ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار سوريا - هل استعملت أمريكا "السلاح الكيماوي" في سوريا والعراق؟

 

 

أخبار سوريا - هل استعملت أمريكا "السلاح الكيماوي" في سوريا والعراق؟
أخبار سوريا - هل استعملت أمريكا "السلاح الكيماوي" في سوريا والعراق؟

أخبار سوريا - هل استعملت أمريكا "السلاح الكيماوي" في سوريا والعراق؟
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 12 يونيو 2017 09:58 مساءً

الواقع اون لاين - - سوريا

تعتمد ذخائر الفوسفور الأبيض على انفجار قذيفة تحمل مادة الفوسفور، تتفاعل مع الهواء وتخلق سحابة دخان أبيض سميك، وما إن تتصل باللحم حتى تشوهه وتقتل الإنسان، ويمكن أن تصل إلى الحرق حتى العظم.

وينص القانون الدولي الإنساني على أنه يجب حماية المدنيين من جميع العمليات العسكرية، وخاصة في حال استخدام مادة الفوسفور الأبيض، التي تعتبر مادة محرمة، فهي تسبب إصابات خطيرة وغير إنسانية، وذلك ما دفع جماعات حقوق الإنسان إلى التحذير من استخدام هذه المادة حتى ضد العدو في حال توفر أسلحة أخرى.

نشطاء نشروا، الخميس، لقطات تظهر استخدام الفوسفور الأبيض في الرقة، والتي تعتبر معقل مقاتلي تنظيم داعش في سوريا.

العقيد ريان ديلون، المتحدث باسم قوات التحالف في العراق وسوريا، لم يؤكد استخدام هذا النوع من الذخيرة، إلا أنه أشار إلى أن استخدام هذا النوع من الذخائر يستخدم أيضاً للتعتيم ووضع علامات، وليس له آثار عرضية على المدنيين والمنشآت المدنية.

وتابع: "التحالف يأخذ كل الاحتياطات المعقولة لتقليل خطر الإصابة العرضية لغير المقاتلين".

وزارة الدفاع الاميركية نشرت صوراً لمدفع هاوتزر ضمن الأسلحة التي تم نشرها في سوريا لدعم عملية تحرير الرقة، والذي يمكن استخدامه في عملية إطلاق ذخائر الفوسفور الأبيض.

ماري وبرهام، رئيس قسم الأسلحة في منظمة هيومن رايتس ووتش، قال في رسالة بالبريد الإلكتروني إنه يتم حالياً فحص الأشرطة التي تظهر عملية استخدام الفوسفور الأبيض في الموصل.

ويضيف: "لا ينبغي استخدام الفوسفور الأبيض فوق المناطق المأهولة بالسكان، إلى الآن نحن نحقق هل تعرض المدنيون حقاً لهذا النوع من الذخائر".

تنظيم "داعش" ما زال يسيطر على عدد قليل من الأحياء في الجانب الغربي من مدينة الموصل، وهي مساحة صغيرة تضم الآلاف من المدنيين، وهو ما أثار مخاوف جماعات حقوق الإنسان؛ لما يمكن أن يسببه القتال من مآس على المدنيين.

في الرقة تكرر ذات السيناريو، حيث أظهرت لقطات فيديو بثها نشطاء تعرض المدينة لقصف بذخائر الفوسفور الأبيض، دون أن يكون من الواضح هل كان هناك مقاتلون يتبعون تنظيم الدولة أم لا، علماً أن الرقة تغص بالآلاف من السكان المدنيين.

وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) اعترفت في بيان لها أن قوات التحالف قتلت نحو 500 مدني منذ انطلاق العمليات ضد تنظيم "داعش" قبل ثلاث سنوات، في حين تشير تقارير منظمة مراقبة الحرب، ومقرها لندن، إلى أن أكثر من 3800 مدني قتلوا على يد قوات التحالف منذ انطلاق العمليات العسكرية.

المصدر: آسيا نيوز

2-kat

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار سوريا - هل استعملت أمريكا "السلاح الكيماوي" في سوريا والعراق؟ و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار سوريا - هل استعملت أمريكا "السلاح الكيماوي" في سوريا والعراق؟ تم نقلة لك من موقع العالم الاخباري و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار سوريا - هل استعملت أمريكا "السلاح الكيماوي" في سوريا والعراق؟ و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا العالم الاخباري و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار سوريا - تحركات وحشود لارهابيي "داعش" و"النصرة" على حدود عرسال

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا