ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أدارة التعليم - مستشفى الأزهر التخصصي يفتح عياداته للمرضى

 

 

أدارة التعليم - مستشفى الأزهر التخصصي يفتح عياداته للمرضى
أدارة التعليم - مستشفى الأزهر التخصصي يفتح عياداته للمرضى

أدارة التعليم - مستشفى الأزهر التخصصي يفتح عياداته للمرضى
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 26 نوفمبر 2017 09:05 صباحاً

الواقع اون لاين - يعد مستشفى جامعة الأزهر التخصصي أحدث وأكبر مستشفى تخصصى في جمهورية مصر. والشرق الأوسط، يقام على مساحة 25 فدانا بتكلفة إجمالية قاربت مليار جنيه، ويتميز بتصميمات حديثة تتفق مع معايير الجودة وتواكب أكبر مستشفيات العالم.

وضع حجر أساس مستشفى جامعة الأزهر التخصصي عام 1992م، لكن توقف العمل لعدم وجود تمويل كاف، وفي عام 1995 بدأ استئناف العمل فيه، وانتهت الإنشاءات عام 2005 ثم بدأ تجهيز المستشفى بأعلى مستوى، وافتتح في عام 2015.

تكثيف الجهود
وتسعى جامعة الأزهر لتأهيل المستشفى التخصصي للحصول على شهادة اللجنة الدولية المشتركة jci وهي أرقى شهادة جودة عالمية.

وبعد افتتاح المستشفى ظل عامين تقريبا عيادته داخلية خاصة بأعضاء هيئة التدريس والطلاب والعمال، وخلال العامين الماضيين كثف قيادات جامعة الأزهر جهود تطوير المستشفى وتزويده بأحدث الأجهزة الطبية.

وتفقد المستشفى كبار رجال الدولة، كان آخرهم المهندس إبراهيم محلب، مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية في يوليو الماضي، والدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، ووعد المهندس إبراهيم محلب خلال الزيارة بتقديم كل سبل الدعم الممكنة لانتهاء الأعمال الهندسية بالمستشفى بهدف تشغيله للجمهور.

جني الثمار
بعد تكثيف جهود قيادات الدولة وقيادات جامعة الأزهر لتطوير المستشفى حان الوقت لجني ثمار هذا الجهد وتثمينه بافتتاح العيادات الخارجية للمستشفى لخدمة المجتمع وأفراد الشعب المصري.

قرر الدكتور محمد حسين المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر يوم 14 نوفمبر، افتتاح العيادات الخارجية لمستشفى جامعة الأزهر التخصصي الجديد بمدينة نصر، وتم افتتاحها للجمهور واستقبال المرضى اعتبارا من الأربعاء 15 نوفمبر.

50 عيادة
يبلغ عدد العيادات الخارجية بمستشفى جامعة الأزهر التخصصي 50 عيادة في مختلف التخصصات الطبية، حيث أكد رئيس جامعة الأزهر أن العيادات الخارجية تقدم الخدمات الطبية لكل أفراد المجتمع من الساعة العاشرة صباحا حتى الثانية عشرة ظهرا.

وحدة الفيروسات الكبدية
يضم مستشفى جامعة الأزهر التخصصي وحدة للفيروسات الكبدية تابعة لبيت الزكاة المصري، وتختص بصرف علاج فيروس سي لمرضى الكبد مجانا دون التقيد بإصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة أو مرضى التأمين الصحي.

وتتكون الوحدة من عيادتين، عيادة 1 وعيادة 2 حيث يتم الكشف على المرضى ومقابلاتهم وفحص نتائج تحاليل الأشعة التي حصل عليها المريض في العيادتين، ويقود الوحدة الدكتور أحمد مسعود أستاذ الكبد والجهاز الهضمي بطب الأزهر مع مجموعة من زملائه.

تعاملات علاج فيروس C مجانا
بعد التأكد من أن الشخص مصاب بالفيروس بعد عمل تحاليل بالخارج يقوم المريض بالحجز بملء استمارة الحجز عبر الإنترنت بعد الدخول على موقع اللجنة القومية، ثم يسلمها لوحدة فيروس سي ومعها خطاب تحويل من بيت الزكاة بالموافقة على العلاج ويتم إعداد ملف له، بالإضافة إلى استمارة تعريف طبقًا للجنة القومية.

فحص وتحليل
يتم الاطلاع على التحاليل التي أجراها قبل أن يأتي للوحدة وإجراء تحاليل دم كاملة وصورة دم كاملة ووظائف كبد ووظائف كلى وبعض التحاليل المطلوبة وبعض الأشعة ورسم قلب.

بعد الفحص والتحليل والكشف على المرضى بالوحدة والحصول على نتائج التحليل والأشعة يتم كتابة العلاج المطلوب وفقًا لحالة المريض وتحديد بروتوكول العلاج ومعرفة آلية العلاج.

صيدلية الوحدة
تم تجهيز صيدلية خاصة بوحدة علاج فيروس سي والمسئول عنها الدكتور الصيدلي محمود عيسى، وذلك بمقر المستشفى التخصصي ويتم تعاملات العلاج من الصيدلية على أساس أنه علاج محدد ومعروف لعلاج فيروس سي، ولا يعالج شيئئا آخر من خلال المركز، حيث يتم استخراج إذن بالعلاج الذي تم صرفه للمرضى.

العلاج على نفقة بيت الزكاة

تأخذ الوحدة التكاليف من بيت الزكاة ويتم عمل أذونات تعاملات للدواء الذي تم صرفه لكل المرضى كل 3 شهور وتسليم أذونات الصرف وأخذ كمية كبيرة جديدة من الدواء.

معامل ووحدة أشعة
أكد رئيس جامعة الأزهر أنه بجانب العيادات الخارجية سيتم افتتاح المعمل ووحدتين للأشعة والعلاج الطبيعى، بالإضافة إلى وحدة طب ما حول الزواج ووحدة المسالك البولية، ووحدة أمراض الذكورة.

مهبط للطائرات

قامت الهيئة الهندسية أثناء إنشاء مستشفى جامعة الأزهر التخصصي بتخصيص مساحة 25 فدانًا لمهبط طائرات بمحيط المستشفى، فضلا عن جراج للسيارات.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أدارة التعليم - مستشفى الأزهر التخصصي يفتح عياداته للمرضى و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أدارة التعليم - مستشفى الأزهر التخصصي يفتح عياداته للمرضى تم نقلة لك من موقع بوابة فيتو و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أدارة التعليم - مستشفى الأزهر التخصصي يفتح عياداته للمرضى و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا بوابة فيتو و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أدارة التعليم - جامعة بنها تناقش الجديد في طب وجراحة العيون
التالى أدارة التعليم - أسماء المرشحين بانتخابات اتحاد الطلاب بـ«حقوق عين شمس»

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا