ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار السودان - قائد حركة مسلحة دارفورية يتمرّد وينسحب من اتفاق السلام

 

 

أخبار السودان - قائد حركة مسلحة دارفورية يتمرّد وينسحب من اتفاق السلام
أخبار السودان - قائد حركة مسلحة دارفورية يتمرّد وينسحب من اتفاق السلام

أخبار السودان - قائد حركة مسلحة دارفورية يتمرّد وينسحب من اتفاق السلام
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 20 أغسطس 2017 12:37 صباحاً

الواقع اون لاين - أغسطس 18, 2017

قائد حركة مسلحة دارفورية يتمرّد وينسحب من اتفاق السلام

السودان الان هذا "اليوم":

تمرد قائد حركة مسلحة دارفورية على الحكومة السودانية، وأعلن العودة لمربع المواجهة العسكرية احتجاجًا على قرارات رئاسية بدمج قواته ضمن قوات الدعم السريع، فضلًا عن مداهمة منزله في دارفور، ضمن حملة الحكومة لجمع السلاح في الإقليم، وترويع عائلته وسرقة مجوهراتهم إلى جانب اعتقال اثنين من الطلبة في المنزل بينهم طالب ثانوي وآخر جامعي، على حد قوله.
وأعلن قائد “حركة جيش السودان” (القوى الثورية)، عبدالله رزق الله (سافنا)، انسحابه من عملية السلام، وتمركزه وقواته في المناطق “المحررة”، تمهيدًا لشن هجمات عسكرية على الحكومة السودانية.
وانضم سافنا لعملية سلام دارفور أخيرًا، وتم إشراكه في الترتيبات الأمنية، وقد كلف برتبة ضابط في قوات حرس الحدود في الإقليم، كما انضمت قواته فيها.
وقررت رئاسة الجمهورية، أخيرًا، دمج حرس الحدود (تنظيم عسكري حكومي يضم مسلحين من القبائل العربية في دارفور) مع قوات الدعم السريع المثيرة للجدل، والمعروفة باسم “الجنجويد”.
ورفض سافنا تمامًا قرار الحكومة دمج حرس الحدود ضمن قوات الدعم السريع، معلنًا تمرده ضدها، قائلًا “الآن نحن ضد النظام في الخرطوم، وسنواجهه جوًّا وبرًّا، كما أننا ضد كل من يحمي ذلك النظام”.
وأشار إلى اتصالات تجري بينه وبين حركات دارفورية أخرى، بينها حركة “العدل والمساواة”، وحركة “تحرير السودان جناح مني مناوي”، للتنسيق في مواجهة الحكومة.
كما دعا سافنا لمؤتمر عاجل، خلال الأسبوع الحالي، يضم كافة قطاعات دارفور الرافضة لخطوة الحكومة في ما يتصل بإجراءات نزع السلاح ودمج حرس الحدود.

click to Copy Short link: http://alsudanalyoum.com/?p=140271

%D9%82%D8%A7%D8%A6%D8%AF-%D8%AD%D8%B1%D9
السابقتطاول عنصري على طبيب سوداني في السعودية.. بقلم محمد عبد المنعم احمد اللاحقتحذير: لا تتركوا الساحة الجزائرية خالية لإسرائيل


مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار السودان - قائد حركة مسلحة دارفورية يتمرّد وينسحب من اتفاق السلام و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار السودان - قائد حركة مسلحة دارفورية يتمرّد وينسحب من اتفاق السلام تم نقلة لك من موقع السودان اليوم و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار السودان - قائد حركة مسلحة دارفورية يتمرّد وينسحب من اتفاق السلام و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا السودان اليوم و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار السودان - شاب سعودي يعيد 5 آلاف دولار لمسافر سوداني

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا