدم المتقاعدين في المملكة بصورة مُزرية مثيرة للضحك؛ كالمرضى نفسياً، ومدمني المخدرات، والمهووسين بالملذات وملاحقة النساء؛ ليصبحوا مادة للتندر والسخرية! محذراً من تشويه صورة رجال خدموا الوطن، وأفنوا أعمارهم في خدمة مجتمعهم؛ مؤكداً أن التقاعد كالموت، باب سيدخله الجميع.

لا للسخرية

وفي مقاله "صورتك بعد التقاعد" بصحيفة "الوطن"، يقول الشيحي: "إنني أحب تداول النكت والمقاطع الطريفة؛ إلا أنني أتحفظ تماماً على المقاطع أو النكت التي تحاول تغيير الصورة الذهنية لدى الناس عن أي شريحة عريضة في المجتمع؛ سواء عن قصد، أو عن حسن نية؛ وأبرزها المقاطع التي تُصور حالة المتقاعدين؛ فيتم تقديمهم بصورة مزرية مثيرة للضحك؛ فبعد أن كان لهم حضورهم في المجتمع باتوا مادة للتندر والسخرية!".

بعيداً عن الرواتب والبدلات

ويلفت "الشيحي" إلى أنه لا يتحدث عن الرواتب والبدلات، ويقول: "أتحدث بعيداً عن الأمور الإجرائية كالرواتب والبدلات التي يفقدها الموظف في أول يوم من تقاعده، وبعيداً عن ظروفهم الاقتصادية التي تحدثتُ وكتبت عنها كثيراً، وختمتها بأمنية أن أشاهد برنامجاً يقارن بين المتقاعد الياباني والمتقاعد السعودي. كيف يعيش كل منهما حياته، ما الذي يشغل بال ذاك وما الذي يشغل بال هذا؟".

لا تشوهوا صورة المتقاعد

ويصبح "الشيحي" أكثر تحديداً وهو يقول: "كما قلت، أتحدث على وجه التحديد عن الصورة الذهنية للمتقاعد. لا ينبغي تشويه صورة رجال خدموا الدولة، وأفنوا سنوات طويلة من أعمارهم في خدمة مجتمعهم، وتقديمهم عبر مقاطع رديئة في صورة مرضى نفسيين، ومدمني مخدرات، ومهووسين بالملذات وملاحقة النساء، تحت عناوين مشوهة نحو «نهاية متقاعد»، و«مشاكل المتقاعدين» و«اضحك مع المتقاعدين»!. ومحاولة ترسيخ أن هذه هي صورة الموظف السعودي بعد التقاعد!".

لست ضد النكتة ولكن

ويضيف الشيحي: "لست مثالياً، ولا متجهماً، ولا مكتئباً -ولله الحمد- وأعترف أنني أبحث عن النكتة الجديدة؛ لكنني ضد النكتة التي تشوه الآخر. مع المقطع الطريف؛ لكنني ضد المقاطع التي تسخر من الآخر. مع الصورة المضحكة لكنني ضد الصورة التي تقلل من الآخرين. قد يستهين بعضنا بما يحدث؛ لكن الأمر أبعد مما نتصور".

ما تحيكه اليوم سترتديه غداً!

ويُنهي "الشيحي" بالحكمة حين يقول: "التقاعد كالموت، باب سيدخله الجميع، وما تحيكه وتفصّله اليوم سترتديه غداً!".

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار السعودية - "الشيحي" عن السخرية من المتقاعدين: "ما تحيكه اليوم سترتديه غداً!" و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار السعودية - "الشيحي" عن السخرية من المتقاعدين: "ما تحيكه اليوم سترتديه غداً!" تم نقلة لك من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار السعودية - "الشيحي" عن السخرية من المتقاعدين: "ما تحيكه اليوم سترتديه غداً!" و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا صحيفة سبق اﻹلكترونية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار السعودية - شاهد.. "الأسمري" بائع الفواكه بـ"المجان".. القلب الكبير في جسد الحرمان

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا