«شهم» لمنصور بن زايد بطل كأس رئيس الدولة

باريس (الاتحاد)

توج المهر «شهم» لياس لإدارة سباقات الخيل العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بلقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بنسختها الخامسة والعشرين في أولى محطاتها الأوروبية الذي أقيم أمس الأول بمضمار لونج شامب العريق في باريس الذي استضاف الحدث للمرة الأولى بمسيرته التاريخية في افتتاحية موسم السباقات الكلاسيكية بفرنسا.

وابهر «شهم» المنحدر من نسل الفحل «مهاب» والفرس «هبوب»، عشاق ومحبي سباقات الخيل العالمية التي تابعت السباق الذي أقيم لمسافة 2000 متر «جروب 1» بمجموع جوائز 100 ألف يورو والمخصص للمهور والمهرات من عمر أربع سنوات فما فوق بمشاركة 9 خيول، إذ نجح بتقديم عرض لافت ومميز بقدومه من الخلف في الأمتار الأخيرة تحت قيادة بارعة وماهرة من الفارس مايكل برزلونا الذي قاد شهم للتفوق وقطع مسافة السباق بزمن 2:14:78 دقيقتين، تحت إشراف المدرب توماس دولت، وذلك بفارق نصف طول عن «نفيس» للخيالة السلطانية العُمانية الذي حل ثانياً، فيما جاء بالمركز الثالث «لايتينج» بولت للاندجود واتر جانت، وأقيم السباق في افتتاحية المحطات الأوروبية لسلسلة سباقات الكأس الغالية لعام 2018.

وحسم المهر «اولميدو» لكارو اوجستن نوماند الصراع المثير على لقب سباق الإمارات جينيز الفرنسي للمهور 2000 بعمر ثلاث سنوات، لمسافة 1600 متر وسط مشاركة 11 مهراً، وبلغت جوائزه 600 ألف يورو ونجح «اولميدو» المنحدر من نسل الفحل «دكلريشن اوف وار» وبقيادة الفارس كريستيان دوميرو وإشراف كلو روجيه في قطع مسافة السباق البالغة 1600 متر بزمن 1:37:72 دقيقة، بفارق رأس عن صاحب المركز الثاني «هي جامان»، فيما كان الفارق أنف بين الثاني والثالث «دايس رول».

وشهد الشوط العالمي الشهير الذي حمل اسم الإمارات جينيز الفرنسي في سابقة تاريخية هي الأولى من نوعها على مضمار لونج شامب، بمتابعة جماهيرية كبيرة من مدرجات المضمار، بجانب تجمع نخبة ملاك ومدربي ومربي الخيول في العالم، كما جمعت سباقات جينيز مواجهات قوية بين كبار المدربين في العالم، وهم اودن براين واندريه فابر وفرانسو ووارو، وأكبر الإسطبلات إلى جانب التحدي الكبير الذي شهده السباق بين الخيول الفرنسية والأيرلندية والبريطانية والأميركية.

في المقابل، فازت المهرة تيبال بلقب سباق الإمارات جينيز الفرنسي 1000 للمهرات لمسافة 1600 متر بزمن 1:37:97 دقيقة، وحل ثانياً كيور دي بيوتي، فيما جاء بالمركز الثالث وند شايمس، كما شهد الشوط مشاركة 14 مهرة، ورصدت له جوائز بقيمة 500 الف يورو. ... المزيد

الخبر («شهم» لمنصور بن زايد بطل كأس رئيس الدولة) منقول من موقع (جريدة الإتحاد )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كل ماتريد معرفته عن نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي بين مانشستر يونايتد وتشيلسي !
التالى