أقتصاد الاردن - "أسعار" الخضار والفواكة -
أخبار تونس - استقالة المدير الجهوي للصحة بصفاقس -
ست البيت - هذا هو السن الأفضل لإطعام طفلك اللحوم -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

محافظات سوريا - (ريشة الميماس)… يجسد طابع حمص التراثي

 

 

محافظات سوريا - (ريشة الميماس)… يجسد طابع حمص التراثي
محافظات سوريا - (ريشة الميماس)… يجسد طابع حمص التراثي

محافظات سوريا - (ريشة الميماس)… يجسد طابع حمص التراثي
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 9 أكتوبر 2017 08:04 مساءً

الواقع اون لاين - حمص-سانا

ضم معرض الفنان عثمان الدريعي التشكيلي الأول بعنوان (ريشة الميماس) المقام حاليا بثقافي حمص 61 لوحة فنية تنوعت مواضيعها بين الطبيعة وأحياء حمص القديمة.

وشكلت الألوان الزيتية مادة أعمال الدريعي في المعرض كما استخدم المدرستين الواقعية والانطباعية في مجمل اللوحات التي حملت أغلبها معالم حمص الأثرية كالساعتين القديمة والجديدة والكنائس وغيرها من البيوت القديمة وبعض الطواحين بالإضافة إلى لوحات لمناظر طبيعية توحي بحجم المعاناة التي عاشها الشعب السوري خلال الأزمة.

وأشار الدريعي في تصريح لـ سانا إلى أنه حاول بلوحاته أن يعبر عن المعاناة والألم بطريقة التفاؤل بغد واعد من خلال تمازج الألوان الزاهية التي غلبت على بعض لوحاته ليوصل رسالة تدعو إلى الفرح والعيش بسعادة مولودة من رحم الألم من خلال التمتع بالمناظر الطبيعية السورية.

ولفت الدريعي إلى أنه أقام المعرض في ظل الظروف الحالية التي تعيشها سورية ليشجع الناس وخاصة جيل الشباب على التمسك بأرضهم وقدسية ترابها وطهارتها وعدم الهجرة ولدعوة أبنائها في المغترب إلى ان يعودوا إليها مشيرا إلى أنه شارك في عدة معارض سابقة مع اتحادي شبيبة الثورة والطلبة.

وحول موهبته أوضح أنها نشأت معه منذ الصغر فهو فنان لم يعتمد على الدراسة الأكاديمية بل استند إلى موهبته وعشقه لرسم الطبيعة بشكل عام والأحياء الشعبية بشكل خاص مبينا أنه يسعى لتقديم أعمال تحمل طابع التفاؤل والإيمان بمستقبل يحمل معه نفحات الانتصار لتعود سورية بلد الحضارات والعراقة والفن.

بدوره أشار الشاعر عبد الناصر رسلان إلى الإقبال الملفت للشباب بحمص إلى التطلع نحو الأنشطة الثقافية الهادفة والمتنوعة التي تضم الأفلام والمسرحيات والمعارض وغيرها وهذا يدل على تعافي المدينة ونهوضها من جديد وأن روح الشباب حاليا ترنو إلى مستوى أفضل من الثقافة واستنباط إبداع جديد من وحي الأزمة.

كما بين عدد من الحضور أن اللوحات تحمل معاني ورسائل ايجابية متعددة موجهة إلى جيل الشباب تجلت من خلال المستوى العالي للوحات وتوزع الألوان كما يغلب عليها وجود الورود التي تبعث على الراحة والأمل والجمال.

ويستمر معرض ريشة الميماس في قاعة المعارض بالمركز الثقافي في حمص لغاية الـ 11 من الشهر الحالي.

رشا المحرز

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - محافظات سوريا - (ريشة الميماس)… يجسد طابع حمص التراثي و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - محافظات سوريا - (ريشة الميماس)… يجسد طابع حمص التراثي تم نقلة لك من موقع الوكالة العربية السورية للأنباء و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر محافظات سوريا - (ريشة الميماس)… يجسد طابع حمص التراثي و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الوكالة العربية السورية للأنباء و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار سوريا - هكذا فتح طريق دمشق- حلب بعد ست سنوات
التالى أخبار سوريا - تحرير قرى جديدة عند الحدود العراقية السورية

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا