أخبار عاجلة
تقرير: 2018 عام رحيل الكبار -
نائب موناكو يصدم طموحات تشيلسي -
ميسي يتدخل لتحويل غريزمان إلى برشلونة -

السيتي.. ملك الأرقام القياسية

أنور إبراهيم (القاهرة)

تغزلت شبكة تلفزيون «إس إف آر» الفرنسية في مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي، وأشادت بالكثيرمن الأرقام القياسية والإحصاءات التي حققها هذا الموسم، وآخرها بلوغه حاجز المائة نقطة في سابقة هى الأولى من نوعها في تاريخ «البريميرليج». وقالت الشبكة في تقرير لها خصصته للحديث عن «القمر السماوي» الذي أبهر الجميع بنتائجه الإيجابية وأدائه الراقي، إن «سيتيزن جوارديولا» أنهى موسماً استثنائياً من جميع الوجوه، وسيطر تماماً على معظم الأرقام القياسية .

وأضاف التقرير أن السيتي لم يتفوق فقط في عدد النقاط، وإنما حقق أرقاماً قياسية أخرى جديدة، منها أكبر عدد مرات فوز (32 فوزاً في 38 مباراة)، وأكبر عدد أهداف (106 أهداف)، وأعلى فارق أهداف (+ 79 هدفاً)، وأوضح التقرير مجموعة أخرى من الأرقام، حيث حصد السيتي 50 نقطة على ملعب «الاتحاد»، جمعها من 16 فوزاً وتعادلين وهزيمة واحدة، ليتقدم بذلك على أرسنال ومانشستر يونايتد (كل منهما حصد 47 نقطة على ملعبه) .

وجمع السيتي 50 نقطة أخرى خارج ملعبه، ونجح في توسيع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه إلى 16 نقطة كاملة إذ لم يجمع توتنهام ومانشستر يونايتد اللذان احتلا المركزالثاني سوى 34 نقطة فقط خارج أرضهما.

وبتسجيله 106 أهداف، يكون مانشستر سيتي قد حقق رقماً قياسياً جديداً في «البريميرليج»، بينما لم يسجل ليفربول منافسه الأول في هذا الصدد سوى 84 هدفاً فقط.

والسيتي أيضاً هو أكثر فريق في القيام بمحاولات تسديد على مرمى المنافسين (665 تسديدة منها 265 تسديدة داخل إطارالمرمى)، متقدماً بذلك على ليفربول (594 تسديدة).

ونجح الإسباني بيب جوارديولا في الوصول بلاعبي الفريق إلى أعلى معدل تمرير للكرة، حيث أنهى المسابقة برصيد 28 ألف و242 تمريرة بنسبة نجاح 89%، وبفارق كبير جداً عن فريق أرسنال منافسه الأول في هذه الخاصية، والذي مرر لاعبوه 23 ألفاً، و527 تمريرة بنسبة نجاح 3و84%.

وأنهى السيتي الموسم بنسبة إستحواذ وامتلاك للكرة 9و71%، وبفارق كبير عن توتنهام ثاني الترتيب، (2و62%)، وأرسنال (8و61%).

الخبر (السيتي.. ملك الأرقام القياسية) منقول من موقع (جريدة الإتحاد )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق علاء مقلد: الزمالك حقق 3 بطولات بالفوز على سموحة
التالى حسام البدري يصدر بياناً بعد تقديم استقالته من الأهلي