في حوار خاص .. النجم العماني “الحوسني” يفتح قلبه لـ”الوئام” و يتوقع الفائز بالدوري السعودي

صحيفة الوئام الالكترونية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حاوره:عبد المجيد بن طالب

لايزال العمدة ” عماد الحوسني” مهاجم المنتخب العماني، و أحد نجوم الكرة الخليجية يتذكر تلك الأيام الجميلة خلال تجربته الإحترافيه في المسابقات السعودية مع ناديي الأهلي والنصر، مابين أغسطس ٢٠١٠ الى ابريل ٢٠١٤ .

وبهذا الصدد استعاد الحوسني شريط الذكريات للوئام  قائلا ” عندما حضرت للمشاركة في مراسم قرعة دور ال١٦ من كأس زايد للأندية الأبطال بمدينة الرياض استوقفتني الذكريات والتجارب، التي عشتها فهي من أجمل أيام عمري .

وأكد “العمدة” أن كأس زايد للأندية الأبطال أصبحت أكثر إثارة في نسختها الحالية ، كما رشح فريقين للفوز ببطولة الدوري السعودي ، كاشفاً عن سر زيارته للسهلاوي ، ورأيه في تعاقد الأندية مع المهاجمين الأجانب .

و استطاعت الوئام أن تجري حوارا كاملا مع النجم العماني عماد الحوسني ومن جانبه فتح الحوسني قلبه للوئام مستعيدا ذاكرة صولاته وجولاته على المستطيلات الخضراء بالمملكة كاشفا رؤيته للواقع الرياضي العربي والسعودي.

-“نرحب فيك كابتن” ، كيف رأيت قرعة دور الـ “16” لكأس زايد للأندية الأبطال ؟

   أولاً أبارك لجميع الأندية التي وصلت لهذه المرحلة، وبكل تأكيد ستكون المنافسة قوية بين الأندية  ، وأتمنى التوفيق للجميع.

-كيف تقيم الفرق المشاركة ؟

– من أقوى الفرق على مستوى القارتين آسيوياً وإفريقياً ، وشاهدنا الإثارة والندية في الأدوار الماضية ، وستكون أكثر قوة مع الأدوار المتقدمه ، فالبطولة أصبحت ذات تنافس وقوة كبيرة مالياً وفنياً .

– تابعت مباريات دور 32 هل أخذت حقها إعلامياً وجماهيرياً ؟

  طبعاً ..والمسؤولين في الاتحاد العربي مركزين بشكل كبير على نجاح هذه البطولة، والأندية المشاركة أندية قوية وثقيلة في الوطن العربي، وبما أنهم متواجدين بكل تأكيد ستكون المنافسة قوية وأيضاً سوف تضيف طابع الندية والجمال للبطولة ، وما لمسناه من دعم كبير يدل على نجاح البطولة مسبقاً

-ننتقل للدوري السعودي ، بحكم لعبك فيه سابقاً مع النصر و الأهلي كيف ترى إضافة 8 أجانب ؟

    زيادة عدد أجانب الدوري إلى 8 أجانب ستعطي الدوري متعة وقوة أكبر، وهذا ماشاهدناه خلال الجولات الماضية ، وقد تكون فرصة اللاعب السعودي أقل ،  لكنها ستعطيهم فرصة لمضاعفة جهدهم وإثبات أنفسهم .

-من ترشح للفوز في بطولة الدوري ؟

النصر و الأهلي أقوى فريقين واكثرهم جاهزية فنية ، وأرشحهما لحصد بطولة الدوري و أيضاً بطولة كأس زايد للأندية الأبطال.

-ماهو سر زيارتك للكابتن محمد  السهلاوي ؟

 محمد أخ و عزيز على قلبي وحرصت على لقائه كوني أتواجد بالرياض  ، بخلاف أنه لاعب نجم ومن المهاجمين المميزين بنادي النصر و المنتخب السعودي ويمتلك قوة تهديفية عالية و حس تهديفي عال.

-هناك من يرى أن مستوى السهلاوي متراجع فنياً ، ماتعليقك؟

     السهلاوي هداف بالفطرة ولاعب مميز وكل لاعب يمر بظروف  ، لكن مايحتاجه السهلاوي حالياً  هو دعم زملائه اللاعبين والجماهير للوقوف خلفه ليعود افضل مما كان ، فهو  في نهاية الامر عنصر مؤثر ومهم سواء مع النصر أو المنتخب الوطني السعودي ، ومن الاجدر دعمه ومساندته. 

-جميع الأندية تتعاقد مع مهاجمين أجانب ، هل هو ضعف في المهاجم المحلي؟

التعاقد مع المحترف الأجنبي مهم جداً  وهذا ليس تقليل من اللاعب المحلي ، بل ستكون فرصة لخلق مزيد من المنافسة والمصلحة ستكون للاعب والفريق والمنتخب ، وعلى سبيل المثال  الإضافة الكبيرة التي يقدمها مهاجم نادي الأهلي عمر السومة الذي يمتلك حس تهديفي عال استطاع إثبات نفسه أكثر من موسم ، بخلاف اسماء كثيره اثبتوا أنفسهم.

– ماهو النادي السعودي الذي تشجعه وتحرص على متابعته حتى الان ؟ 

متابع للدوري السعودي بشكل عام ، لكن بالنسبة لي ناديي الأهلي و النصر هما الأكثر محبة وقرب من قلبي ، وهما عينان في رأس عماد الحوسني.

 كلمة اخيرة ؟

أشكرك وأشكر صحيفة الوئام على حرصكم واهتمامكم لهذا اللقاء ، وتحيتي لكل الجماهير السعوديه والرياضيين بشكل عام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق