أخبار عاجلة
تداول 528 شاحنة بموانئ البحر الأحمر -

ريفر بليت يتأهل لـ"سودامريكانا 2019" على حساب "سان لورينزو"

ريفر بليت يتأهل لـ"سودامريكانا 2019" على حساب "سان لورينزو"
ريفر بليت يتأهل لـ"سودامريكانا 2019" على حساب "سان لورينزو"

تغلب فريق ريفر بليت، مساء أمس الاثنين (فجر اليوم الثلاثاء بتوقيت جرينيتش) على ضيفه سان لورينزو في المرحلة الأخيرة من بطولة الدوري الأرجنتيني لكرة القدم "سوبر ليجا" بفارق 2 صفر، ليخطف بطاقة تأهله إلى بطولة كأس سودامريكانا 2019.

وأحرز هدفي ريفر بليت في اللقاء كل من أجناسيو فيرنانديز، في الدقيقة 54 وسانتوس بوري في الدقيقة 83.

وشهدت المباراة تألق جديد لحارس ريفر بليت، فرانكو أرماني، المنضم إلى القائمة الأولية للمنتخب الأرجنتيني، الذي يستعد لخوض مونديال روسيا 2018، حيث نجح في الحفاظ على نظافة شباكه وتصدى لهجمتين خطيرتين لسان لورينزو.

وبعد أن كان من بين فرق المراكز الأخيرة في جدول الترتيب في النصف الأول من الموسم، نجح ريفر بليت في الأسابيع الأخيرة في الصعود إلى المركزالثامن برصيد 45 بفارق 13 نقطة عن بطل المسابقة بوكا جونيورز، الذي حسم اللقب برصيد 58 نقطة.

وأنهى سان لورينزو، الذي ضمن قبل لقاء أمس التأهل إلى بطولة كأس ليبيرتادوريس 2019، مشواره في مسابقة الدوري الأرجنتيني هذا الموسم، في المركز الثالث برصيد 50 نقطة خلف جودوي كروز صاحب المركز الثاني برصيد 56 نقطة.

.وجاء هوراكان في المركز الرابع، برصيد 48 نقطة، بعد أن قدم موسما رائعا، يليه تايريز في المركز الخامس برصيد 46 نقطة بعد أن تراجع مستواه بشكل كبير في الأمتار الأخيرة، من الموسم وفرط في العديد من النقاط.

واحتل اندبيندينتي المركز السادس وأخفق في التأهل لبطولة كأس ليبيرتادوريس، التي يشارك فيها أصحاب المراكز الخمسة الأولى، وكان قد خسر أخر مبارياته في الدوري الأرجنتيني بهدف نظيف أمام يونيو يوم السبت الماضي.

وأخفق راسينج أيضا في التأهل لكأس ليبيرتادوريس بعدما سقط بنتيجة 1 3 الليلة الماضية أمام كولون ولكنه ضمن التأهل إلى كأس سودامريكانا في العام المقبل، كما هو الحال مع كولون الذي وصل إلى النقطة 41 وضمن المركز الحادي عشر وخطف بطاقة التأهل إلى البطولة القارية الكبيرة بفضل
فارق الأهداف بينه وأرخينتينوس جونيورز.

وافتتح راسينج التسجيل بعد مرور دقيقتين فقط من انطلاق صافرة بداية المباراة عن طريق اللاعب جويرمو أورتيز، ولكن يونيون نجح في العودة في النتيجة في الدقيقة الثامنة بأقدام مارسيلو استيجاربيا، قبل أن يضاعف الفارق بهدف مارسيلو ميلي، لاعب راسينج، بالخطأ في مرماه.

واختتم خافيير كوريا ثلاثية يونيون في مرمى منافسه في الدقيقة 83 بعد أن راوغ أربعة لاعبين من الفريق المنافس قبل أن يضع الكرة في شباك راسينج.

وفي مباريات أخرى في ختام الجولة الأخيرة من الدوري الأرجنتيني، تعادل روساريو سنترال واستوديانتيس 1 1، فيما فاز خيمناسيا 2 صفر على نيويلز أولد بويز.

الخبر (ريفر بليت يتأهل لـ"سودامريكانا 2019" على حساب "سان لورينزو") منقول من موقع (الدستور )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رسميًا.. أياكس يتعاقد مع المغربي "لبيض" لمدة 4 سنوات كتب: عبده الليثي
التالى رسمياً.. توخيل مدرباً لباريس سان جيرمان