أخبار عاجلة

فيديو.. الزمالك يُتوج بطلًا لكأس مصر للمرة 26 في تاريخه بعد الفوز على سموحة بركلات الترجيح

فيديو.. الزمالك يُتوج بطلًا لكأس مصر للمرة 26 في تاريخه بعد الفوز على سموحة بركلات الترجيح
فيديو.. الزمالك يُتوج بطلًا لكأس مصر للمرة 26 في تاريخه بعد الفوز على سموحة بركلات الترجيح

توج نادي الزمالك بلقب كأس مصر للمرة السادسة والعشرين في تاريخه بعدما تغلب على سموحة 5 / 4 بركلات الترجيح خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1/1، حيث تقدم سموحة بهدف سجله حسام حسن في الدقيقة الخامسة وتعادل كابونجو كاسونجو للزمالك في الدقيقة .86

وفي الشوطين الإضافيين فشل الفريقان في استغلال كافة الفرص التي اتيحت لهما امام المرميين ليحتكما إلى ركلات الترجيح.

وسجل لسموحة في ركلات الترجيح كل من محمود معاذ وياسر إبراهيم وإسلام صالح والسيد فريد، فيما أهدر عبد الله بكري.

فيما سجل للزمالك محمود علاء وطارق حامد وعبد الله جمعة وحمدي النقاز ويوسف أوباما.

واضطر فريق سموحة لاستكمال المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد حسام حسن في الدقيقة .69

وصعد الزمالك لهذا الدور بعدما تغلب على المنيا 1 / صفر في دور الـ32 ثم تغلب على حرس الحدود 3 / صفر في الدور الستة عشر ثم تغلب على الانتاج الحربي 3 / 1 في دور الثمانية ثم على الإسماعيلي 4 / 1 في الدور قبل النهائي.

فيما تأهل سموحة لهذا الدور بعدنا تغلب على الأولمبي 2 / 1 في دور الـ32 ثم تغلب على بتروجيت 2 / 1 في دور الستة عشر ثم تغلب على وادي دجلة في دور الثمانية 3 / 1 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، ثم تغلب على الأسيوطي في الدور قبل النهائي 4 / 3 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل .1/1

ولم تستمر فترة جس النبض طويلا حيث تمكن سموحة من تسجيل الهدف الافتتاحي بعد مرور خمس دقائق عندما توغل محمد حمدي زكي داخل منطقة جزاء الزمالك من الناحية اليسرى ومرر كرة عرضية أرضية قابلها حسام حسن بتسديدة إلى داخل المرمى.

بعد الهدف كثف الزمالك من هجماته بحثا عن تسجيل هدف التعادل وتوالت هجماته على مرمى سموحة لكنها لم تشكل الخطورة المطلوبة على المرمى، في نفس الوقت تراجع سموحة لوسط ملعبه وأغلق كافة الطرق المؤدية لمرماه من أجل الحفاظ على نظافة شباكه واعتمد في ذات الوقت على شن الهجمات المرتدة.

ورغم وجود محاولات هجومية من الفريقين إلا أنهما فشلا في تشكيل أي خطورة على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 30 والتي كادت أن تشهد الهدف الثاني لسموحة عندما وصلت الكرة إلى ناصر ماهر الذي انطلق بها حتى وصل على حدود منطقة الجزاء ومرر الكرة إلى المنطلق من الخلف محمد حمدي زكي لكن محمود عبد الرحيم جنش خرج من مرماه وأمسك بالكرة قبل أن تصل لزكي.

وفي الدقيقة 37 أهدر كابونجو كاسونجو فرصة هدف مؤكد للزمالك عندما مرر محمد عنتر كرة بينية إلى كاسونجو الذي انفرد بالمهدي سليمان حارس مرمى سموحة لكنه تباطأ في التعامل مع الكرة لينقض المهدي سليمان على الكرة وأمسك بها.

وفي الدقيقة 43 أنقذ المهدي سليمان حارس سموحه، فريقه من هدف مؤكد عندما سدد طارق حامد كرة قوية من ركلة حرة مباشرة أبعدها سليمان.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم سموحة على الزمالك 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف الزمالك من هجماته بحثا عن تسجيل هدف التعادل ، في الوقت نفسه واصل فريق سموحة اعتماده على دفاع المنطقة وشن الهجمات المرتدة.

وكانت هناك بعض المحاولات الهجومية على استحياء من الفريقين ولكن دون خطورة تذكر على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وفي الدقيقة 69 أشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء في وجه حسام حسن لاعب سموحة.

بعد حالة الطرد في صفوف سموحة تراجع جميع لاعبي سموحة إلى وسط ملعبهم من أجل الحفاظ على نظافة الشباك، في المقابل كثف الزمالك من هجماته بحثا عن تسجيل هدف التعادل.

وكاد الزمالك أن يعادل النتيجة في الدقيقة 77 عندما تهيأت الكرة امام محمود الونش على حدود منطقة جزاء سموحة لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن للحارس المهدي سليمان.

وضاعت فرصة هدف مؤكد للزمالك في الدقيقة 84 عندما لعبت كرة طولية خلف مدافعي سموحة إلى عبد الله جمعة ليخرج المهدي سليمان من مرماه في محاولة لإبعاد الكرة لترتد إلى أوباما الذي مررها إلى أيمن حفني الذي سددها باتجاه المرمى لكن الكرة اصطدمت باحد مدافعي سموحة قبل أن يشتتها الدفاع.

وفي الدقيقة 86 سجل كابونجو كاسونجو هدف التعادل للزمالك عندما لعبت ركلة حرة من الجانب الأيسر داخل منطقة جزاء سموحة ارتقى إليها كاسونجو وقابلها بضربة رأس إلى داخل المرمى.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1/1 واحتكام الفريقين للشوطين الإضافيين.

ومع بداية الشوط الإضافي الأول، فرض سموحة سيطرته على مجريات اللهب وحاول شن هجمات على مرمى الزمالك الذي لم يتراجع هو الآخر وحاول شن هجمات على مرمى سموحة لينحصر اللعب في وسط الملعب في معظم أوقاته.

ولم تكن هناك أي خطورة على المرمى إلا في محاولة وحيدة كانت في الدقيقة 102 عندما سدد عبد الله جمعة كرة قوية من على حدود منطقة جزاء سموحة لكنها علت العارضة فيما عدا ذلك لم يكن هناك اي خطورة على المرميين لينتهي هذا الشوط بالتعادل .1/1

وفي الشوط الإضافي الثاني، كثف الزمالك من هجماته بحثا عن تسجيل هدف التعادل وسط تراجع تام من جانب لاعبي سموحة اللذين تكتلوا أمام منطقة جزائهم للحفاظ على نتيجة التعادل.

وجاءت أخطر الفرص في الدقيقة 113 عندما توغل أحمد تمساح بالكرة حتى دخل منطقة جزاء الزمالك من الناحية اليسرى وسدد كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس محمود عبد الرحيم جنش.

وفشل الفريقان في استغلال كافة الفرص التي اتيحت لهما أمام المرميين ليطلق الحكم صافرة نهاية هذا الشوط ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي حسم من خلالها الزمالك اللقب بنتيجة 5 / .4

الخبر (فيديو.. الزمالك يُتوج بطلًا لكأس مصر للمرة 26 في تاريخه بعد الفوز على سموحة بركلات الترجيح) منقول من موقع (الاهرام سبورت )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جماهير الزمالك تحتفل بلقب الكأس في ميت عقبة
التالى مدرب الزمالك: لقب كأس مصر بـ٣ بطولات