ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار السعودية - رئيس "كاوست": الإثراء الشتوي هدفه فتح عقل وقلب الجامعة للمجتمع

 

 

أخبار السعودية - رئيس "كاوست": الإثراء الشتوي هدفه فتح عقل وقلب الجامعة للمجتمع
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الثلاثاء 16 يناير 2018 03:16 مساءً

الواقع اون لاين - قال :نعمل على توسعة البرنامج وكل عام نعطي المسؤولية لبروفيسور

أكد رئيس جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست) المكلف، المهندس نظمي النصر، أن مبادرة الإثراء الشتوي فكرة انبثقت من الجامعة وبنت عليها قبل بناء الجامعة بعام ونصف، مؤكدا أن بها إثراء ثقافي وعلمي وفني وأدبي.

وقال خلال لقائه بالإعلاميين : "البرنامج هو التاسع منذ افتتاح الجامعة، ونتعلم منه كل عام ونحن نتطور مع هذا البرنامج، وكان هدف رئيسي لنا، وكان همنا أن نوسع القاعدة في الوطن كافة، بحيث نتمكن من جذب أكبر عدد من المواطنين في المملكة رجالا ونساء صغارا وكبارا".

وتابع: "العام الماضي استطعنا أن نجذب 400 مواطن لكن هذا العام تخطينا 850 وقدومهم لم يأت إلا بعمل حثيث جدا من تنسيق وتنظيم وغيرها، وكل عام نعطي المسؤولية لبروفيسور".

وأضاف: القصد من برنامج الإثراء الشتوي هو فتح عقل وقلب وروح الجامعة إلى المجتمع، "نريد كل زائر يخرج من هنا وقد استفاد وتعلم وسعد بالبرامج المتنوعة من العلم الخالص".

وتابع "النصر": كل عام تأتينا اقتراحات وانتقادات ونأخذها بعين الاعتبار، وأنا كمواطن سعيد بوجود برنامج كهذا في المملكة، وبإمكان كل مواطن سماع المحاضرة من خلال وسائل الانترنت وعبر قناة اليوتيوب.. هدفنا وحلمنا أن نجعل مثل هذه البرامج تنتشر في كل الجامعات في المملكة.

وتحدث "النصر" عن انجازات الجامعة قائلا: "أريد أن أعرج لانجازات الجامعة طبعا هذه السنة الأكاديمية التاسعة، ركزنا من أول عام كيف ننتقل من مرحلة إلى أخرى في تسع سنوات انتقلنا إلى ثلاث مراحل، في المرحلة الأولى عملنا على بناء مراكز الأبحاث والمدينة الجامعية، بعدها انتقلنا إلى المرحلة الثانية وهي الأهم مرحلة بدء الأبحاث، وفي المرحلة الثالثة التي نحن بصددها الآن وهي تخريج مخرجات الجامعة إلى العالم وتتضمن تخريج الطلبة و جودة البحث و كيفية تحول أبحاث واكتشافات الجامعة إلى مشاريع اقتصادية واستثمارية.

وتابع : "ماذا أنجزنا؟" أولا جودة البحث، وهذا مقياس مهم لأي جامعة بحثية، ففي عام 2015 و2016 حصلنا على المرتبة الأولى في العالم، ونحن فخورون بهذا المستوى، ثانيا الجوائز العلمية العالمية التي تعطى للعلماء المنتسبين للجامعة، ثالثا يعلن كل عام عن أعلى خمسين عالم في المستوى العلمي، وفي العامين الأخيرين جاء ثمانية من جامعة كاوست ضمن الخمسين عالما. رابعا خريجي الجامعة وأين يتوجهوا بعد التخرج؟ فلدينا عدد لا بأس به من خريجي الجامعة تم قبولهم في جامعات عالمية مثل ام اي تي.

وكشف: لدينا 80 جنسية من كل دول العالم 60 % من الخريجين الغير سعوديين يستقرون في المملكة ويعملون هنا، والكثير منهم يعملون في الجامعات حاليا، ونحن في الجامعة لا نشترط البقاء والعمل في المملكة.

وأوضح "النصر": الأهم من ذلك هو ماذا استفادت المملكة إلى الآن؟ فالمملكة استفادت الاكتشافات وبراءة الاختراعات، وفي الجامعة أسسنا 35 شركة ناتجة عن اختراعات يملكها طلاب وعلماء وأعضاء هيئة تدريس.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار السعودية - رئيس "كاوست": الإثراء الشتوي هدفه فتح عقل وقلب الجامعة للمجتمع و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار السعودية - رئيس "كاوست": الإثراء الشتوي هدفه فتح عقل وقلب الجامعة للمجتمع تم نقلة لك من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار السعودية - رئيس "كاوست": الإثراء الشتوي هدفه فتح عقل وقلب الجامعة للمجتمع و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا صحيفة سبق اﻹلكترونية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار السعودية - فريق بحثي يتوصل لعلاج للسرطان بضغطة "ريموت كنترول"
التالى أخبار السعودية - ضبط ٢٠٠ مخالفة لـ"نظام حفر الآبار" بقيمة 7 ملايين ريال

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا