تقرير.. الصراع يبدأ.. موهبة بولندية تهدد كبار هدافين أوروبا

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب - محمد همام:

قد يشهد الموسم الحالي ظهور موهبة جديدة في القارة العجوز وتحديدًا من الدوري الإيطالي فالمهاجم البولندي كريشتوف بياتيك لاعب فريق جنوى استطاع أن يخطف أنظار الجميع بعد جولات قليلة من الدوري الإيطالي.

صراع الهدافين في الدوريات الخمسة الكبرى بدأ مبكرًا إلا أن هذه المنافسة قد تشهد بداية إعلان عن مواهب جديدة أو إعادة النجوم إلى بريقهم في مختلف كبار الدوريات الأوروبية.

كريشتوف بياتيك

رغم غياب المهاجم البولندي عن الظهور مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم الأخيرة إلا أن صاحب 23 عامًا استطاع أن يخطف أنظار الجميع بفضل أهدافه.

حتى الآن مر على الدوري الإيطالي 8 جولات فقط لكن المنتخب البولندي لم ينتظر طويلاً ليعلن عن اسمه سريعًا في دوري يعرف دائمًا بالقوة والأسلوب الدفاعي المحكم.

سبع جولات نجح من خلالها كريشتوف بياتيك أن يسجل تسعة أهداف ليصبح هداف الدوري ليس هذا فقط بل أصبح في صدارة الأكثر تسجيلاً في الدوريات الخمس الكبرى.

وفي مسابقة كأس إيطاليا تكفل مهاجم جنوى خلال مباراة واحدة بتسجيل أربعة أهداف ليصبح إجمالي عدد أهدافه في بطولتي الدوري والكأس 13 هدف في 8 مباريات.

- كريستيان ستواني

رغم إمكانيات فريقه المتواضعة إلا أن المهاجم الأوروجوياني كريستيان ستواني مهاجم جيرونا قرر الوقوف أمام كبار نجوم الدوري الإسباني من أجل المنافسة على لقب الهداف هذا الموسم.

ستواني البالغ من العمر 31 عامًا تكفل بمفرده بتسجيل ثمانية أهداف في أول 8 جولات من الدوري الإسباني ليصبح في صدارة هدافي المسابقة بفارق هدف عن المهاجم البرتغالي أندريه سيلفا لاعب إشبيلية وهدفين عن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

- هازارد

مع الأسلوب الجديد الذي اتبعه المدرب الإيطالي ماوريسيو ساري منذ توليه القيادة الفنية لتشيلسي، والبلجيكي إدين هازارد في تحسن مستمر على الصعيد التهديفي مع البلوز.

هازارد البالغ من العمر 27 عامًا والذي كان أحد أهداف ريال مدريد نجح في الحفاظ على بريقه بعدما سجل سبعة أهداف في أول 8 جولات من بريميرليج بجانب هدفه سجله أمام ليفربول بكأس الرابطة الإنجليزية.

- باكو ألكاسير

بعد معاناة مع برشلونة من خلال الجلوس على مقاعد البدلاء والتهميش بدأ باكو ألكاسير في استعادة ثقته والرد على منتقديه من خلال الانتقال لبروسيا دورتموند الباحث عن مهاجم لتعويض بير أوباميانج ومن قبله ليفاندوفيسكي.

وبالفعل صاحب الـ25 عامًا استغل الفرصة جيدًا ليكون أحد أهم أعمدة فريقه بعد تسجيل ستة أهداف في الدوري وهدف في دوري أبطال أوروبا.

- مبابي ونيمار

لم يسيطر نادي باريس سان جيرمان على قمة الدوري الفرنسي فقط بل نجح نجميه كيليان مبابي ونيمار دا سيلفا من الوصول لهدافي الدوري حيث يتساوى كل لاعب برصيد 8 أهداف بعد مرور تسع مباريات من منافسات الدوري.

وبإمكان النادي الباريسي الحفاظ على قمة الدوري للموسم الثاني على التوالي بجانب الحفاظ على لقب الهداف في ظل مستويات لاعبيه حيث سبق وأن توج الثنائي زلاتان إبراهيموفيتش وإديسنون كافاني بلقب الهداف في آخر ثلاثة مواسم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق