تاريخ مواجهات الأهلي ووفاق سطيف.. ركلات الترجيح تنصف بطل الجزائر دائما

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حسم الأهلي تأهله رسميًا إلي الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعدما تغلب على نظيره حوريا كوناكري بطل غينيا بثلاثية نظيفة سجلهما (وليد سليمان - إسلام محارب - صلاح محسن) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم ضمن منافسات إياب الدور ربع النهائي للبطولة.

 

وكان لقاء الذهاب بين الفريقين على ملعب "28 سبتمبر" في غينيا انتهي بالتعادل السلبي بينهما، ليصعد الأهلي للدور نصف النهائي متفوقًا في مجموع نتيجة مباراتي الذهاب والإياب 2-0.

 

ويواجه الأهلي في الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا فريق وفاق سطيف الجزائري، حيث صعد الأخير للدور قبل النهائي للبطولة بعد تجاوز عقبة فريق الوداد المغربي في الدور ربع النهائي.

 

وسبق وتقابل الأهلي مع وفاق سطيف في 3 مباريات خلال مشاركاتهما السابقة بالبطولات الأفريقية، فاز كل منهما في مباراة، وحسم التعادل نتيجة المباراة الأخيرة، سجل بطل مصر 3 أهداف واستقبلت شباكه 3 أهداف.

 

وجاءت مواجهات الأهلي ضد وفاق سطيف الجزائري كالتالي:-

 

- 1988:

أول مواجهة بين الأهلي ووفاق سطيف الجزائري كانت في نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 1988، وفاز بطل الجزائر بهدفين دون رد في لقاء الذهاب، وفاز الأهلي بنفس النتيجة في لقاء الإياب، ليتم اللجوء لركلات الترجيح الذي حسمها الفريق الجزائري بنتيجة 4-2 وصعد للمباراة النهائية.

 

- 2014:

تجدد اللقاء بين الأهلي ووفاق سطيف مرة أخري ولكن هذه المرة في بطولة السوبر الأفريقي عام 2014 وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1 ليتم اللجوء لركلات الترجيح التي ابتسمت مجددًا لبطل الجزائر بنتيجة 6-5.

أخبار ذات صلة

0 تعليق