«كاف»: الحكم السنغالى حرم الأهلى من هدف صحيح لكن أخطاءه غير متعمدة

«كاف»: الحكم السنغالى حرم الأهلى من هدف صحيح لكن أخطاءه غير متعمدة
«كاف»: الحكم السنغالى حرم الأهلى من هدف صحيح لكن أخطاءه غير متعمدة

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

أكد عبدالمنعم شطة، لاعب الأهلى الأسبق، رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف»، أن الأهلى تعرض للظلم من جانب الحكم السنغالى، مالانج ديدهيو، الذى أدار مباراة الفريق أمام الترجى التونسى، مساء الجمعة، بعدما ألغى هدفاً صحيحاً لمروان محسن، فى الشوط الثانى، وقال شطة، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»: «ربنا يكون فى عون حسام البدرى»، خاصة أنه كان يأمل فى حصد الثلاث نقاط فى انطلاق دور المجموعات الأفريقى.

وأكد أن الحكم بالفعل حرم القلعة الحمراء من هدف غال، إلا أنه شدد على أن الأمر وليد الصدفة، ولم يكن هناك أى تعمد من جانب الحكم، خاصة أنه من حكام النخبة داخل القارة السمراء.

وقال شطة إن الأهلى اعترض متأخراً على تعيين الحكم، لافتاً إلى أنه كان من المفترض، أن يرسل مسؤولو القلعة الحمراء خطاباً للجنة الحكام بالكاف، قبل تعيين الحكم، من أجل توضيح الظلم الذى تعرض له الفريق من قبل، من جانب هذا الحكم، ولكن بعد صدور قرار التعيين من المستحيل أن يتم البحث عن بديل آخر.

وأوضح أن الحكم لم يتعمد عرقلة الأهلى، وأنه إذا كان يريد إلحاق الهزيمة بالأهلى سيفعل ذلك، وقال إن الجيبوتى سليمان أوغيرى، رئيس لجنة الحكام بالكاف، يعمل جاهداً على تصحيح الأخطاء التحكيمية بشكل مستمر، واستشهد أيضاً برئيس اللجنة السابق، تيجانى شمس الدين، لافتاً إلى أنه كان لديه من الخبرة والذكاء ما جعل التحكيم الأفريقى يشهد طفرة، قبل أن يرحل عن اللجنة منذ سنة ماضية.

وقال رئيس اللجنة الفنية بالكاف إن الأخطاء التحكيمية واردة، واستشهد بالهفوات التحكيمية، التى تشهدها بطولة دورى أبطال أوروبا، والاعتراضات التى يشهدها مسؤولو الأندية على بعض الحكام. وقال: مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ، فى الدور قبل النهائى، من شامبيونزليج، شهدت مجاملات صارخة للفريق الملكى.

وطالب شطة مسؤولى الأهلى بإعداد ملف كامل بالحكام الذين يرغب فى إبعادهم عن مبارياته الأفريقية، وتقديمه للجنة الحكام، من أجل النظر فيه.

الخبر («كاف»: الحكم السنغالى حرم الأهلى من هدف صحيح لكن أخطاءه غير متعمدة) منقول من موقع (المصرى اليوم )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ذوي الإحتياجات الخاصة يحصدون لمصر 15 ميدالية في بطولة أفريقيا للريشة الطائرة
التالى أشرف خضر مديرًا فنيًا للمريخ البورسعيدي.. وياسر رضوان يقود منتخب السويس