ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

محافظات سوريا - أهالي بلدات دروشا وخان الشيح والدرخبية في منازلهم بعد تخليصها من الإرهاب-فيديو

 

 

محافظات سوريا - أهالي بلدات دروشا وخان الشيح والدرخبية في منازلهم بعد تخليصها من الإرهاب-فيديو
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 12 يونيو 2017 09:57 مساءً

الواقع اون لاين - ريف دمشق-سانا

في احتفال جماهيري وحضور رسمي وشعبي تم الان هذا "اليوم" الإعلان عن عودة الأهالي إلى بلدات دروشا وخان الشيح والدرخبية بعد أن كان الجيش العربي السوري أعاد إليها الأمن والاستقرار وخلصها من الإرهاب.

وفي كلمة له خلال الاحتفال في بلدة دروشا أكد أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور همام حيدر أن المنطقة الان هذا "اليوم" خالية من الإرهاب بفضل تضحيات بواسل الجيش العربي السوري وأبناء المنطقة الذين عملوا إلى جانبهم لتكون سورية آمنة ومستقرة وعصية على أي عدوان ومؤامرة.

وبين حيدر وجود فريق متكامل يمثل مختلف المؤسسات الخدمية سيبدأ بالعمل لإعادة البنى التحتية لمختلف القطاعات من مياه وكهرباء وصرف صحي وهاتف إلى البلدات مشددا على دور الأهالي في هذه المرحلة للحفاظ على ما حققه الجيش العربي السوري من إنجازات.

وفي تصريح للصحفيين أكد محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير إبراهيم أن ورشات المدينة بدأت في ترميم وتأهيل البنى التحتية في دروشا وتمت إعادة العديد من الخدمات لبلدة الدرخبية مشيرا إلى وجود فريق من مديري المدينة لإعادة البنى التحتية إلى دروشا وباقي المناطق.

وفي تصريح لـ سانا لفت رئيس المجلس البلدي لمنشية وخان الشيح عمر الشمالي إلى أن أهالي منشية ومخيم خان الشيح وخان الشيح والحسينية بدؤوا بالعودة إلى بلداتهم في نهاية عام 2016 والآن توافد أهالي دروشا منذ الصباح الباكر للعودة إلى منازلهم بعد أن خلص الجيش العربي السوري المنطقة من الإرهاب وبالتزامن مع تأمين مختلف الاحتياجات الخدمية للمواطنين بالسرعة الممكنة مبينا أن “تأمين المياه للأهالي يتم عبر الصهاريج ريثما تتم صيانة شبكة المياه”.

وأكد الشمالي أنه تمت الموافقة على صيانة المقسم في مخيم خان الشيح ودروشا بينما عملية ترميم المدارس جارية منذ أسبوعين كما سيتم فتح طريق البلدة خلال أيام مبينا أن عدد السكان الموجودين في مخيم ومنشية وخان الشيح والحسينية يبلغ 35 الف نسمة بينما يصل عدد السكان الذين سيدخلون بلدة دروشا بين 18 و20 ألف نسمة.

بعد ذلك تفقد المحافظ وأمين الفرع المؤسسات الخدمية في بلدة دروشا والتي دمرها الإرهاب كالمدارس والمستوصفات ومراكز الاتصالات والهاتف ثم توجها إلى بلدة خان الشيح وتم عقد اجتماع واسع ومفتوح مع جميع أهالي البلدة في مدرسة بئر السبع واستمعا إلى مداخلات المواطنين ومقترحاتهم وآرائهم ومطالبهم الخدمية التي تمحورت حول ضرورة تأمين مخبز آلي لمخيم خان الشيخ وتأمين المحروقات للزراعة ومياه الشرب وخدمات النظافة وتحسين واقع الكهرباء.

وطلب المحافظ من مديري الكهرباء والمياه والاتصالات والخدمات الفنية والتربية البدء مباشرة بالعمل لإعادة جميع الخدمات بالتشاركية مع جميع الجهات المعنية والمجتمع الأهلي معلنا فتح أوتستراد البلدة باتجاه البلدات الأخرى ذهابا وايابا.

وتوجه المحافظ وامين الفرع إلى بلدة الدرخبية وأعلنوها منطقة خالية من الإرهاب ونظيفة من الألغام بعد إتمام فرق الهندسة في الجيش العربي السوري مهامها في البلدة وطلب المحافظ من مديري مؤسسات الخدمات بالبدء بإعادة شبكات الخدمات بالسرعة الممكنة.

وفي ختام الجولة عقد المحافظ وامين الفرع اجتماعا جماهيريا مفتوحا مع أهلها واستمعا فيه إلى مطالبهم ومقترحاتهم حول تحسين الواقع الخدمي بشكل تدريجي.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - محافظات سوريا - أهالي بلدات دروشا وخان الشيح والدرخبية في منازلهم بعد تخليصها من الإرهاب-فيديو و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - محافظات سوريا - أهالي بلدات دروشا وخان الشيح والدرخبية في منازلهم بعد تخليصها من الإرهاب-فيديو تم نقلة لك من موقع الوكالة العربية السورية للأنباء و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر محافظات سوريا - أهالي بلدات دروشا وخان الشيح والدرخبية في منازلهم بعد تخليصها من الإرهاب-فيديو و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الوكالة العربية السورية للأنباء و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار سوريا - تعرّف على نظام الدعم الإلكتروني "كالتشوغا" الموجود لدى الجيش السوري
التالى أخبار سوريا - دول التحالف ضد داعش تجتمع في واشنطن

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا