أخبار عاجلة

وفد مونديال أميركا وكندا والمكسيك يبدأ الترويج من دبي

منير رحومة (دبي)

زار وفد ملف تنظيم مونديال 2026 بكندا والمكسيك والولايات المتحدة الأميركية، دبي على هامش احتضان قرعة كأس آسيا 2019، بهدف الترويج للملف واستغلال وجود ممثلي الاتحادات الآسيوية لإجراء العديد من اللقاءات والاجتماعات المشتركة لإقناع ممثلي القارة الصفراء وكسب تأييدهم للملف. وبدأ الوفد الذي يضم كارلوس كورديرو رئيس الاتحاد الأميركي لكرة القدم، وديسيو دي ماريا رئيس الاتحاد المكسيكي، وبيتر مونتوبولي الأمين العام للاتحاد الكندي، جولة بالمنطقة لزيارة الاتحادات الخليجية، للترويج والتعريف بالملف المشترك للدول الثلاث لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026، والذي سيشهد لأول مرة مشاركة 48 منتخبا.

ورفع الوفد المشارك شعار «الوحدة، اليقين، الفرص»، للملف المشترك، وتحت اسم العطاء الموحد لاستضافة بطولة كأس العالم. واستعرض الوفد بعض الأرقام المهمة التي يسعى إلى تحقيقها من خلال استضافة الحدث، منها تحقيق 2 مليار دولار إيرادات من بيع التذاكر، وخلق 400 ألف وظيفة جديدة وعوائد بـ5 مليارات دولار من حيث الأثر الاقتصادي، إلى جانب مشاركة 100 ألف متطوع. كما سيقام كأس العالم في ضيافة 500 مليون نسمة بالدول الثلاث، وتقام المباريات في 16 مدينة، ويتم توفير 150 ملعب تدريب للمنتخبات المشاركة.

وحدد ملف أميركا وكندا والمكسيك عدداً من الأهداف لتحقيقها من وراء التنظيم، أبرزها تقديم بطولة على أعلى مستوى، وجعل المونديال أكثر قيمة للشركاء بما يولد المواد التي سيتم استثمارها مرة أخرى في اللعبة من خلال الجمعيات الأعضاء، إلى جانب تحقيق أرقام قياسية وجديدة فيما يتعلق بالحضور الجماهيري والإيرادات، ووضع معايير جديدة للاحتراف والمساءلة والشفافية في تنظيم كأس العالم، بما يعود بالفائدة على الاتحاد الدولي لكرة القدم وأسرة اللعبة.

ويذكر أن سباق استضافة كأس العالم 2026 يشهد تنافساً قوياً بين ملفين الأول تقدم به المغرب، والثاني يضم 3 دول هي أميركا وكندا والمكسيك، حيث سيتم اختيار البلد المضيف في 13 يونيو المقبل، عشية انطلاق مونديال روسيا 2018، وللمرة الأولى، ستتم عملية اختيار المضيف من قبل كل الدول الأعضاء في الفيفا، وليس اللجنة التنفيذية فقط. وسيشارك في عملية التصويت 207 أعضاء من أصل 211، علماً بأن الدول الأربع المرشحة لن تصوت.

الخبر (وفد مونديال أميركا وكندا والمكسيك يبدأ الترويج من دبي) منقول من موقع (جريدة الإتحاد )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نائب رئيس نادي المصري: انضمام جمعة للمنتخب أمر منطقي
التالى مربط دبي يحرز المركز الأول في «ويلز»