أخبار عاجلة
آخر مستجدات إصابة صلاح (لحظة بلحظة) -
سعد الصغير ينشر صورة تجمعه بابنته "منة" -

حصاد Talk Show: شوبير يكشف مفاجآت المنتخب.. ومرتضى يعلق على اعتذار آل الشيخ

حصاد Talk Show: شوبير يكشف مفاجآت المنتخب.. ومرتضى يعلق على اعتذار آل الشيخ
حصاد Talk Show: شوبير يكشف مفاجآت المنتخب.. ومرتضى يعلق على اعتذار آل الشيخ

تناولت برامج «التوك شو» أمس السبت عددا من الأحداث الرياضية، ويستعرض «التحرير» حصادا لأبرز ما جاء فيها بالسطور التالية.

أول تعليق لمرتضى على رفض تركي آل الشيخ رئاسة الزمالك الشرفية
قال مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، إنه أول من اصطدم بالمستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، معلقًا: "أنا أول واحد اصطدمت بيه في مصر".

وأضاف مرتضى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، على قناة صدى البلد: "الراجل ده بيحب مصر جدًا، وعمري ما حسيت إنه سعودي، يكفيني ترحيبه الشديد بي عند زيارتي للسعودية".

وتابع: "تركي آل شيخ عندما اعتذر عن دعم صفقات الزمالك، تفهمنا الموقف دون حدوث أية مشكلات مثلما يحاول البعض افتعال أزمات".

واعتذر تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، عن عدم رئاسة نادي الزمالك الشرفية والتي عرضها عليه، مرتضى منصور رئيس النادي.

وأعرب آل الشيخ، في بيان عن تقديره لكل المشاعر التي خرجت عن أعضاء ومجلس إدارة ورئيس نادي الزمالك، والتي هي بالتأكيد محل احترام وتقدير، إلا أنه يعتذر عن عدم قبوله الرئاسة الشرفية لنادي الزمالك، كونه أحد محبي وعشاق النادي الأهلي قبل أن يكون رئيسًا شرفيًا له.

يذكر أن مرتضى منصور، قد أعلن  أن آل الشيخ سيتحمل راتب مدرب الزمالك الجديد و3 صفقات سوبر مؤكدا أن علاقته به على أفضل ما يكون ليسدل الستار على الأزمة الكبيرة التي وقعت بينهما على خلفية تدخل المستشار تركي الشيخ في أزمة عبدالله السعيد مع الأهلي وإقناع اللاعب بتمديد تعاقده مع القلعة الحمراء رغم توقيعه على عقود انتقاله للزمالك وحصوله على 40 مليون جنيه مقدم تعاقد.

أحمد الشريف: مرتضى منصور وعد وأوفى 
قال الإعلامي أحمد الشريف إنه كان على يقين من سلامة موقف مرتضى منصور، رئيس القلعة البيضاء، مشيرًا إلى أنه تلقى اتصالات عديدة من بعض المنتمين للنادي، تفيد بأن المجلس الحالي لن يستمر في منصبه.

وأضاف الإعلامي ببرنامج "ملعب الشريف" الذي يقدمه على قناة "LTC": كنت مُصرا على موقفي من دعم مرتضى منصور، منذ البداية وحتى نهاية مشواره، لثقته في أن المجلس الحالي محترم وشريف.

وتابع الشريف: "بصراحة كنت واقف مع مرتضى منصور لأنه كان صاحب حق، ومن أفضل الأعضاء في مجلس النواب تترفع عنه الحصانة إزاي، وأنا مش بقول غير الحق"، واستكمل: "مرتضى وعد وأوفى وأثبت إنه صاحب حق، وأنا روحت نادي النهري، ولقيته حاجة خرافة تليق بنادي الزمالك، وكله إبداع".

كريم حسن شحاتة: البدري سيمنح هذا الثنائي فرصة أخيرة قبل الرحيل 
قال الإعلامي كريم حسن شحاتة إن الحكم السنغالي مالانج الذي إدارمباراة الأهلي والترجي، تغاضى عن احتساب هدف صحيح للفريق الأحمر عن طريق مروان محسن بداعي التسلل.

وقال شحاتة ببرنامج "كورة كل يوم"، الذي يقدمه على قناة "الأولى" إن ميدو جابر وباكامانى ماهلامبى، ثنائي الأهلي لم يظهرا بشكل جيد مع الفريق بعدما منح الجهاز الفني للفريق بقيادة حسام البدري، الفرصة لهما للمشاركة في المباريات الماضية للفريق، مطالبا الثنائي باستغلال الفرصة في تلك الظروف بعد رحيل عبد الله السعيد عن الفريق.

وأشار الإعلامي في تصريحاته إلى أن الجهاز الفني للقلعة الحمراء سيمنح الثنائي فرصة أخيرة حتى نهاية الموسم من أجل تحديد استمرارهم مع الفريق أو الرحيل.

وتعادل الفريق الأحمر أمام ضيفه الترجي التونسي، سلبيًا في اللقاء الذي أقيم بين الفريقين مساء الجمعة الماضي، على ملعب "برج العرب" ضمن مباريات الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويستعد الأهلي لمواجهة نظيره كمبالا سيتي يوم 15 مايو الجاري في ثاني مباريات دور المجموعات، حيث يحتل الأحمر المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد نقطة وحيدة بالتساوي مع الترجي التونسي، بينما يتصدر تاون شيب البتسواني ترتيب المجموعة بعد تحقيقه الفوز على كمبالا الأوغندي، في المباراة التي جمعتهما الجمعة.

وكيله: عرض صيني لكوبر.. وهذه نصيحتي للجبلاية 
كشف محمد شيحة، وكيل اللاعبين أن الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، تلقى عرضا رسميا من أحد أندية الدوري الممتاز الصيني لقيادة الفريق الموسم الجديد.

وقال شيحة خلال تصريحاته، ببرنامج "كورة كل يوم"، إن كوبر قرر تأجيل مناقشة العرض الجديد خلال تلك الفترة، بسبب تركيزه مع المنتخب حاليا حتى نهاية عقدة عقب انتهاء مبارياته مع الفراعنة بكأس العالم بروسيا الشهر المقبل.

وأشار إلى أنه يفضل تجديد اتحاد الكرة، لعقد كوبر مع منتخب مصر قبل المشاركة في المونديال حتى يسود الاستقرار والتركيز للجميع قبل البطولة الكبرى.

وكان محمد أبو الوفا عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، قد فجر مفاجأة قوية، بعدما أكد أن مجلس الإدارة لا يعلم شيئًا عن جلسة إيهاب لهيطة مدير منتخب مصر مع الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة من أجل تجديد عقد الأخير.

وقال أبو الوفا في تصريحات خاصة، إن مجلس إدارة اتحاد الكرة لم يتخذ قرارًا رسميًا بتجديد عقد كوبر وهذا الملف مغلق في الوقت الحالي، من أجل السماح للجهاز الفني بالتركيز في الإعداد في كأس العالم.

مصيلحي: الاتحاد سيضم صفقة جديدة من الأهلي 
شدد محمد مصيلحي رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري، على أنه يتم بذل جهد كبير ومسابقة للزمن من قبل مجلس إدارة زعيم الثغر من أجل النهوض بالنادي. 

وقال مصيلحي خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "مع شوبير" على فضائية "صدى البلد": "التقيت بلاعبي الفريق الأول من أجل تحفيزهم، وما قمت به في الدور الثاني مع الفريق يشهد عليه الجميع"، وواصل: "هذا الموسم للنسيان، ونجحنا في إنقاذ الفريق من الهبوط، بل وانتصرنا على العديد من الأندية الكبيرة".

وأضاف رئيس الاتحاد السكندري: "محمد عمر له دور كبير فيما يمر به الاتحاد من فترة جيدة، وسنحاول بذل المزيد من الجهد"، واستطرد: "نعمل طفرة في فريق كرة السلة، ولدينا العديد من اللاعبين المشكلين لقوام المنتخب الوطني، وتعاقدنا مع لاعب محترف مصري قضي فترة في أمريكا وسيعود للاتحاد ويكون إضافة كبيرة له".

وتابع مصيلحي: "زودنا مدرب عام على مستوى عالي لفريق كرة السلة، واجتمعت مع طارق الصباغ المنظم لناشئي الاتحاد وتحدثنا في كثير من الأمور"، واستكمل: "محمد عمر طلب التعاقد مع العديد من اللاعبين لتدعيم صفوف الاتحاد مثل حارس المرمى محمود الغرباوي، وعلاء بكار هداف فريق القناة، ونبحث عن التعاقد مع مهاجم أفريقي".

وواصل رئيس النادي: "أطلب من مسؤولي الكرة بالنادي الأهلي مواصلة المساعدة للفريق السكندري، وأوجه كل الشكر لهم"، وأردف: "فوزي الحناوي سيظل معارا للاتحاد فضلا عن لاعب آخر سيتم جلبه من المارد الأحمر، وسنعلن عنه قريبا".

حسام حسن: سنبذل قصارى جهدنا للتقدم في الكونفدرالية 
صرح حسام حسن المدير الفني للنادي المصري، بأن ناديه سيظل كبيرًا بجماهيره وأعضائه، مشيرًا إلى أنه سعيد للغاية بما يقدمه مع الفريق البورسعيدي.

وقال العميد في تصريحات ببرنامج "مع شوبير": "لاعبو المصري مغمورون نسبيا، ولكن الجميع صار يحترمنا كثيرا، لأننا عملنا على قدر إمكانياتنا"، وتابع: "لعبنا أدوارا صعبة للغاية بالكونفدرالية، أمام فرق قوية وتمتلك فكرا كرويا وخبرات عالية".

وأوضح المدير الفني للمصري: "سنعمل بطريقتنا الخاصة أمام المنافسين، وسنبذل قصارى جهدنا في التدريبات من أجل تجهيز اللاعبين ونتمنى التوفيق دائما"، وواصل: "طموحي هو الفوز بالمباراة القادمة من أجل التقدم أكثر للأدوار المتقدمة في بطولة الكونفدرالية وتحقيق إنجاز يسعد جماهير المصري".

ويستضيف المصري نظيره يونياودو سونجو الموزمبيقى فى التاسعة من مساء اليوم الأحد على استاد بورسعيد، ضمن مباريات الجولة الأولى من المجموعة الثانية لدور المجموعات لبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

طارق مصطفى: الزمالك الاقرب للقب كأس مصر 
قال طارق مصطفى مدرب فريق سريع وادي زم المغربي، إلى أن تجربته في الدوري المغربي ناجحة ومهمة للغاية بالنسبة له، مشيرا إلى رضاه عن معظم تجاربه التدريبية. 

وقال مصطفى خلال تصريحاته: "اللاعبون بفريقي لديهم روح قتالية عالية، وينفذون المطلوب منهم على أكمل وجه دائما"، وواصل: "نجحنا في الفوز على العديد من الأندية الكبيرة بالدوري المغربي وربنا وفقنا كثيرا، ومباراتنا القادمة يوم الأحد أمام الخنيفرة مهمة جدا والتعادل على أقل تقدير يكفينا، ولكننا سنلعب على المكسب".

وتابع مدرب الفريق: "أمتلك لاعبين علي قدر المسؤولية والإدارة لا تقصر في أي شيء، وجمهور سريع وادي زم رائع وكبير جدا"، واستطرد: "الدوري المغربي صعب جدا، حيث يوجد تقارب بين الأندية، والمنافسة على حصد اللقب وكذلك الهروب من الهبوط ساخنة للغاية، وهذه هي ميزة الدوري المغربي". 

وأردف مصطفى: "الزمالك هو الأقرب بالتاريخ والإمكانيات لحصد لقب كأس مصر، لكن الإسماعيلي هذا الموسم مختلف كثيرا عن السنوات الماضية، وهو الآخر مرشح لحصد الكأس"، وأتم: "الزمالك مع خالد جلال يستطيع حصد لقب الكأس، وإذا نجح في ذلك فسيسطع نجمه، وقد يظل مع الزمالك".

شوبير: لاعب الزمالك حجز مكانًا في المونديال.. وعامر عامر بديلًا للشناوي
قال الإعلامي أحمد شوبير، إن حسني عبد ربه، قائد النادي الإسماعيلي، لديه فرصة قوية للانضمام للمنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم بشرط، استمرار ظهوره بمستوى طيب مع الدراويش حتى نهاية الموسم الحالي.

وأشار شوبير إلى أن محمود عبد العزيز، لاعب وسط نادي الزمالك، حجز مكانًا في صفوف الفراعنة، موضحًا أن عامر عامر، حارس الإنتاج الحربي، سكون هو الدبيل لأحمد الشناوي في المونديال، على أن يسافر الأخير مع المنتخب إلى روسيا على سبيل التكريم.

عبد الفضيل: انتقاد البدري "طبيعي".. والأهلي في حاجة إلى هؤلاء 
قال شريف عبد الفضيل مدافع النادي الاهلي المعتزل، إن النقد حول حسام البدري المدير الفني للفريق أمر طبيعي، وذلك لأن البدري حقق العديد من الأرقام القياسية وكان يفوز بكافة المباريات التي يخوضها. 

وأضاف في تصريحات خاصة لبرنامج المدرج الذي يقدمه إبراهيم عبد الجواد على قناة "DMC": "البدري كان يسير بشكل جيد، ولكن الازمة أنه ودع بطولة كأس مصر، وعلى الرغم من حسمه مسابقة الدوري الممتاز، إلا أن الخسارة أمام الغريم التقليدي أمر لا يتقبله الجمهور".

واستطرد عبدالفضيل قائلا: "الأهلي وافق على إعارة بعض اللاعبين، والفريق كان بحاجة إلى اللاعبين الذين خرجوا على سبيل الإعارة للسعودية، بالإضافة إلى كم الإصابات الكبيرة، ناهيك عن رحيل عبد الله السعيد".

وكشف المدافع الدولي السابق، عن قرار المنتخب التونسي بطلب سفر الظهير الأيسر علي معلول إلى تونس للخضوع للفحص الطبي والعلاج هناك.

وتابع: "اللاعب تعرض للإصابة في مباراة ودية لمنتخب تونس أمام كوستاريكا، ولم يعد للمشاركة مع الأهلي منذ هذه المباراة، وعلى مسؤوليتي المنتخب التونسي يخاف عليه بشكل كبير، وسوف يتقدم بطلب رسمي إلى الاهلي خلال 48 ساعة، يطلب فيه استقدام اللاعب ليخضع للعلاج في تونس حتى يعود بشكل أسرع ويكون جاهزا لمباريات المونديال بدون أدنى أزمات".

المنتخب: محمد صلاح يغيب عن لقاء الكويت.. ويشارك في ودية كولومبيا 
أوضح إيهاب لهيطة مدير المنتخب الوطني، أن النجم  محمد صلاح، المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي سوف يتواجد مع منتخب مصر في ودية كولومبيا التي ستقام مطلع شهر يونيو المقبل.

وأضاف لهيطة: "محمد صلاح يغيب عن مباراة الكويت الودية، ولكنه سوف يتواجد في ودية كولومبيا بشكل طبيعي، ولا توجد أي نية لدى الجهاز الفني لإراحته في هذه المباراة". 

وعن جلسته مع هيكتور كوبر لتجديد عقده مع اتحاد الكرة قال: "الطرفان أبديا استعداد كبير للتجديد، والخواجة لم يمانع في التجديد، ولكن اتحاد الكرة يحصل على وقته في التفكير بالمنتخب".

الخبر (حصاد Talk Show: شوبير يكشف مفاجآت المنتخب.. ومرتضى يعلق على اعتذار آل الشيخ) منقول من موقع (التحرير الإخبـاري )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العين والدحيل بطلا الثنائية في قمة عربية بدوري أبطال آسيا
التالى تحدى مبارك ورفض مباراة ضحايا قطار الصعيد.. مواقف صنعت أسطورة صالح سليم