رياضة عالمية - لانزيني يواجه عقوبة الإيقاف -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار السعودية - طرق ذكية وحوادث أقل

 

 

أخبار السعودية - طرق ذكية وحوادث أقل
أخبار السعودية - طرق ذكية وحوادث أقل

أخبار السعودية - طرق ذكية وحوادث أقل
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 26 نوفمبر 2017 12:04 صباحاً

الواقع اون لاين - مع اتساع مساحة السعودية، وبجهود الدولة المباركة في تعبيد الطرق لكل مدينة وقرية وهجرة، نجد أن أخطر الحوادث يكمن في الجِمال السائبة، أو مخالفة حركة المرور من قِبل سيارات أخرى، وغير ذلك..

اليوم تطورت التقنية، وطوعها الإنسان لحياته، ومن ذلك نظام الكاميرات الذكية في ضبط السرعة "ساهر"، وما سيأتي بعده من كاميرات تضبط التزام السائق بحزام الأمان، أو عدم استخدام الهاتف أثناء القيادة، وغير ذلك.

يبقى أن نشاهد اللوحات الذكية التي تأخذ لقطات من كاميرات تقنية عالية الدقة ليلاً ونهارًا بإشارات تحسس من الحيوانات، كالجِمال مثلا، أو السيارات المعاكسة للطريق، أو التحذير من ازدحام مروري لأي سبب، أو التي ستصل لتقاطع مع السيارة القادمة؛ فتضيء بالأنوار المحذرة، أو التي تأمر بالوقوف، كاللون الأحمر أو البرتقالي.. وهكذا حتى تنخفض الحوادث الخطيرة.

وهكذا تصل الطرق الذكية إلى السلامة وضبط السير، وتحذير السائق من مخاطر الطريق، وضبط المخالفات، بما فيها السرعة. ويمكن تشغيل تلك اللوحات الذكية بالطاقة الشمسية، التي قد تمهد لاستخدام السيارات التي تسير بالكهرباء استغناء عن الوقود التقليدي اليوم. وكما يتحدث مستشرفو المستقبل في قيادة السيارات، أو السيارات ذاتية القيادة، فإن الخطأ والخطر في حوادث السيارات سيقلان بنسبة شبه كاملة، وسترتفع نسبة السلامة بنسبة شبه كاملة أيضًا بفضل دقة توجيه السيارات وقائديها بتحديد السرعات وتنظيم السير، وغيرها.

ويمكن لوزارة النقل إنشاء "إدارة عامة للطرق الذكية"، تُعنى بالتطبيق الذكي لكل الطرق المعبدة وتطويرها؛ حتى تعم شبكة طرق السعودية كلها بشبكة واحدة مستقبلاً –بإذن الله-.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار السعودية - طرق ذكية وحوادث أقل و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار السعودية - طرق ذكية وحوادث أقل تم نقلة لك من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار السعودية - طرق ذكية وحوادث أقل و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا صحيفة سبق اﻹلكترونية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار سعودية - ” اعتدال ” يكشف كيف تغيرت مواجهة الإرهاب في أوروبا
التالى أخبار سعودية - بالفيديو.. سارة الودعاني: في البداية ما كنت أبين وجهي ومسوية بلوك لأهلي

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا