ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار السعودية - بعد أن أصبح الحُكْم نافذًا.. محاولة أخيرة من "السدحان والقصبي" لنقضه

 

 

أخبار السعودية - بعد أن أصبح الحُكْم نافذًا.. محاولة أخيرة من "السدحان والقصبي" لنقضه
أخبار السعودية - بعد أن أصبح الحُكْم نافذًا.. محاولة أخيرة من "السدحان والقصبي" لنقضه

أخبار السعودية - بعد أن أصبح الحُكْم نافذًا.. محاولة أخيرة من "السدحان والقصبي" لنقضه
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 26 نوفمبر 2017 12:04 صباحاً

الواقع اون لاين - تعويض صالح عامر الحمود بمليون و300 ألف ريال عن حقوق فكرية

في محاولة أخيرة يسعى بطلا "طاش ما طاش"، الفنانان ناصر القصبي وعبدالله السدحان، لنقض الحكم الصادر ضدهما من المحكمة لصالح المخرج عامر الحمود، الذي يقضي بدفع مليون و300 ألف ريال لصالح الأخير تعويضًا عن حقوق فكرية، وذلك بعد أن أصبح نافذًا.

وقال المحامي والمستشار القانوني سعود الرمان، المترافع عن القصبي والسدحان، لـ"سبق": "تم تقديم التماس لإعادة النظر في الحكم الصادر لدى محكمة الاستئناف بالرياض، والطلب لا يزال بالدائرة الثانية، وسوف يتم البت فيه خلال الأيام القريبة المقبلة".

وأضاف: "تم إبلاغ دائرة التنفيذ بهذا الإجراء. ولكون النظام لا يجيز إيقاف التنفيذ أثناء نظر الالتماس ذهب الطرف الآخر إلى قاضي المحكمة يطالب بالتنفيذ. وسيتم الاستناد إلى المادة الـ192 لكون الحكم صدر غيابيًّا، إضافة إلى بعض الملاحظات، تم ذكرها بطلب التماس إعادة النظر".

وكان المحامي والمستشار القانوني محمد السنيدي، وكيل المخرج السعودي عامر الحمود، قد أكد في تصريح أمس لـ"سبق": "تنفيذ الحكم الصادر ضد مسلسل (طاش ما طاش) وبطلَيْه الفنانين ناصر القصبي وعبدالله السدحان بسداد مبلغ مليون و٣٠٠ ألف ريال لصالح المخرج عامر الحمود".

وقال السنيدي لـ"سبق": "تم تنفيذ الحكم من قاضي التنفيذ ضد ممثلَي برنامج طاش ما طاش لصالح المخرج عامر الحمود، الذي يبلغ مليونًا و٣٠٠ ألف، وتم حجز مبلغ مليون و٣٠٠ ألف بعد أن اكتسب الحكم القطعية؛ وأصبح واجب النفاذ؛ إذ أكدت دائرة التنفيذ الثامنة بمحكمة التنفيذ بالرياض تنفيذ الحكم ضد القصبي والسدحان".

وأضاف السنيدي بأنهم لم يعثروا على عنوان لناصر القصبي؛ وهو ما دفعهم للإعلان عبر الصحف للوصول إليه لتنفيذ الحكم بسداد مبلغ ٦٥٠ ألفًا، وبالفعل تم حجز المبلغ من حسابه بقوة التنفيذ المسندة لقاضي التنفيذ، وهذه خطوة تحسب لوزارة العدل ممثلة في وزيرها الموقر وفق نظام التنفيذ.

وتابع: "أما الفنان عبد الله السدحان – للأسف - فلم يوجد في حسابه ما يفي بسداد المبلغ. وهنا نتساءل عن صحة المبلغ في حسابه، أم تم تهريب أمواله لحسابات أخرى؟ وسنتحقق عبر الجهات المختصة". وهو الأمر الذي نفاه المحامي سعود رمان.

يُذكر أن الخلاف على اسم "طاش ما طاش" بدأ منذ الجزء الثالث للمسلسل عام 1996 بين مخرج ومنتج ومنفذ الجزأين الأولين عامر الحمود وبطلَي المسلسل عبدالله السدحان وناصر القصبي، اللذين أكملا إنتاج العمل على شاشة التلفزيون السعودي قبل انتقالهما إلى قناة "MBC" في عام 2005.

وشهد الخلاف تطورًا قانونيًّا عندما أصدرت لجنة حقوق المؤلف قبل نحو ست سنوات قرارًا، يقضي بحق عامر الحمود في امتلاك اسم المسلسل، وتعويضه عن استغلال الاسم منذ الجزء الثالث حتى الجزء الثامن عشر، وهو القرار الذي اعترض عليه "السدحان" و"القصبي" لدى ديوان المظالم.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار السعودية - بعد أن أصبح الحُكْم نافذًا.. محاولة أخيرة من "السدحان والقصبي" لنقضه و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار السعودية - بعد أن أصبح الحُكْم نافذًا.. محاولة أخيرة من "السدحان والقصبي" لنقضه تم نقلة لك من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار السعودية - بعد أن أصبح الحُكْم نافذًا.. محاولة أخيرة من "السدحان والقصبي" لنقضه و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا صحيفة سبق اﻹلكترونية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار السعودية - الفنان خالد عبدالرحمن يغادر مستشفى صبيا بعد تعرضه لوعكة صحية

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا