ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

رياضة قطر - الشرق - عبيد جمعة لـ"الشرق": أقول للمقاطعين تذكروا كلمة سمو الأمير في تدشين استاد خليفة

 

 

رياضة قطر - الشرق - عبيد جمعة لـ"الشرق": أقول للمقاطعين تذكروا كلمة سمو الأمير في تدشين استاد خليفة
رياضة قطر - الشرق - عبيد جمعة لـ"الشرق": أقول للمقاطعين تذكروا كلمة سمو الأمير في تدشين استاد خليفة

رياضة قطر - الشرق - عبيد جمعة لـ"الشرق": أقول للمقاطعين تذكروا كلمة سمو الأمير في تدشين استاد خليفة
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 12 يونيو 2017 10:25 مساءً

الواقع اون لاين - رياضة الأحد 11-06-2017 الساعة 01:34 م

عبيد جمعة حوار - محمود النصيري

الصديق يظهر في الشدة.. ونحن واثقون من النصر

الروقي من أشباه الإعلاميين وأراد الظهور والركوب على الحدث

القطريون أصحاب مبادئ.. وأخلاقنا هي رصيدنا

رغم الاستفزازات.. لن نرد الإساءة بالمثل

لهذا السبب يجب إعطاء الثقة للشباب القطري

يعد عبيد جمعة المدرب الوطني السابق والمحلل بقنوات الدوري والكاس، من الوجوه الرياضية المتغلغلة في ذاكرة الكرة القطرية والرياضة عموما باعتباره شخصية رياضية مخضرمة عايشت عديدا من الأجيال، ولعل اختياره لمجال التحليل الفني نابع من معرفته الشاملة والواسعة بأغلب المحطات الرياضية التي مرت بها البلاد، وهو ما مكنه من اكتساب ثقة المتابعين ليكون شاهدا على العصر.

"الشرق" اختارت عبيد جمعة للإدلاء بدلوه فيما يحدث وتأثيراته على المجال الرياضي والإعلامي محليا وإقليميا.

* في البداية ما رأيك في الأحداث التي تشهدها الساحة السياسية؟

- أنا فخور وممتن جدا للموقف الحكيم والرصين لسمو أمير البلاد المفدى في ظل هذه الأزمة. وأقول للقطريين: لا تخافوا وقائدكم تميم العز، نحن شعب ملتحم بقيادته وفخور بانتمائه لهذه الأرض الطاهرة، وبقدر أسفي على هذه المقاطعة التي جدت من أشقاء لنا في الدين والعروبة، فإنني أرى أن أخلاق القطريين هي رصيدهم في هذه الأيام، وهو ما أبهر العالم فعلا وجعل البعض يراجع مواقفه، كما لا يفوتني أن أشكر كل من عبر عن مساندته لنا من كافة الدول الصديقة والشقيقة التي أثبتت أن بعدها الجغرافي عن دولتنا لن يكون عائقا أمام مساندتها لهذه الأرض الطيبة التي كانت ولا تزال بلد السلام العالمي بامتياز وطالما ساندت المستضعفين في قضايا الأمة العربية والإنسانية جمعاء.

* كيف استقبلت ردود أفعال بعض الدول التي رفضت المقاطعة؟

- أعتقد أن قطر ليست في حاجة إلى جيرانها الذين تخلوا عنها دون حجة، والدول التي لم تقاطعنا تعي جيدا أن الموضوع لا يتعدى مجرد فبركة تم تهويلها لتأخذ حجما خياليا في ردود الأفعال التي أصبحت تجعلنا نشكك في نوايا بعض المقاطعين، لكننا كنا نتمنى أن يكون جيراننا على مستوى عال من الحكمة حتى لا ينزلقوا في مثل هذه المواقف التي لا تمت للدبلوماسية بشيء.

* ما تقييمك لما حدث كرياضي؟

- نحن كرياضيين لا يسعنا إلا أن نستبشر برجاحة وسداد رأي سيدي صاحب السمو أمير البلاد المفدى في التعامل مع مختلف الظروف التي تطرأ في هذه الأزمة، ونحن على ثقة تامة أنها مجرد سحابة صيف، لكنها كانت كافية لتكشف لنا من هم أصدقاؤنا الحقيقيون، كما أننا نطمئن شعبنا الأبي بأن الأمور تسير على أحسن ما يرام، وحفظ الله قطر قيادة وحكومة وشعبا.

* ما رأيك في استقالة بعض الإعلاميين الخليجيين من القنوات القطرية؟

- أنا متأسف جدا لإقحام الرياضة في هذه المتاهات من طرف بعض الأشخاص الذين كنا نعتبر أنهم إخواننا وأشقاؤنا وفتحنا لهم مؤسساتنا الإعلامية، سواء في مؤسسة الدوري والكأس، أو في قنوات بى إن سبورت من أجل الظهور والشهرة، لكنهم خيبوا الظن.

* ما رأيك في تغريدة المحلل فهد الروقي إثر استقالته؟

- السياسة لها أهلها، وكرياضي لا أتحدث في السياسة، لأن الذاكرة والتاريخ لا يرحم، وأنا شخصيا لا أستطيع الرد على الروقي لأن أمثاله من أشباه المحللين ينتظرون هذه الأحداث ليركبوا عليها ويظهروا بمظهر البطل، لكنني أقول للمسؤولين في مؤسسة الدوري والكأس: إن اختياركم لهذا الشخص كان خاطئا.

* وبالنسبة إلى بقية الإعلاميين؟

- أرى أن أغلب المحللين والإعلاميين الذين تلقوا أوامر من حكوماتهم قد غادروا هذه المحطات التلفزية بطريقة مهنية ومحترفة تنم عن مستواهم الأخلاقي الرفيع وأصلهم، مثل نواف التمياط لاعب الهلال والمنتخب السعودي الأسبق الذي عبر عن أسفه لمفارقة زملائه، وقد كان شديد التأثر أثناء مغادرته، متمنيا التوفيق لقطر والخروج سريعا من هذه الأزمة.

* ما رسالتك للمشرفين على هذه المنابر الإعلامية الرياضية؟

- أنا لو كنت مكان عيسى عبدالله الهتمي مدير عام قنوات الكاس الرياضية لاتخذت قرارا بتقطير هذه المؤسسة، وذلك باستقطاب الشباب القطري وتكوينه والصبر عليه ليكون العمود الفقري لهذه القنوات في المستقبل، وهو ما يجعلنا في منأى عن حدوث مثل هذه الشغورات أمام هذه الظروف السياسية، بالإضافة إلى استقطاب النجوم الكبار في عالم الرياضة ليكونوا ضيوفا مستقلين على البرامج أو المباريات التي تنقلها هذه القنوات.

* كيف سيتم تغطية نشاط هذه القنوات؟

- لا أعتقد أن الأمر مؤثر بدرجة حدوث شغورات كبيرة بهذه المؤسسات الإعلامية، لأن البدائل وكما ذكرت متوفرة، ومن الممكن أن يتم تغطية هذا النقص من الكوادر الشبابية القطرية بما يضمن استمرار هذه البرامج على أحسن وجه.

* كيف ترى تفاعل الإعلاميين مع الشغورات التي حصلت لهذه المؤسسات الإعلامية؟

- لطالما أثبت القطريون تماسكهم وتلاحمهم في أشد اللحظات وأصعبها، وتغريدة إعلاميي قطر هي حجة جديدة وإثبات آخر على أن القطري من طينة الأوفياء، ولا تجد الخيانة إلى قلبه سبيلا. وقد شاهدنا كيف أن أغلب العاملين ببقية القنوات قد أبدوا رغبتهم الصادقة بمساعدة زملائهم من أجل تغطية الأحداث الرياضية التي تشهدها البلاد دون مقابل وبصفة تطوعية.

* كلمة أخيرة

- أقول للمقاطعين: تذكروا أن قطر قد نجحت في استضافة كأس العالم 2022 لتشرف الأمة العربية والإسلامية بهذا الإنجاز الكوني الذي لم تقدر عليه غير الدول العظمى. وأقول للمقاطعين: تذكروا جيدا كلمة سمو أمير البلاد المفدى خلال حفل تدشين استاد خليفة مؤخرا حين قال: "باسم كل العرب نعلن أن استاد خليفة جاهز لاحتضان مونديال 2022"، وهي رسالة مفادها أن كأس العالم في قطر لن تكون لقطر وحدها، وإنما لكافة الشعب العربي.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - رياضة قطر - الشرق - عبيد جمعة لـ"الشرق": أقول للمقاطعين تذكروا كلمة سمو الأمير في تدشين استاد خليفة و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - رياضة قطر - الشرق - عبيد جمعة لـ"الشرق": أقول للمقاطعين تذكروا كلمة سمو الأمير في تدشين استاد خليفة تم نقلة لك من موقع الشرق قطر و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر رياضة قطر - الشرق - عبيد جمعة لـ"الشرق": أقول للمقاطعين تذكروا كلمة سمو الأمير في تدشين استاد خليفة و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الشرق قطر و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق رياضة المغرب - فضال: سعيد وحزين بعد الهزيمة أمام الكاميرون
التالى رياضة قطر - الشرق - الرياضية السعودية.. افتراءات.. أكاذيب مفضوحة