أخبار عاجلة

مبادرة كرة السلة لدمج أصحاب الهمم في النسخة الـ 22

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة زايد الرياضية الرمضانية التي ينظمها نادي ضباط القوات المسلحة في نسختها الـ 22 تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، وتنطلق فعالياتها غداً، عن مبادرة لدمج أصحاب الهمم في منافسات البطولة، وذلك بالتعاون مع اللجنة المنظمة للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019.

وتأتي المبادرة ضمن استراتيجية النادي واللجنة المنظمة للبطولة لدمج أصحاب الهمم في مختلف الرياضات، لكون مشاركة هذه الفئة مسؤولية مجتمعية تقع على عاتق جميع الجهات التي تستضيف البطولات الرياضية، والتي يشارك فيها فئة أصحاب الهمم التي تحظى باهتمام كبير وواسع من قبل القيادة الرشيدة، وامتداداً لاستضافة أبوظبي بطولة الألعاب الإقليمية التاسعة لأصحاب الهمم التي أقيمت مارس الماضي، والاستضافة المرتقبة لدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في أبوظبي عام 2019.

وقال عبد الله الوهيبي، مدير الإدارة الرياضية في اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص «أبوظبي 2019»، إن اللجنة وبالتعاون والتنسيق مع اللجنة المنظمة لبطولة زايد الرياضية الرمضانية وجهت الدعوة لمسؤولين ووزراء وكبار الشخصيات الرياضية والقيادية في الدولة، من أجل المشاركة في مبادرة عبارة عن مباراة تجمع أصحاب الهمم مع شخصيات قيادية في كرة سلة، بهدف دمج أصحاب الهمم مع المجتمع، ومشاركة جميع فئاته في نشاطات أصحاب الهمم الرياضية.

وأضاف: البطولة ستشهد مشاركة فعالة لأصحاب الهمم في بطولة الجو جيتسو، إذ خصصت اللجنة المنظمة منافسات لأصحاب الهمم ستتم إقامتها في نادي ضباط القوات المسلحة، ويشارك فيها 21 لاعباً من أصحاب الهمم.

وأشار إلى أنه في ظل أهمية بطولة زايد الرمضانية، والتي تعد واحدة من أكبر التظاهرات الرياضية في شهر رمضان المبارك، كان لا بد من تواجد أبطال الإرادة من أصحاب الهمم في هذا الحدث الفريد الذي وضع نفسه على خريطة البطولات الكبرى في المنطقة على مدار سنوات طويلة، وقال: نحن في اللجنة المنظمة للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص وبالتنسيق مع اللجنة المنظمة لبطولة زايد نحاول إيصال رسالة للمجتمع بأن أصحاب الهمم قادرون على المشاركة في جميع الأنشطة الرياضية والمجتمعية ومن ضمنها الأنشطة الرياضية الرمضانية، موجهاً الشكر إلى نادي ضباط القوات المسلحة، واللجنة العليا المنظمة للبطولة برئاسة الفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي على إتاحة الفرصة لأصحاب الهمم للتواجد بشكل فاعل في نسخة هذا العام من البطولة، مشيداً بالدور الكبير الذي يقوم به النادي واللجنة في تنظيم الحدث بصورة مميزة في ظل توفير كل عوامل النجاح والتطور للبطولة من عام لآخر، متمنياً نجاح البطولة بدورتها الثانية والعشرين ولجميع الفرق والمشاركين في الكرنفال الرمضاني. ... المزيد

الخبر (مبادرة كرة السلة لدمج أصحاب الهمم في النسخة الـ 22) منقول من موقع (جريدة الإتحاد )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فاطمة خصيف «نجمة» موسم الكاراتيه بـ60٪
التالى هلال الشارقة يسطع في سماء اليد بـ30%