أجيري: هكذا أستفز اللاعبين لإخراج طاقتهم والتهديف صعب.. وأثق بجميع اللاعبين في غياب صلاح

Filgoal 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رغم تسجيله 10 أهداف في مباراتين ضد النيجر وإي سواتيني، يرى خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر إن التهديف ضد "المنتخبات الإفريقية القوية بدنيا" صعب جدا.

وقال أجيري في المؤتمر الصحفي السابق لمواجهة الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019 في الكاميرون: "سجلت 10 أهداف في أول مباراتين، نحن الفريق الأكثر تهديفا في التصفيات".

وشدد "لكن ذلك ليس معناه أننا سنسجل كثيرا غدا ضد إي سواتيني، أو ضد تونس والنيجر في النهاية. التسجيل ضد الفرق الإفريقية القوية بدنيا صعب".

وخلال المؤتمر، كشف المكسيكي عن طريقة استفزازه للاعبين لإخراج كل طاقتهم لصالح الفريق.

وشرح أجيري: أهتم جدا بالناحية النفسية للاعبين. لابد أن تهتم باللاعب وتشعره بأنه فرد من عائلتك وأسرتك".

وأكمل "عندما يشعر اللاعب أنك قريب منه، وتستفزه، سيخرج كل طاقاته لصالح الفريق".

واستمر متحدثا عن مباراة يوم الثلاثاء قائلا "هي مواجهة مفتوحة على كل الاحتمالات ولا يستطيع أحد أن يجزم بأنها محسومة لصالح أحد طرفيها".

أضاف أجيري "بالطبع أهدف إلى الفوز بالمباراة ولكني أضع في اعتباري أيضا أن المنافس لديه الهدف نفسه خاصة أنه يلعب على أرضه ووسط جماهيره. كانت لدينا مشكلة في الشوط الثاني في مباراة الجمعة الماضي أدت إلى هبوط المستوى سنحاول تلافيها خلال مباراة غد الأربعاء".

وعن غياب محمد صلاح قال أجيري "صلاح لاعب عالمي ومهم جدا لأي فريق يلعب له ، وبالتأكيد يحدث فارق مع منتخب مصر ، وسنفتقده بطبيعة الحال ، إلا أنني في الوقت نفسه أثق في قدرات جميع اللاعبين وواثق أنهم سيقدمون أداء طيبا ويحققوا الهدف الذي جئنا من أجله".

وحول الفوزين الكبيرين اللذين حققهما المنتخب في المباراتين اللتين قادهما قال : "لكل مباراة معطياتها ، واتعامل معها وفق هذه المعطيات لأحقق الفوز ، وبالتأكيد عندما ألتقي بتونس سيكون التعامل مختلفا من أجل تحقيق الفوز عليها لفارق المستوى الفني بينها وبين كل من النيجر وإي سواتيني".

وانتصر منتخب مصر على إي سواتيني برباعية مقابل هدف في الجولة الثالثة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لأمم إفريقيا.

رباعية المنتخب جاءت في الشوط الأول عن طريق أحمد المحمدي وعمرو وردة ومحمود حسن "تريزيجيه" ومحمد صلاح. (طالع التفاصيل)

وفي حالة انتصار منتخب مصر على إي سواتيني يوم الثلاثاء في الجولة الرابعة من التصفيات، مع عدم حصد النيجر أكثر من نقطة في مواجهة تونس، سيتأهل الفراعنة للمرة الـ 24 في تاريخهم لأمم إفريقيا.

اقرأ أيضا

أوزيل.. مسيرة من ارتباك الحالة المزاجية

أبو ريدة: لن يتم تطبيق قرار لاعبي شمال إفريقيا في يناير.. الدوري يجب أن يستمر بشكله الحالي

عضو مجلس المصري: أزمة الجزيرة لا تحدث في الدورات الرمضانية

تقرير: إضافة 5 لاعبين جدد بقوائم الأندية المشاركة بالبطولة العربية

أولمبياد الشباب - فيديو.. "قصة شعر" لاعبة كادت تسبب في ضياع الفوز بالذهبية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق