أخبار عاجلة
تساقط أمطار خفيفة على أسوان -

الشوط الأول..سموحة يخطف هدفاً ويتقدم على الزمالك

الشوط الأول..سموحة يخطف هدفاً ويتقدم على الزمالك
الشوط الأول..سموحة يخطف هدفاً ويتقدم على الزمالك

انتهى الشوط الأول من مباراة الزمالك وسموحة والذي يقام على ستاد الجيش ببرج العرب بتقدم الفريق الساحلي بهدف دون رد.

سجل هدف اللقاء الوحيد حسام حسن، في الدقيقة 4 من متابعة جيدة لتمريرة محمد حمدي زكي سددها مباشرة في مرمى محمود جنش حارس الزمالك.

بعد الهدف ضغط نادي الزمالك من أجل تسجيل هدف التعادل دون جدوى، وسيطر الفريق الأبيض على الكرة فيما لم تتاح له فرص حقيقية على المرمى.

وبدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من محمود عبدالرحيم “جنش” في حراسة المرمى وأحمد فتوح ومحمود علاء ومحمود حمدي “الونش” وحمدي النقاز في خط الدفاع وطارق حامد ومحمود عبدالعزيز وعماد فتحي ومحمد عنتر في خط الوسط ويوسف أوباما وكابونجو كاسونجو في خط الهجوم .

وبدأت المباراة سريعة من نادي الزمالك وانطلق النقاز من الجانب الأيمن يرسلها عرضية لكن دفاع سموحة يخرجها لركنية يلعبها عنتر بالمنطقة وسط دربكة دفاعية وتخرج لركنية جديدة يبعدها الدفاع السكندري رغم محاولات اوباما وعماد فتحي لإحياء الهجمة .

وعلى عكس سير المباراة رغم هجوم الزمالك من جانبي الملعب والضغط بطول الملعب يرد سموحة بهجمة سريعة في الجانب الأيسر لتصل عرضية لحسام حسن داخل المنطقة الذي يودعها في شباك جنش معلنا عن تقدم سموحة بالهدف الأول في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة .

وحاول الزمالك بعد الهدف اللعب من جانبي الملعب عن طريق النقاز وفتوح وسط تكتل دفاعي من سموحة الذي اعتمد فقط على المرتدات عن طريق اوكري وحسام حسن وحمدي زكي .

ويمرر حمدي النقاز عرضية متقنة تصل لمحمود عبدالعزيز الذي يلعبها رأسية قوية يتصدى لها المهدي سليمان بصعوبة ويبعدها لركنية لتضيع معها فرصة التعادل للزمالك في الدقيقة 15 من عمر المباراة .

وتتوالى محاولات الزمالك ويحصل طارق حامد على ركلة حرة على حدود المنطقة من الجانب الأيسر يلعبها النقاز ويحاول عليها محمود علاء لكنها تمر بعيدا عن المرمى في الدقيقة 22 من عمر المباراة .

ويتوغل كاسونجو في دفاعات سموحة ويحصل على كرة بينية يسددها الكونغولي مباشرة لكنها تمر بجوار القائم بعدها تنشط الجبهة اليسرى بالزمالك عن طريق عماد فتحي وفتوح ويحصل الزمالك على ركنيتين متتاليتين ولكن دفاع سموحة كان بالمرصاد لكل المحاولات البيضاء .

وتتوالى ركنيات الزمالك ويرسل النقاز عرضية بيسراه تصل لكاسونجو الذي فكر في تسديد الكرة مرة واحدة أو استلامها لتضيع خطورة الهجمة ويشتهها دفاع سموحة بمرتدة خطيرة ينقذها جنش في الدقيقة 29 من عمر المباراة .

وتزداد حدة المباراة ويحاول لاعبو سموحة إهدار الوقت مبكرا ويتلقى كاسونجو بينية من عنتر داخل المنطقة ويراوغ مدافع سموحة ويحاول تسديد الكرة قبل أن ينقذها المهدي سليمان وتضيع معها فرصة جديدة للزمالك في الدقيقة 37 من عمر اللقاء .

ويستمر هجوم الزمالك ويمرر عنتر كرة “لوب” لأوباما داخل المنطقة الذي يمررها لفتوح لكن دفاع سموحة يمنع العرضية بعدها يتوغل عبدالعزيز وعنتر ويحصل الزمالك على ركلة حرة من على حدود المنطقة ينقذها حارس سموحة بقبضة يده ويمنع فرصة جديدة للزمالك في الدقيقة 43 من عمر المباراة .

وتتوالى الركلات الحرة للزمالك على حدود المنطقة ويسدد عبدالعزيز كرة لكنها تعلو العارضة بعدها يسدد فتوح كرة يسارية لكن يتصدى لها المهدي سليمان ويحتسب الحكم 4 دقائق وقت بدل ضائع تتواصل خلالها هجمات الزمالك من عمق الملعب والجانبين ولكن تكتل دفاع سموحة يمنع وجود خطورة حقيقية على المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم سموحة بهدف دون رد .

الخبر (الشوط الأول..سموحة يخطف هدفاً ويتقدم على الزمالك) منقول من موقع (المصرى اليوم )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 60 ألف جنيه لكل لاعب في الزمالك ورحلة عمرة
التالى الزمالك بطلاً لكأس مصر