أخبار عاجلة

نصف مليار مشاهد يتابعونه: كلاسيكو الأرض.. لمن الفوز الليلة؟

نصف مليار مشاهد يتابعونه: كلاسيكو الأرض.. لمن الفوز الليلة؟
نصف مليار مشاهد يتابعونه: كلاسيكو الأرض.. لمن الفوز الليلة؟

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، بمختلف دول العالم، إلى «كلاسيكو الأرض»، الذى سيقام، مساء اليوم، عند التاسعة إلا الربع، بتوقيت القاهرة بين برشلونة وريال مدريد، على أرض ملعب الأول، «كامب نو»، الجولة السادسة والثلاثين لمسابقة «الليجا». وينتظر أن يشاهد المباراة نصف مليار على مستوى العالم، وفقاً لاتحاد الكرة الإسبانى.

يدخل أصحاب الأرض هذه المباراة متفوقا على غريمه التقليدى، فى صدارة ترتيب جدول المسابقة وحسم البطولة، حيث بلغ رصيد برشلونة 86 نقطة، بينما النادى الملكى يحتل المركز الثالث، برصيد71 نقطة، خلفا للوصيف أتلتيكو مدريد، البالغ نقاطه 75. يسعى زين الدين زيدان، المدير الفنى لفريق ريال مدريد، للفوز بنقاط المباراة والثأر من الخسارة التى نالها بالدور الأول بنتيجة 3/0، وتعويضا لجماهير الملكى على ضياع بطولة الدورى الإسبانى.

ويحاول قائد الملكى تأهيل لاعبيه نفسيا وتحفيزهم بالفوز على النادى الكتالونى، فى معقله، خاصة أن الملكى لم يهزم منذ 1170 يوما، فى «كامب نو»، وأن «زيدان» منذ توليه القيادة الفنية للملكى لم يذق طعم الخسارة داخل ملعب برشلونة.

فيما يحاول أرنستو فالفيردى، المدير الفنى لبرشلونة، الفوز على غريمه، النادى الملكى، لسببين: الأول تعويض جماهير البرسا عن الخروج من بطولة دورى أبطال أوربا، والثانى الحفاظ على سجل الفريق الكتالونى خاليا من الهزائم فى «الليجا»، والذى بدأ منذ 42 مباراة. ريال مدريد يسعى لتسجيل هدفه رقم 400، فى لقاء الكلاسيكو الإسبانى، رقم 237، حيث فاز الميرنيجى فى 26 لقاء، وتعادل فى 19، وخسر أمام الفريق الكتالونى فى 28 لقاء.

وعن المباريات الثنائية بين النجمين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسى، نجد أن الأول سجل 17 هدفا فى جميع مباريات الكلاسيكو، وصنع هدفا وحيدا، كما يسعى «الدون» لمعادلة رقم الراحل ألفريدو دى ستيفانو كأفضل هداف لنادى ريال مدريد فى تاريخ الكلاسيكو الذى أحرز 18 هدفا.

أما «البرغوث» الأرجنتينى، فيعد الهداف التاريخى فى مباريات الكلاسيكو برصيد 24 هدفا، وصنع 15 هدفا خلال الكلاسيكو الإسبانى. وقبل انطلاق مباراة الليلة، يتصدر ليونيل ميسى ترتيب هدافى الدورى الإسبانى، برصيد 32 هدفا، حيث نجح خلال مشواره فى «الليجا»، هذا الموسم بتسجيل ضربتى جزاء، وإضاعة مثلهما، وحصل على بطاقتين صفراوين. ويأتى رونالدو فى مركز الوصيف، برصيد 24 هدفا، ونجح فى هذا الموسم بتسجيل 3 ضربات جزاء، وإضاعة واحدة فقط، وحصل على بطاقة صفراء. فيما يحاول لويس سواريز، مهاجم الفريق الكتالونى، خطف «الوصيف» من النجم البرتغالى، خاصة أن الأول يحتل المركز الثالث برصيد 23 هدفا، بفارق هدف وحيد عن مهاجم ريال مدريد.

الخبر (نصف مليار مشاهد يتابعونه: كلاسيكو الأرض.. لمن الفوز الليلة؟) منقول من موقع (المصرى اليوم )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأهلى يشكو حكم مباراة الترجى لـ«الاتحاد الأفريقى»
التالى أخبار الرياضة السعودية : عادل عزت: الأخضر جاهز للمعترك الآسيوي