أخبار عاجلة
عاجل| اندلاع مواجهات مسلحة عنيفة في عدن -

قبل الأهلي.. أخطاء تحكيمية ذبحت الأندية المصرية في البطولات الأفريقية (تقرير بالفيديو)

قبل الأهلي.. أخطاء تحكيمية ذبحت الأندية المصرية في البطولات الأفريقية (تقرير بالفيديو)
قبل الأهلي.. أخطاء تحكيمية ذبحت الأندية المصرية في البطولات الأفريقية (تقرير بالفيديو)

تسببت راية الحكم المساعد السنغالي جبريل كامارا، في إلغاء هدفًا صحيحًا لمصلحة مروان محسن، مهاجم فريق النادي الأهلي، بداعي التسلل، وذلك في مواجهة الترجي التونسي التي حسمها التعادل السلبي، أمس الجمعة، بملعب برج العرب بالاسكندرية، بمنافسات الجولة الأولى لمرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا نسخة 2018.

وكشفت الإعادة التليفزيوينة صحة هدف مروان محسن، والذي كاد أن يمنح الفريق الأهلاوي النقاط الثلاثة، في مستهل مشواره بمرحلة المجموعات للمسابقة القارية، مما دفع الجهاز الفني لبطل مصر للاعتراض بشدة على حكم المباراة ومساعديه عقب إطلاق صافرة النهاية.

أخطاء التحكيم ضد أندية الكرة المصرية في المسابقات القارية مسلسل متعدد الحلقات، نستعرض أبرزها من خلال التقرير التالي.

يد إينرامو

على ما يبدو أن مواجهات الأهلي والترجي دائمًا ما تشهد جدلًا تحكيميًا واسعً، فربما الخطأ التحكيمي الأشهر في تاريخ مسابقات الأندية الأفريقية كان في مواجهة الفريقين بملعب رادس بإياب نصف نهائي دوري الأبطال نسخة 2010، حين سجل الكاميروني إينرامو مهاجم الفريق التونسي هدفًا غير شرعياً بيده إلا أن الحكم الغاني جوزيف لامبتي، والذي قرر الاتحاد الدولي "فيفا" إيقافه نهائياً عن ممارسة التحكيم مؤخراً بسبب ثبت حصوله على رشاوي، حيث قرر احتساب الهدف وسط ذهول الجميع، ليودع بطل مصر منافسات المسابقة بقاعدة احتساب الهدف خارج الديار بهدفين عند التعادل في نتيجة مباراتي الذهاب والإياب.

تسلل بانانا

من جديد خطأ تحكيمي يستفيد منه خلاله الترجي التونسي في مواجهة الأهلي، هذه المرة في لقاء الفريقين بملعب القاهرة بالجولة الختامية لمرحلة المجموعات لدوري أبطال أفريقيا نسخة 2011، ويتمكن كاميروني جديد من تسجيل هدفًا غير شرعيًا لمصلحة أبناء باب سويقة وهو المدافع بانانا والذي سجل برأسية في شباك المارد الأحمر وهو متسللاً، وتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي ويودع الأهلي المسابقة من مرحلة المجموعات.

ظلم العرجون

الحكم المغربي عبدالرحيم العرجون اعترف في تصريحات صحفية عقب اعتزاله مهنة التحكيم بالأخطاء التي ارتكبها ضد فريق النادي الأهلي في لقاء إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة 2007 بالقاهرة أمام النجم الساحلي التونسي، حيث تغاضى المغربي عن ركلتي جزاء واضحتين وضوح الشمس بشهادة جميع خبراء التحكيم، ليتبخر حلم تتويج بطل مصر باللقب الثالث على التوالي في مهزلة تحكيمية أثارت جدلاً واسعاً.

فضيحة سانجا الكونغولي

وتعرض فريق نادي الزمالك لظلم تحكيمي شديد خلال مواجهته بسانجا الكونغولي، بذهاب دور الـ16 لمسابقة الكونفدرالية نسخة 2015، حيث قام حكم اللقاء السنغالي ملانج ديدياهو، الذي أدار لقاء الأمس بين الأهلي والترجي أيضًا، بإلغاء هدفين صحيحين للزمالك، كادا أن يقلبا موزاين المواجهة، والتي خسرها الأبيض بهدف دون رد قبل أن يتمكن من التعويض في لقاء الإياب بالقاهرة.

إيدي ماييه يضيع اللقب على الإسماعيلي

مباراة لن تنساها جماهير نادي الاسماعيلي، بإياب نهائي دوري الأبطال نسخة 2003، في مواجهة فريق إنيمبا النيجيري، حيث تسبب طاقم التحكيم من جزيرة سيشيل بقيادة إيدي ماييه في إبعاد الدراويش عن معانقة اللقب الأفريقي، بالسماح للمنافس بالخشونة وإضاعة الوقت بشكل مثير للجدل، وعدم احتسابه وقتًا بديلًا يناسب الوقت المهدر من قبل لاعبي الفريق النيجيري، فضلاً عن قراراته العكسية على مدار شوطي المباراة.

الجزائري حنضل يذبح الأهلي

قبل 35 عامًا وبالتحديد في ديسمبر من عام 1983 خسر الأهلي نهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري على يد أشانتي كوتوكو الغاني، والتي كان يحمل لقبها في العام السابق آنذاك، حيث تكفل الجزائري محمد حنضل حكم المواجهة بحرمان الفريق الأحمر من اللقب الثاني على التوالي بعد احتساب هدفًا من تسلل واضح لم يشر إليه مساعده في واقعة شهيرة، وهو الهدف الذي تسبب في تتويج الفريق الغاني بعد نهاية لقاء الذهاب بالقاهرة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

مهزلة في نهائي 2017

يتغاضى الحكم الإثيوبي تيسيما عن ركلة جزاء صحيحة للمغربي وليد أزارو، مهاجم فريق النادي الأهلي، في لقاء الوداد البيضاوي المغربي بذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة ، 017 كادت أن تغير من نتيجة المباراة حال احتسابها قبل أن يستسلم الجامبي جاساما لمحاولات لاعبي الفريق المغربي بإضاعة الوقت دون أي رد فعل منه، ودون احتساب الوقت المهدر خلال لقاء الإياب والذي توج من خلاله الوداد باللقب.

الخبر (قبل الأهلي.. أخطاء تحكيمية ذبحت الأندية المصرية في البطولات الأفريقية (تقرير بالفيديو)) منقول من موقع (المصرى اليوم )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مرتضى منصور يعلن منح تركي آل الشيخ الرئاسة الشرفية لنادي الزمالك
التالى محمد صلاح يعود لـ«ستامفورد بريدج»