رياضة قطر - منتخبات المونديال تترقب القرعة -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار السودان - في جولة بالأسواق .. انخفاض أسعار الخضروات واللحوم

 

 

أخبار السودان - في جولة بالأسواق .. انخفاض أسعار الخضروات واللحوم
أخبار السودان - في جولة بالأسواق .. انخفاض أسعار الخضروات واللحوم

أخبار السودان - في جولة بالأسواق .. انخفاض أسعار الخضروات واللحوم
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأربعاء 18 أكتوبر 2017 02:04 مساءً

الواقع اون لاين - كشفت جولة الصيحة في سوق بحري عن انخفاض كبير في أسعار الخضروات واللحوم، وعزا التجار ذلك إلى بدء دخول فصل الصيف وورود السلع إلى السوق بصورة كبيرة معتبرين أن موسم الشتاء دائماً ما تنخفض فيه أسعار الخضروات في ظل تناقص الاستهلاك لدى الأسر. واستطلعت (الصيحة) بعض التجار الذين قالوا إن أسواق الخضروات سوف تشهد مزيداً من الانخفاض خلال الفترة القادمة إلا أن بعض المواطنين رأوا أنه حتى لو انخفضت الأسعار فإن ذلك لن يكون مدعاة لزيادة استهلاك الأسر لجهة أنها تعاني من كثير من الأعباء فيما يتعلق بالمدارس والسلع الأخرى.

ووجدت الجولة أيضاً ثباتاً في بعض السلع الأخرى مثل البطاطس وبعض اللحوم إلا أنها رصدت انخفاضاً في أسعار البيض واللحوم الحمراء بنوعيها الضأن والعجالي.

وفي الجولة رصدت (الصيحة) انخفاضاً في أسعار الطماطم التي وصل أسعار الكيلو منها إلى حوالي 20-25 جنيهاً بدلاً عن 40 جنيهاً في السابق، وكيلو الخيار انخفض من 30 جنيهاً إلى 20 جنيهاً، والليمون يباع الكيلو منه بواقع 20 جنيهاً بدلاً عن 25 جنيهاً والبامية انخفض أسعار الكيلو إلى 30 جنيهاً بدلاً عن سعرها السابق 60 جنيهاً.

وفيما يتعلق باللحوم فإن كيلو اللحم العجالي انخفض إلى 65 جنيهاً رغم أنه يباع في محلات أخرى بـ 70 جنيهاً إلا أن بعض التجار يرون أن سعره الحقيقي هو 65 جنيهاً، كما أن أسعار كيلو الضأن يتراوح ما بين 90-100 جنيه، وطبق البيض يتراوح ما بين 40-45 جنيهاً بدلاً عن سعره السابق 60 جنيهاً. ووصف التجار انخفاض أسعار البيض بالكبير وذلك لورود كميات كبيرة منه من الشركات والمزارع إلى الأسواق. وفيما يتعلق بالفراخ فإن سعرها أيضاً انخفض من 55 جنيهاً للكيلو إلى 45 جنيهاً.

ورصدت (الصيحة) إقبالاً كبيراً من المواطنين على اللحوم البيضاء معتبرين أنها الأنسب في الوقت الراهن رغم انخفاض اللحوم الحمراء إلا أنهم يرون أن هنالك توجه للاستغناء عن اللحوم الحمراء لارتفاع أسعارها رغم الانخفاض التدريجي الذي شهدته اللحوم هذه الأيام.

ويقول تجار الحوم إن أسعار العجول والضأن مناسبة في أسواق الماشية إلا أن الرسوم التي تفرض عليها من قبل المحليات زائداً الترحيل يرفع سعرها وتصل إلى المستهلك بأسعار عالية نسبياً عوضاً عن الأسعار الحقيقية؛ ولكنهم طالبوا الجهات المختصة برفع الرسوم المفروضة عليهم، أو تقليلها حتى تعود الأسعار كما كانت في السابق، مؤكدين أن ذلك من شأنه أن يخفض أسعار الكيلو إلى نحو 50 جنيهاً للعجالي و70 جنيهاً للضأن، كما سوف تشهد أيضا انخفاض مثل المفورمة وبقية اللحوم المصنعة.

صحيفة الصيحة

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار السودان - في جولة بالأسواق .. انخفاض أسعار الخضروات واللحوم و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار السودان - في جولة بالأسواق .. انخفاض أسعار الخضروات واللحوم تم نقلة لك من موقع النيلين و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار السودان - في جولة بالأسواق .. انخفاض أسعار الخضروات واللحوم و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا النيلين و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار السودان - وكيل وزارة الخارجية: السودان لا يشكل أي تهديد لأمن أمريكا 
التالى أخبار السودان - حسبو يفتتح صالة الحكومة الالكترونية بمركز بيانات سوداتل

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا