أخبار الرياضة / Sport360 عربية

تشكيلة برشلونة المتوقعة في مباراة اليوم المرتقبة ضد ليفربول

موقع سبورت 360 – يرحل نادي ليفربول الإنجليزي مساء اليوم الأربعاء إلى ملعب كامب نو لملاقاة برشلونة الإسباني في قمة ينتظرها الملايين من عشاق الساحرة المستديرة ، وذلك في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسيبحث نادي برشلونة عن تحقيق فوز مريح من أجل تلافي أي صعوبات في مباراة العودة على ملعب أنفيلد في الأسبوع المقبل ، في حين سيضغط ليفربول للحصول على نتيجة التعادل أو الفوز لمضاعفة حظوظه قبل لقاء الإياب المقرريوم الثلاثاء..

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:-

* برشلونة تمكن حتى الآن من الفوز في (27) مناسبة في مواجهاته ضد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز في دوري أبطال أوروبا ، أكثر من ضد أي دولة أخرى في تاريخ المسابقة.

* ليفربول لم يخسر في مبارياته الأربع أمام برشلونة في جميع المسابقات ، محققاً فوزين وتعادلين ، وهي أفضل سلسلة خالية من الهزائم بالتساوي مع نادي بورتو البرتغالي (4).

* برشلونة اجتاز نصف نهائي دوري الأبطال ضد الفرق الإنجليزية مرة واحدة في 2008-2009 ضد تشيلسي ، فيما جرى إقصاؤه ثلاث مرات ضد ليدز، مانشستر يونايتد وتشيلسي.

* ليفربول هو الفريق الإنجليزي الوحيد الذي فاز على برشلونة في ملعب كامب نو ، (1-0) في كأس الاتحاد الأوروبي 1976-1976 ، و (2-1) في دوري أبطال أوروبا 2006-2007.

* برشلونة لم يهزم في 31 مباراة على أرضه في دوري أبطال أوروبا ، محققاً 28 فوزاً وثلاث تعادلات ، وهي أفضل سلسلة في المسابقة ، كما لم يتلق سوى 15 هدفًا في هذه المباريات.

* ليفربول يبلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الـ11 ، وقد وصل النهائي في (8) من أصل (10) ، وفشل فقط في موسم 1964-1965 ضد إنتر ميلان و 2007-2008 ضد تشيلسي.

* ليونيل ميسي سجل بقميص برشلونة 24 هدفاً في 32 مباراة في دوري أبطال أوروبا ضد الأندية الإنجليزية ، ومع ذلك ، لم يتمكن النجم الأرجنتيني حتى الآن من الوصول إلى مرمى ليفربول.

* ليفربول يتطلع إلى تحقيق الفوز الثالث على التوالي في المواجهات المباشرة في مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا ، منذ فوزه في (5) مباريات بين سبتمبر 1983 وسبتمبر 1984.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]

اقرأ المزيد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا