ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

رياضة قطر - جولات قطر للفروسية «هذاب» تنطلق الجمعة

 

 

رياضة قطر - جولات قطر للفروسية «هذاب» تنطلق الجمعة
رياضة قطر - جولات قطر للفروسية «هذاب» تنطلق الجمعة

رياضة قطر - جولات قطر للفروسية «هذاب» تنطلق الجمعة
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 12:49 صباحاً

الواقع اون لاين - متابعة ـ سمير البحيري:  

أعلن اتحاد الفروسية والخماسي الحديث والشقب (عضو مؤسسة قطر) بتوجيهات سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، عن انطلاق بطولة جولات قطر للفروسية «هذاب» المحلية لقفز الحواجز والترويض، المكونة من 12 جولة على مدار موسم 2017 /‏‏2018 بمجموع جوائز مليون و100 ألف ريال قطري، بمشاركة القطريين والمقيمين على أن تقام الجولة الأولى من البطولة الفترة من 12 ـ 14 أكتوبر الجاري.

كان الاتحاد والشقب عقدا مؤتمرا صحفيا ظهر أمس بحضور علي الرميحي أمين السر المساعد مدير البطولة وعمر المناعي المدير التجاري بالشقب، للإعلان عن تفاصل جولات البطولة والهدف من تدشينها للمرة الأولى، كما تم توقيع عقد شراكة بين الاتحاد والشقب لتشكيل لجنة تنظيم مشتركة لجميع البطولات التي تقام على مدار الموسم.

وتهدف البطولة بالأساس إلى تحسين مستوى ركوب الخيل بين الشباب القطريين مع تشجيع إشراك الإسطبلات الخاصة وملاك الخيل لزيادة الوعي بالفروسية كجزء من تاريخ الوطن وتقاليده، لرياضة تراثية مهمة، رياضة الآباء والأجداد، وتعني كلمة «هذاب» (ركض الجواد بسرعة) وتأتي كرؤية لسلسلة وطنية من منافسات الفروسية لإلهام الجيل القادم من أبطال قطر للمنافسة في البطولات الدولية مستقبلا.

وقال علي الرميحي أمين السر المساعد باتحاد الفروسية مدير البطولة: نحن سعداء الان هذا "اليوم" بالإعلان عن بطولة وطنية جديدة تخدم فرسان قطر بتوجيهات من سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، مشيرا أن بطولة «هذاب» ستضمن استمرارية بطولات الفروسية المحلية، كما ستكون هي المرة الأولى التي سيحتسب فيها نظام النقاط للفرسان المشاركين المحددين لكل فئة من فئات المنافسة.

وأضاف: هناك جوائز قيمة للمشاركين تصل إلى قرابة المليون و100 ألف موزعة على الجولات الــ 12، لتحفيز ملاك الخيل للمشاركة الدائمة في رياضة وبطولات الفروسية، كما ستكون البطولة مؤهلة للفرسان الذين سيحققون أفضل النتائج للمشاركة في البطولات الدولية.

وعن المعايير للمشاركة في البطولة قال: المشاركة مفتوحة للجميع فيما تأتي مشاركة فرسان النخبة دون احتساب نقاط لهم، لإعطاء الفرصة للآخرين بالتألق والتواجد في البطولة المحلية، كما أن المشاركة تأتي تحت مظلة قانون الاتحاد الدولي للفروسية.

وكشف الرميحي عن أن هناك ملاكا اشتروا جيادا من الخارج للمشاركة في بطولات قفز الحواجز، وستقام بعض جولات الفروسية ضمن البطولات الدولية التي ستقام في قطر خلال الموسم الحالي مثل الدوري العربي المؤهل إلى كأس العالم ونهائي جلوبال تور لقفز الحواجز، وكذلك بطولة سمو الأمير الدولية لقفز الحواجز.

فيما قال عمر المناعي المدير التجاري للشقب بأن بطولة «هذاب» مناسبة مهمة للغاية لإشراك المجتمع من خلال الرعاية المحلية، والأهم من ذلك سيتم إشراك المتدربين القطريين أيضا للمساعدة في مختلف مجالات الفروسية لتزويدهم بالخبرات اللازمة لتنظيم بطولات في المستقبل على مستوى عال.

وتابع: البطولة تلقى كل الدعم من قبل اللجنة الأولمبية برئاسة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، مؤكدا أن توجيهات سعادته وراء النجاحات التي تحققها الفروسية القطرية، وإن شاء الله نقدم بطولة تكون إضافة قوية لنشاطات الفروسية. وكشف المناعي أن البطولة ستقام تحت إشراف اللجنة المشتركة بين الاتحاد القطري للفروسية والشقب، وليس بطولة جولات قطر «هذاب» فقط، موضحا أن الترويض سيكون في عدد من الجولات فقط بحسب الإقبال من المشاركين.

وأضاف عمر المناعى: أكاديمية الشقب للفروسية سيكون لها دور في البطولة من خلال الفرسان، كما أن هناك اهتماما بالعنصر النسائي من أجل تحفيزهن على المشاركة، ويعتبر الحدث مناسبة هامة لإشراك المجتمع من خلال الرعاية المحلية من خلال أكثر من راع، ونوجه الشكر إلى جميع الرعاة المشاركين معنا، ونأمل التوفيق لجميع المشاركين وتحقيق النجاح المطلوب.

 

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - رياضة قطر - جولات قطر للفروسية «هذاب» تنطلق الجمعة و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - رياضة قطر - جولات قطر للفروسية «هذاب» تنطلق الجمعة تم نقلة لك من موقع الراية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر رياضة قطر - جولات قطر للفروسية «هذاب» تنطلق الجمعة و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الراية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى رياضة عالمية - نابولي يحظر على جماهير مانشستر سيتي ارتداء الاحزمة

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا