اليوم .. منتخبنا الوطني لناشئي القدم يقابل عمان في مستهل مشواره بنهائيات آسيا

جريدة الثورة - اليمن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اليوم .. منتخبنا الوطني لناشئي القدم يقابل عمان في مستهل مشواره بنهائيات آسيا
مساحة اعلانية

 

كوالالمبور/علي باسعيدة
يستهل منتخبنا الوطني لناشئي كرة القدم اليوم الجمعة مشواره في نهائيات آسيا لمنتخبات الناشئين التي انطلقت منافساتها يوم أمس وتستمر حتى السابع من أكتوبر المقبل ويشارك فيها منتخبنا ضمن المجموعة الثانية بجانب منتخبات كوريا الشمالية والأردن وسلطنة عمان.
حيث يستهل منتخبنا مشواره اليوم بمواجهة المنتخب العماني عند الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً بتوقيت العاصمة صنعاء.
وكان قد عقد يوم أمس عقد المؤتمر الصحفي لمدربي منتخبات المجموعة الثانية التي يشارك فيها منتخبنا، حيث أكد مدرب منتخبنا الوطني المدرب المصري مجدي شلبي خلال المؤتمر أن منتخبنا جاهز للقاء رغم الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن وأن منتخبنا استعد للبطولة قبل شهرين فقط وذلك بإقامة معسكر داخلي وآخر خارجي في القاهرة إلى جانب المشاركة في بطولة غرب آسيا التي أقيمت في الأردن خلال شهر أغسطس الماضي.
مشيرا إلى أن لاعبي منتخبنا عاقدين العزم على تقديم مستوى جيد وتحقيق نتيجة ايجابية تسعد وتفرح الشعب اليمني ومن ثم المنافسة على بطاقة التأهل للمرحلة الثانية.
وعن معرفته بالمنتخبات المشاركة في المجموعة قال: اطلعت على إعداد المنتخبين العماني والأردني من خلال متابعة مبارياتهم وإخبارهم فيما لا أعرف شيئا عن المنتخب الكوري الذي تكاد المعلومات عنه شبه سرية، لافتا إلى أن المنتخبات الثلاثة لها احترامها وتمتلك تاريخاً جيداً في البطولة.
من جهته، عبر مدرب منتخب العماني الكابتن يعقوب الصباحي عن استعداد منتخبه لهذا اللقاء من خلال إقامة معسكرات داخلية وخارجية لعب خلالها مباريات كثيرة واستفاد منها كثيرا، مشيرا إلى انه يحترم المنتخب اليمني وهو من المنتخبات التي لا يستهان بها، مطالباً الاتحاد الآسيوي أن يتعامل بالعدل مع جميع المنتخبات فيما يتعلق بالأعمار.
كما ظهر أمس الاجتماع الفني للمنتخبات المشاركة، والذي تم خلاله التطرق لنظام البطولة والتشديد على التقيد بالأعمار والالتزام بلوائح البطولة والاتحاد الآسيوي، كما تم اعتماد الزى الاحتياطي الأبيض لمنتخبنا بدلا للزي الرسمي الأحمر، للعب به في جميع مباريات الدور الأول كون منتخبات الأردن وعمان وكوريا ستلعب بالأحمر الخالص فيما زي منتخبنا الرسمي يتكون من ثلاثة ألوان مختلفة.
وفي سياق متصل، أجرى منتخبنا الوطني للناشئين عصر أمس الخميس جرعة تدريبية تكتيكية على ملعب برسيدا بلاس قبل مواجهة المنتخب العماني اليوم الجمعة على إستاد بيتالينغ جايا.
وخلال الحصة التدريبية طالب المدرب المصري الكابتن مجدي شلبي اللاعبين بأن يسعدوا الشعب اليمني بتحقيق نتيجة ايجابية، مشيرا إلى أن لاعبينا لديهم الرغبة والحماس للفوز بالمباراة بعيدا عن الجوانب الأخرى وفارق الإمكانيات القائمة بين المنتخبين والتي دائما ما تكون عاملا مساعدا في مثل هذه البطولات.
عقب ذلك شرع اللاعبون في تطبيق الجمل التكتيكية التي أعطيت لهم من قبل المدرب والتي اشتملت على الكرات العرضية والتسديد على المرمى وتسديد ضربات الجزاء.
مباراة منتخبنا ستقام في الساعة الحادية عشرة والنصف بتوقيت صنعاء الرابعة والنصف بتوقيت ماليزيا وستنقل عبر قنوات بي أن سبورت.
من جهة أخرى، استهل منتخب ماليزيا المضيف مشوار المنافسة في النهائيات الآسيوية بتحقيق الفوز على طاجيكستان 6-2 في اللقاء الذي أقيم أمس الخميس على الاستاد الوطني بكوالالمبور، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

مساحة اعلانية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق