ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار سوريا - اعتقال شاب بتهمة “الزواج مرة ثانية” في القامشلي

 

 

أخبار سوريا - اعتقال شاب بتهمة “الزواج مرة ثانية” في القامشلي
أخبار سوريا - اعتقال شاب بتهمة “الزواج مرة ثانية” في القامشلي

أخبار سوريا - اعتقال شاب بتهمة “الزواج مرة ثانية” في القامشلي
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 12 يونيو 2017 09:58 مساءً

الواقع اون لاين - - منوعات

وبحسب مواقع الكترونية “معارضة”، فإن “الشاب تم إخضاعه إلى محكمة محلية حكم فيها بالسجن عامًا واحدًا إلى جانب غرامة بقيمة 500 ألف ليرة سورية، كما أجبر على الانفصال عن زوجته الثانية”.

وكانت ما تسمى بـ “الإدارة الذاتية لمقاطعة الجزيرة” أصدرت في كانون الثاني 2014 قانونًا قالت إنه “يساوي بين المرأة والرجل في كافة جوانب الحياة السياسة والاجتماعية”، ومنعت من خلاله “تعدد الزوجات وجرائم الشرف والطلاق بشكل منفرد ومهر الزواج، وسمحت للمرأة تولي كافة المناصب السياسية”.

وذكرت صحيفة “معارضة” أن”قوات “الاسايش” قامت باعتقال الشاب الثلاثيني خلال حفل زواجه، بتهمة الزواج أيضًا من امرأة ثانية، ولم يتم إمهاله حتى الان هذا "اليوم" التالي من الزواج حتى يحاسب”.

وأوضحت الصحيفة أن “الشاب ليس الحالة الوحيدة التي بدأت “الإدارة الذاتية” بتطبيقها في جميع المناطق التي تخضع لها في الشمال الشرقي من سوريا، بل تكررت حوادث المحاكمة والاعتقال ودفع الغرامات في الأشهر الماضية بعد إصدار القانون”.

وبحسب القانون الكردي الجديد “يمنع تزويج الفتاة دون رضاها، أو إذا كانت قاصرًا، وتبلغ عقوبة تزويج الفتاة من دون رضاها السجن من شهر إلى ثلاثة أشهر، إلى جانب غرامة مالية تتراوح بين 50 و100 ألف يدفعها الرجل”.

كما يعاقب الرجل بالسجن من ثلاثة أشهر إلى سنة، مع غرامة مالية تتراوح بين 100 و300 ألف، في حال تم الادعاء من قبل المرأة بعد الزواج.

وعرضت المسؤولة في المكتب القانوني في بلدية القامشلي، ميادة أحمد، أن “العقوبات الإضافية التي تترتب على مخالفي البنود، ففي حال تزوج الرجل للمرة الثانية وتم كشفه بعد ذلك يعاقب بالسجن من سنة إلى سنتين وغرامة مالية 500 ألف ليرة سورية”.

وأضافت المسؤولة بحسب الصحيفة أنه “إذا كان المخالف للقانون موظفًا في مؤسسات الإدارة الذاتية يفصل من عمله ونفس العقوبة تشمل رجل الدين والشهود على العقد”، مردفة “وفي حال ظهر حمل الزوجة، ولم نعلم بالأمر إلا بعد الزواج، يتم التفريق بحكم مبرم بينهما ويضمن حقوق الطفل في النسب والنفقة أيضًا، ولا يجوز الطلاق بإرادة منفردة بل يجب أن يطلب الطرفان الطلاق”.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار سوريا - اعتقال شاب بتهمة “الزواج مرة ثانية” في القامشلي و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار سوريا - اعتقال شاب بتهمة “الزواج مرة ثانية” في القامشلي تم نقلة لك من موقع العالم الاخباري و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار سوريا - اعتقال شاب بتهمة “الزواج مرة ثانية” في القامشلي و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا العالم الاخباري و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى محافظات سوريا - اختتام دورة تدريبية لطلاب وعاملي جامعة دمشق في مجال إدارة نظم المعلومات

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا