ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار السعودية - جبلة الدوادمي تئن من أيادي العابثين

 

 

أخبار السعودية - جبلة الدوادمي تئن من أيادي العابثين
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - السبت 25 نوفمبر 2017 11:01 مساءً

الواقع اون لاين - بعد هطول الأمطار المتوسطة خلال اليومين الماضيين على محافظة الدوادمي والمراكز التابعة لها، يتجه هواة التنزه خلال هذه الأيام وخصوصاً مع بداية دخول موسم الشتاء إلى جبلة الدوادمي الشهيرة، حيث تعد الوجهة الأولى للهواة، لكونها تستهوي أهالي المحافظة والمراكز التابعة لها، بالإضافة إلى المناطق والمحافظات المجاورة لها، وذلك لقضاء إجازة نهاية الأسبوع وسط الأجواء الشتوية الجميلة. وتقع جبلة في الجزء الشمالي الغربي من محافظة الدوادمي، وتبعد عنها ما يقارب 70 كلم، وتمتاز بموقعها الإستراتيجي الذي جعل منها منطقة حيوية وسياحية من الدرجة الأولى. وتعد أحد أبرز المواقع الطبيعية التي تميزت بها المحافظة لكونها هضبة حمراء شامخة من صخور الجرانيت الجميلة، وتفترش مساحة تقدر بحوالي 20 كلم2 وترتفع عن سطح الأرض نحو 900م ويبلغ ارتفاع أعلى قمة بها حوالي 500م. وتمتاز جبلة بارتفاع يشرف على الأرض المنبسطة من حولها التي لا تلبث أن تتحول إلى طبيعة خلابة ومناظر جذابة عندما يسقيها الغيث، حيث تخضر الأشجار الكثيفة المحيطة بها وتزهر النباتات الفصلية، وهذا مما يؤهلها لتكون أهم متنفس سياحي صحراوي، ومن معالمها: شعب مواجه، وصوح مقيط، بئر ليلى، غار الشيوخ، شلال الجدعاء.

"الرياض" تجولت في جبلة وسط الأجواء الشتوية العليلة، ورصدت صوراً مؤسفة لعمليات الاحتطاب جراء عبث العابثين بأشجارها الجميلة، على الرغم من انتشار اللوحات التحذيرية المتضمنة الاهتمام بالبيئة كون الأشجار تعد ثروة تستوجب الحفاظ عليها، ولا يمكن الاستهانة حيث تكرر هذا المشهد في السنوات الماضية دون أي رادع.

منظر مؤسف واعتداء بيئي جراء الاحتطاب الجائر

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار السعودية - جبلة الدوادمي تئن من أيادي العابثين و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار السعودية - جبلة الدوادمي تئن من أيادي العابثين تم نقلة لك من موقع جريدة الرياض و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار السعودية - جبلة الدوادمي تئن من أيادي العابثين و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا جريدة الرياض و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار السعودية - الدوري السعودي: التعاون والفتح سلبية مستوى ونتيجة
التالى أخبار السعودية - "أرامكو" ترسي عقدين لأجهزة وخدمات الحفر لآبار النفط والغاز لشركة "شلمبرجير"

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا