تدمير ثلاثة مخابئ للإرهاب بالبويرة -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

يحدث الأن - جنبلاط يدعو للحوار بين السعودية و إيران

 

 

يحدث الأن - جنبلاط يدعو للحوار بين السعودية و إيران
يحدث الأن - جنبلاط يدعو للحوار بين السعودية و إيران

يحدث الأن - جنبلاط يدعو للحوار بين السعودية و إيران
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 26 نوفمبر 2017 10:28 صباحاً

أخبار أون لاين - دعا زعيم الدروز في لبنان وليد جنبلاط اول ايام الاسبوع، السعودية إلى الدخول في حوار مع إيران قائلاً إن خطط تحديث المملكة قد لا تنجح بينما تخوض الرياض حرباً في اليمن.

وعاد لبنان هذا الشهر إلى خط المواجهة في الصراع الإقليمي بين السعودية وإيران. وتدعم القوتان الإقليميتان فصائل متنافسة في العراق وسوريا ولبنان واليمن. وبات اليمن أحدث ساحة للحرب بالوكالة.

وكتب جنبلاط تغريدة على تويتر اول ايام الاسبوع يقول، “التسوية بالحد الأدنى مع الجمهورية الإسلامية تعطينا في لبنان مزيداً من القوة والتصميم للتعاون على تطبيق سياسة النأي بالنفس وإعادة إخراج لبنان من هذا المأزق”.

ويقود ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان سياسة مواجهة إيران بقوة أكثر في المنطقة. ويحاول الأمير محمد أيضاً إجراء إصلاحات صعبة وشاملة داخل المملكة.

ولعبت السعودية دوراً مهماً في لبنان في الماضي وساعدت في التوسط لإنهاء الحرب الأهلية هناك عام 1990 وأسهمت في إعادة إعمار البلاد فيما بعد.

لكن حجم الدور السعودي في الاستقالة التي أعلنها رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في الرابع من نوفمبر /تشرين الثاني، بات محل جدل في لبنان ودفع بعض اللبنانيين للخوف من أن الرياض تسعى لزعزعة استقرار بلادهم.

وقال جنبلاط موجهاً كلامه للأمير محمد “لكن يا سمو الأمير التحديات هائلة وتحديث المملكة ضرورة إسلامية وعربية. إلا أن هذه المهمة لا يمكن أن يكتب لها النجاح وحرب اليمن مستمرة”.

والدروز طائفة دينية موجودة في سوريا وإسرائيل والأراضي الفلسطينية ولبنان.

ويستهدف تحالف تقوده السعودية جماعة الحوثي الموالية لإيران منذ عام 2015 بعد أن سيطر الحوثيون على مناطق في اليمن تشمل العاصمة صنعاء مما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي على مغادرة البلاد.

وقال التحالف يوم الأربعاء إنه سيسمح بدخول المساعدات عبر مينائي الحديدة والصليف فضلا عن السماح برحلات جوية للأمم المتحدة إلى صنعاء بعد ما يزيد على أسبوعين من حصار البلاد.

وقال جنبلاط “كفى دمار وحصار في اليمن وكفى استنزاف بشري ومادي لشعب المملكة وموارد المملكة… ليختار الشعب اليمني من يريد وانتم يا سمو الأمير كن الحكم والمصلح والأخ الكبير كما كان أسلافك”.

وأضاف أنه من الصعب للغاية أيضا وقف الحرب دون تجاوز المشكلات وإجراء مناقشات مع الإيرانيين.

ويوم الجمعة انتقد جنبلاط الطريقة التي تعاملت بها بعض الدوائر السعودية مع الحريري، وهذه هي المرة الأولى التي يوجه فيها فيما يبدو اللوم للرياض بشأن استقالة الحريري.

ويقول مسؤولون لبنانيون إن السعودية وضعت الحريري رهن الإقامة الجبرية في منزله في الرياض وأجبرته على إعلان استقالته في الرابع من نوفمبر تشرين الثاني. لكن السعودية نفت احتجاز الحريري أو إجباره على الاستقالة. (REUTERS)

:

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - يحدث الأن - جنبلاط يدعو للحوار بين السعودية و إيران و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - يحدث الأن - جنبلاط يدعو للحوار بين السعودية و إيران تم نقلة لك من موقع عكس السير و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر يحدث الأن - جنبلاط يدعو للحوار بين السعودية و إيران و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا عكس السير و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق يحدث الأن - قاضية فدرالية تعطّل قرارا لترامب مناهضاً لمنع الحمل
التالى يحدث الأن - الإعلام الإيراني : أردوغان بلا مبدأ

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا