بالفيديو.. بعد غياب 16 عامًا.. صلاح يقود مصر للفوز على تونس لتقاسم صدارة التصفيات

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب - محمد همام:

قاد النجم المصري محمد صلاح منتخب بلاده للفوز على المنتخب التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب برج العرب ضمن الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية والمؤهلة لكأس الأمم والتي ستقام بالكاميرون العام المقبل.

ورغم خسارة المنتخب التونسي إلا أن نسور قرطاج حافظوا على صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة، في المقابل جاء المنتخب المصري ثانيًا بنفس عدد النقاط إلا أن فارق المواجهات المباشرة لصالح تونس.

ومن المقرر أن يتم حسم صدارة المجموعة في مباراة الجولة الأخيرة حيث سيخرج المنتخب المصري لملاقاة النيجر، في المقابل تستضيف تونس نظيره منتخب إي سواتيني.

أهداف المنتخب المصري جاءت عن طريق تريزيجيه وباهر المحمدي ومحمد صلاح، في المقابل أدرك نعيم السليتي هدفي منتخب تونس.

تشكيل مصر: محمد الشناوي، أحمد المحمدي، أحمد حجازي، باهر المحمدي، أيمن أشرف، طارق حامد، محمد النني، محمد صلاح، عمرو وردة، محمود حسن "تريزيجيه"، مروان محسن.

تشكيل تونس: فاروق بن مصطفى، ياسين مرياح، ديلان محمود برون، رامي البدوي، أسامة الحدادي، الياس السخيري، فرجاني ساسي، أيمن بن محمد، نعم السليتي، سيف الدين الخاوي، وهبي الخزري.

تفاصيل المباراة

الدقيقة الأولى من المباراة شهدت خطورة من جانب المنتخب التونسي عن طريق تسديدة من وهبي الخزري لكن ترتطم الكرة في العارضة وتخرج ركلة مرمى لمنتخب مصر.

وفي الدقيقة 13، أحرز نعيم السليتي هدف تونس الأول بعد تمريرة من فرجاني ساسي حاول من خلالها أحمد المحمدي قائد المنتخب إبعاد الخطورة عن مرمى منتخ بلاده، لكن السليتي يسدد كرة تمر من محمد الشناوي لتسكن شباكه.

الدقيقة 21 شهدت خطورة من جانب المنتخب المصري عن طريق تسديدة من تريزيجيه أبعدها فاروق بن مصطفى حارس منتخب تونس لتعود الكرة لمحمد صلاح الذي يسدد كرة متقنة لكت حارس الضيوف يتألق ويتصدى للكرة.

وفي الدقيقة 32، استطاع محمود حسن "تريزيجيه" أن يسجل هدف التعادل للمنتخب المصري بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء ترتطم الكرة في قدم مدافع منتخب تونس لتسكن شباك الضيوف لتصبح النتيجة (1-1).

وأهدر محمد النني فرصة إضافة الهدف الثاني لصالح المنتخب المصري في الدقيقة 41 بعد عرضية من محمد صلاح لكن حارس مرمى تونس يبعد الكرة قبل دخولها الشباك.

وحاول صلاح في الدقيقة 53 الوصول لشباك المنتخب التونسي بتسديدة قوية من داخل منقطة الجزاء لكن تمر أعلى المرمى لتظل النتيجة (1-1).

وفي الدقيقة 60، أحرز باهر المحمدي الهدف الثاني للمنتخب المصري من رأسية رائعة بعد عرضية متقنة من عمرو وردة لتصبح النتيجة (2-1) للفراعنة.

وأجرى خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب المصري التبديل الأول في الدقيقة 69 بخروج مروان صلاح ليحل بدلاً منه صلاح محسن.

وحرم القائم في الدقيقة 70 محمد صلاح نجم المنتخب المصري من تسجيل الهدف الثالث بعدما سدد كرة متقنة من داخل منطقة الجزاء لكن تخرج الكرة لضربة مرمى.

وفي الدقيقة 72، عاد نعيم السليتي ليسجل الهدف الثاني للمنتخب التونسي مستغلاً خطأ أحمد حجازي الذي فشل في إبعاد الكرة من منطقة الجزاء لتصل الكرة أمام السليتي المتواجد أمام مرمى مصر ليسدد محرزًا هدف التعادل لتصبح النتيجة (2-2).

وأجرى أجيري التبديل الثاني للمنتخب المصري في الدقيقة 75 بخروج طارق حامد ليحل بدلاً منه محمد محمود.

وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق أجرى كوبر التبديل الثالث في المباراة بخروج عمرو وردة لينزل بدلاً منه طاهر محمد طاهر.

وفي الدقيقة 89 أدرك محمد صلاح الهدف الثالث للمنتخب المصري بعد تمريرة رائعة مع صلاح محسن لتصبح النتيجة (3-2).

إخترنا لك

0 تعليق