الرياضة المغربية : كأس الكاف: الرجاء البيضاوي يخطو خطوة مهمة نحو إحراز...

المنتخب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

خطا الرجاء البيضاوي المغربي خطوة كبيرة نحو الظفر بلقب بطل مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بفوزه الكبير على ضيفه فيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي 3-صفر الأحد على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء في ذهاب الدور النهائي.

وسجل سفيان رحيمي (47 و61) ومحمود بنحليب (66 من ضربة جزاء) الأهداف.

وأكمل الفريق الكونغولي الديموقراطي المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد مدافعه ليتومبو بانغالا في الدقيقة 64.

ويلتقي الفريقان إيابا الأحد المقبل على ملعب الشهداء في كينشاسا.

وهي المباراة الثالثة بين الفريقين في المسابقة هذا الموسم حيث التقيا في دور المجموعات (المجموعة الأولى)، فتعادلا سلبا في الجولة الأولى في الدار البيضاء، وفاز الفريق الكونغولي الديموقراطي 2-صفر في الجولة الخامسة في كينشاسا.

ويسعى الرجاء البيضاوي إلى لقبه الثاني في المسابقة بعد الأول عام 2003 قبل عام من دمجها مع كأس الكؤوس الإفريقية، فيما يطمح فيتا كلوب إلى لقبه الأول حيث كانت أفضل نتيجة له الدور الفاصل المؤهل إلى دور المجموعات (ربع النهائي) عام 2015.

وتوج فيتا كلوب بلقب كأس الأندية البطلة (عصبة الابطال حاليا) عام 1973 وحل وصيفا عامي 1981 و2014.

ويملك الرجاء البيضاوي 3 القاب في عصبة الابطال اعوام 1989 و1997 و1999 وحل وصيفا عام 2002.

كما يسعى مدرب الرجاء البيضاوي، الإسباني خوان كارلوس غاريدو إلى لقبه الثاني في المسابقة بعد الأول مع الأهلي المصري عام 2014.

وكان الرجاء البيضاوي الطرف الأفضل طيلة المباراة وضغط منذ بدايتها بحثا عن التسجيل لكن مهاجميه رحيمي وبنحليب وزكريا حدراف وعبد الإله الحافيظي فشلوا في ترجمة الفرص الكثيرة إلى أهداف.

وانتظر الرجاء البيضاوي الشوط الثاني ليفتتح التسجيل اثر هجمة منسقة قادها الحافيظي الذي مرر كرة خلف الدفاع لبنحليب المتوغل فهيأها بكعب قدمه اليمنى بطريقة رائعة ومن أول لمسة لرحيمي أمام المرمى تلاعب بالحارس لوكونغ بونغامان والمدافع بانغالا وتابعها بيسراه داخل المرمى الخالي (47).

وعزز رحيمي تقدم الرجاء إثر تلقيه كرة من بنحليب فسددها بقوة وبطريقة رائعة بيمناه من خارج المنطقة أسكنها على يمين الحارس بونغامان (61).

وحصل زكريا حدراف على ضربة جزاء إثر عرقلته داخل المنطقة من قبل المدافع يانيك ليتومبو الذي تلقى البطاقة الصفراء الثانية وطرد، فانبرى لها بنحليب على يسار الحارس بونغامان (66).

وهو الهدف الثاني عشر لبنحليب في المسابقة هذا الموسم معززا موقعه في صدارة الهدافين بفارق 3 أهداف أمام مهاجم فيتا كلوب جان-مارك ماكوسو الذي تعرض للإصابة في الدقيقة 24 واضطر لترك مكانه لزميله إيدي نغويي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق