الارشيف / أخبار الرياضة / الفجر

اليمن الأضعف.. ماذا قدم العرب في دور المجموعات من كأس آسيا؟

اختتمت أمس الخميس والموافق 17- 1- 2019 منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس أمم آسيا 2019 والمقامة حالياً في دولة الآمارات العربية المتحدة حتى يوم 1 فبراير.

 

وبدأت بطولة كأس أمم آسيا يوم 5 من الشهر الجاري بمشاركة 24 منتخباً من بينهم 11 منتخباً عربياً وشهد دور المجموعات منافسة شرسة بين المنتخبات فقد صعدت منتخبات عربية في الوقت الأخير كأفضل ثالث.

 

وفشلت 4 منتخبات عربية في تخطي دور المجموعات وهم سوريا وفلسطين ولبنان ومنتخب اليمن الذي ظهر بشكل غير جيد وتلقى خماسية من إيران.

 

وفيما يلي نرصد لكم ما قدمه العرب خلال دور المجموعات من كأس آسيا:

 

- الإمارات والبحرين:

جمعتهما المجموعة الأولى وتمكن منتخب الإمارات من خطف الصدارة برصيد 7 نقاط من تعادل وانتصارين لكن البحرين صعدت كأفضل ثالث بعد حصد 3 نقاط.

 

- الأردن:

شهد دور المجموعات تألق كبير من النشامى حيثُ نجح في الفوز على حامل لقب النسخة الماضية أستراليا وفاز على سوريا في حضور عمر السومة وعمر خربين وتعادل مع فلسطين سلبيا ليجمع 7 نقاط ويتصدر مجموعته.

 

- العراق:

قدم منتخب أسود الرافدين أداء مبهرا للغاية فقد احتل المركز الثاني في مجموعته خلف إيران لكن كليهما يملك 7 نقاط في رصيده.

 

- قطر والسعودية:

جمعتهما المجموعة الخامسة وتمكن منتخب قطر من احتلال صدارة المجموعة بعد الفوز بالثلاث مباريات بينما الأخضر السعودي قد فاز في أول جولتين وجمع 6 نقاط ليحتل المركز الثاني.

 

- عمان:

صعد منتخب عمان كأفضل ثالث في مجموعته بعد الفوز على تركمانستان بثلاثة أهداف مقابل هدف، وقدم مستوى مميزا رغم الخسارة في أول جولتين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا