أخبار عاجلة
انتشار أمني في عدن ومصدر أمني يكشف السبب -

"الندية" تفرض نفسها على مباريات دور الـ16 بدوري أبطال آسيا

"الندية" تفرض نفسها على مباريات دور الـ16 بدوري أبطال آسيا
"الندية" تفرض نفسها على مباريات دور الـ16 بدوري أبطال آسيا

يستضيف ملعب جاسم بن حمد، غدًا الإثنين، مباراة مثيرة تجمع بين السد القطري وضيفه الأهلي السعودي، ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال آسيا.

ويسعى الأهلي لإنهاء أحزان جماهيره، بعدما فشل في التتويج بلقب الدوري السعودي، وذهب اللقب في الجولة الأخيرة إلى الهلال بجانب الخروج من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين على يد الفيصلي.

ويرغب الأهلي تحت قيادة مدربه التونسي المؤقت فتحي الجبال، في تحقيق الفوز من أجل وضع قدم في دور الثمانية بالبطولة التي تمثل الأمل الأخير للفريق هذا الموسم.

وأقال مجلس إدارة نادي أهلي جدة سيرجي ريبروف، مدرب الفريق رغم الصعود إلى دور الـ16 لدوري الأبطال بسبب تذبذب نتائج الفريق ومستواه على أن يقود التونسي الجبال اللاعبين خلال مواجهتي دور الستة عشر فقط.

وتصدر الأهلي مجموعته الأولى في البطولة الآسيوية برصيد 14 نقطة، حصدهم من الفوز في 4 مواجهات والتعادل في لقاءين.

ويتطلع لاعبو الأهلي لتحقيق الفوز الأول لهم أمام السد القطري في دوري أبطال آسيا، إذ سبق وأن التقى الفريقان مرتين خسر الأهلي في لقاء وتعادل في آخر.

ولن يكون السد بالمنافس السهل بعدما وصل إلى دور الـ16 محتلًا وصافة المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة.

ويتسلح السد بتاريخه الجيد أمام الأهلي في دوري أبطال آسيا، كما يخوض اللاعبون المواجهة بمعنويات مرتفعة بعدما تأهلوا إلى نصف نهائي بطولة كأس الأمير عقب الفوز على الخور بنتيجة 4 صفر.

وعلى ستاد محمد بن زايد في أبو ظبي يسعى نادي الجزيرة الإماراتي لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة أمام ضيفه بيرسيبوليس الإيراني غدا الاثنين لاقتراب خطوة حاسمة من العبور لدور الثمانية للمرة الأولى.

وتصدر بيرسيبوليس ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة في الوقت الذي حل فيه الجزيرة في المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط.

وأكد أحمد سعيد المشرف على فريق الجزيرة، أن المعنويات مرتفعة للغاية داخل صفوف الفريق، مشيرًا إلى أن جميع اللاعبين على أتم الاستعداد لخوض هذه المباراة المرتقبة.

ونقلت صحيفة الاتحاد الإماراتية عن سعيد قوله "بكل تأكيد نعرف جيدًا صعوبة المواجهة، لاسيما وان جميع الفرق المتأهلة لهذا الدور تتميز بالقوة على مستوى القارة الصفراء".

وأضاف "علينا السعي نحو تحقيق الفوز في المواجهة المقبلة، حتى لا تكون هناك أي ضغوط على اللاعبين خلال مباراة الإياب على ملعب المنافس، خاصة وأن الجميع يعلم مدى صعوبة مواجهة الفرق الإيرانية على أرضها".

ويخوض الجزيرة المباراة بصفوف مكتملة بعد تعافي الثلاثي محمد المسلمي ومحمد جمال ومحمد فوزي.

ومن جانبه يتطلع العين لمواصلة موسمه الاستثنائي من خلال الفوز على ضيفه الدحيل القطري بعد غد الثلاثاء.

وتجمع المباراة بين بطل الدوري والكأس في الإمارات مع بطل الدوري والكأس في قطر.

وفاز العين بثنائية الدوري وكأس رئيس الإمارات للمرة الأولى في تاريخه.

وقال عمر عبد الرحمن (عموري) "موسمنا لم ينته بعد وأتمنى من الجماهير
الإماراتية دعمنا في المباراة".

ويفتقد العين جهود الجناح المصري حسين الشحات للإيقاف كما يفتقد الدحيل لنجمه التونسي يوسف المساكني للإصابة.

وفي باقي مباريات دور الـ16 يلتقي يوم الثلاثاء بوريرام يونايتد التايلاندي مع جيونبك هيونداي موتورز وتيانجين جوانجيان الصيني مع مواطنه قوانجتشو إيفرجراند وذوب آهن اصفهان الإيراني مع مواطنه استقلال طهران.

ويلتقي يوم الأربعاء كاشيما انتلرز الياباني مع شنغهاي الصيني وسوون سامسونج بلووينجز الكوري الجنوبي مع مواطنه أولسان هيونداي.

الخبر ("الندية" تفرض نفسها على مباريات دور الـ16 بدوري أبطال آسيا) منقول من موقع (الدستور )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "يوفنتوس يقترب من حسم لقب الدورى".. الأبرز فى الصحف الإيطالية
التالى جودوي كروز يقاسم بوكا جونيورز صدارة الدوري الأرجنتيني