خافيير أجيري ينهي أسطورة "إللي مالوش بديل" في مصر

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر اختيار 12 محترفاً للانضمام لمعسكر الفراعنة قبل مباراة سوازيلاند في التصفيات المؤهلة إلى إمم إفريقيا 2019.

وخرج عبد الله السعيد لاعب فريق أهلي جدة السعودي من حسابات أجيري للمرة الثانية على التوالي بعد استبعاده من قائمة مباراة النيجر الماضية التي انتهت بفوز الفراعنة.

واعتمد الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني السابق للمنتخب الوطني على عبد الله السعيد في تشكيل الفراعنة بشكل لا يمكن الاستغناء عنه داخل الملعب، وكذلك حسام البدري المدير الفني السابق للأهلي وصاحب مقولة :"عبد الله السعيد مالوش بديل".

غياب جديد

وواصل المدير الفني استبعاد عبد الله السعيد من المعسكر الثاني للمنتخب للمرة الثانية على التوالي على الرغم من مشاركة لاعب أهلي جدة السعودي في مباريات فريقه مرة أخرى بعد العودة من الإصابة.

ولا يفضل أجيري الاعتماد على عبد الله السعيد واعتبره العقل المفكر كما كان يفعل من قبل الأرجنتيني هيكتور كوبر خاصة أنها ليست المرة الأولى التي يتعمد أجيري عدم استدعاء عبد الله السعيد مع الفراعنة عند إعلان قائمة المحترفين على الرغم من قيام المدرب المكيسكي بضم الوجه الجديد القديم عمرو طارق أورلاندو سيتي الأمريكي لمعسكر سوازيلاند مع عدم معرفته له من قبل. 

مبرر أجيري

يبرر المدير الفني المكسيكي خافيير أجيري عدم استدعائه للاعب أهلي جدة السعودي عبد الله السعيد وتصدير فكرة عدم الاعتماد عليه في المستقبل بحجة رغبة الجهاز الفني في النزول بأعمار اللاعبين في الفترة القادمة خلال مهمته مع الفراعنة.

ويدافع أجيري عن وجهة نظره في عدم الاعتماد على عبد الله أو حتى أحمد فتحي جوكر النادي الأهلي لكبر سنهما وجود البديل الجيد للثنائي بين القوام الأساسي للفراعنة في الوقت الحالي. 

طريقة اللعب

ما يساعد المدير الفني أجيري على فكرة عدم الاعتماد على عبد الله السعيد مع المنتخب داخل أرض الملعب هو طريقة اللعب 3-4-3 التي تتطلب مجهود كبير من ثلاثي المثلث الهجومي من على الأطراف أو العمق.

ويفضل أجيري الاعتماد على النجوم الشباب للقيام بهذا الدور مع المنتخب واستغلال السرعات في ظهر مدافعي الخصم من أجل تحقيق أهدافه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق