أقتصاد الاردن - "أسعار" الخضار والفواكة -
أخبار تونس - استقالة المدير الجهوي للصحة بصفاقس -
ست البيت - هذا هو السن الأفضل لإطعام طفلك اللحوم -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار السعودية - قطر تسحب 20 مليار دولار من صندوقها السيادي لاحتواء الأزمة

 

 

أخبار السعودية - قطر تسحب 20 مليار دولار من صندوقها السيادي لاحتواء الأزمة
أخبار السعودية - قطر تسحب 20 مليار دولار من صندوقها السيادي لاحتواء الأزمة

أخبار السعودية - قطر تسحب 20 مليار دولار من صندوقها السيادي لاحتواء الأزمة
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأربعاء 18 أكتوبر 2017 01:35 مساءً

الواقع اون لاين - لتوفير سيولة في البنوك عقب خروج  رساميل تفوق 30 مليار دولار

ذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" أن قطر سحبت ما يزيد على 20 مليار دولار من صندوقها السيادي، في محاولة لامتصاص الأزمة الناجمة عن قطع الدول الداعية إلى محاربة الإرهاب العلاقات معها.

وقال وزير المالية القطري، علي شريف العمادي، في تصريح للصحيفة البريطانية، إن ودائع جهاز قطر للاستثمار جرى اللجوء إليها لتوفير سيولة في البنوك، بعدما خرجت من البلاد رساميل تفوق 30 مليار دولار.

وأعلنت 4 دول هي الإمارات والسعودية والبحرين ومصر، في يونيو الماضي، قطع علاقاتها مع قطر جراء تمادي الدوحة في دعم الإرهاب وتقويض الأمن العربي والتقارب مع إيران.

وحاول العمادي أن يقلل من شأن الخطوة، وقال في مقابلة بلندن إن من الطبيعي جدا أن تجلب بلاده السيولة من الخارج، في الوضع الحالي. واعتبر ما قامت به الدوحة "إجراءا وقائيا واستباقيا".

وكانت هيئة "موديز" للتصنيف الائتماني قد كشفت أن قطر ضخت 38 مليار دولار للتخفيف عن اقتصادها من تبعات أزمتها مع دول الجوار، كما أن "جهاز قطر الاستثماري" تخارج من حصصه في كل من مصرفي "كريدي سويس" و"ذا سويس بنك" وشركة "روزنفت" الروسية للطاقة و"تيفاني آند كو".

ووفق سكاي نيوز تصل قيمة جهاز قطر للاستثمار إلى 300 مليار دولار، وكان قبل بدء أزمة قطر، واحدا من الصناديق النشيطة، المالكة لحصص في شركات كبرى مثل "فولكس فاغن" و"باركليس".

ومما يفاقم متاعب الدوحة، أنها تحتاج للسيولة في فترة حرجة، ذلك أنها تنفق 500 مليون دولار أسبوعيا على تحضيرها لمونديال كرة القدم المرتقب في 2022.

وأدى توقف الدول الداعية لمحاربة الإرهاب عن التصدير إلى قطر، إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية والمواد الخام في الإمارة الخليجية الصغيرة التي اضطرت إلى البحث عن موردين جدد.

وتراجعت تجارة قطر بـ40 في المئة خلال الشهر الأول لمقاطعة الرباعي العربي، فيما يقول العمادي إن بلاده استطاعت أن تسترجع العافية في وقت لاحق.

وأعرب العمادي عن أمله أن تنتهي أزمة بلاده، وقال إن قطر كانت شبه جزيرة فأضحت اليوم بمثابة جزيرة بعد المقاطعة.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار السعودية - قطر تسحب 20 مليار دولار من صندوقها السيادي لاحتواء الأزمة و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار السعودية - قطر تسحب 20 مليار دولار من صندوقها السيادي لاحتواء الأزمة تم نقلة لك من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار السعودية - قطر تسحب 20 مليار دولار من صندوقها السيادي لاحتواء الأزمة و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا صحيفة سبق اﻹلكترونية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار السعودية - شاهد.. "الأسمري" بائع الفواكه بـ"المجان".. القلب الكبير في جسد الحرمان

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا