ست الكل - حظك اليوم الأربعاء 17 يناير 2018 -
ست الكل - حظك اليوم برج الجدي الأربعاء 17 يناير 2018 -
ست الكل - حظك اليوم برج الدلو الأربعاء 17 يناير 2018 -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

رياضة قطر - توفير أموال محترف أجنبي لحل مشكلة فرق 23 سنة

 

 

رياضة قطر - توفير أموال محترف أجنبي لحل مشكلة فرق 23 سنة
رياضة قطر - توفير أموال محترف أجنبي لحل مشكلة فرق 23 سنة

رياضة قطر - توفير أموال محترف أجنبي لحل مشكلة فرق 23 سنة
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 15 يناير 2018 07:02 صباحاً

الواقع اون لاين - متابعة - بلال قناوي :

أكّد حمد المناعي رئيس لجنة المُسابقات باتحاد الكرة أن دوري تحت 23 سنة أثبت نجاحاً كبيراً، خاصة فيما يتعلق بإفراز لاعبين جدد يستطيعون أن يكونوا في التشكيل الأساسي لفرقهم الموسم القادم، وهو تجربة ناجحة وأتمنّى استمرارها، وأتمنّى أيضاً من الفرق أن تدعم صفوفها بلاعبين جيّدين من أجل استمرار المُستويات الجيّدة. واعتبر أن مشكلة الدعم الذي تعاني منه الفرق في دوري تحت 23 سنة يمكن حلها ببساطة شديدة، وقال: لو كنت مسؤولاً بالأندية لقمت بالاستغناء عن أحد المحترفين الأجانب بالفريق الأول، ووجهت التكاليف الخاصة به إلى فريق تحت 23 سنة.

وأضاف: علينا الاعتراف بأن عدداً كبيراً من المحترفين الأجانب هذا الموسم كانوا دون المستوى، وبعضهم أداؤه متواضع، وأي لاعب قطري أفضل منه، والاعتماد أيضاً على اللاعب المواطن في الفريق الأول أفضل من المحترف المتواضع.

وأشار رئيس لجنة المسابقات إلى أن النتائج الكبيرة التي شهدتها بعض مباريات الجولة الأولى للقسم الثاني لدوري نجوم QNB تعتبر طبيعية وغير مستغربة، بسبب حاجة بعض الفرق لتعديل ودعم صفوفها وخطوطها، ونتمنى أن تستطيع خلال فترة الانتقالات الشتوية المستمرة حتى 31 الجاري في الحصول على اللاعبين الذين تحتاجهم.

واعتبر أن هناك أندية أخطأت بعدم استغلال فترة توقف الدوري لمدة شهر، وانتظر حتى بدأت مباريات القسم الثاني، وهي فترة كانت كافية لتعديل صفوفها والبحث عن احتياجاتها، وهناك أيضاً فرق نجحت في تعديل ودعم صفوفها مثل الخور الذي ظهر بشكل جيد بعد الصفقات التي عقدها رغم خسارته أمام الريان، وهي خسارة لا تعكس المستوى الذي قدمه الفريق في الشوط الأول والذي شهد 3 فرص جيدة كانت كفيلة بتغيير النتيجة.

أضاف : ليس عيباً أن تقوم الأندية باستغلال فترة الانتقالات الشتوية وتقوم بإجراء تغييرات على صفوف محترفيها، وهو أمر طبيعي ويحدث لمعظم الفرق في الخارج.

وتابع: من وجهة نظري أن اعتماد الفرق على اللاعب المحلي في الانتقالات الشتوية أفضل لها، لأسباب عديدة، أهمها أن فترة الانتقالات الشتوية قليلاً ما تجد فيها الأندية اللاعب المميز إلا نادراً، ولذلك أرى أن الخور كان موفقاً في التعاقد مع أكثر من لاعب مواطن بغض النظر عن خسارته أيضاً في الجولة الماضية.

وعن أسباب التغيير في الانتقالات الشتوية، قال حمد المناعي: من المفترض أن تكون التغييرات محدودة لاعتبارات كثيرة، أهمها أنها تعاقدت مع محترفين خلال الانتقالات الصيفية ووقفت على مستواهم خلال فترة الإعداد وخلال المباريات الودية، وهو ما يعني اقتناعها بمستواهم، وكان المفترض أن يتمّ الاختيار بشكل أفضل والوقوف على المستوى الحقيقي لكل محترف قبل التعاقد معه، لأنه لا يعقل أن تتعاقد مع محترف لمدة 6 أشهر ثم تستغني عنه.

وأبدى رئيس لجنة المسابقات رفضه للانتقالات الداخلية للمحترفين الأجانب، وقال: هذا المحترف لم ينجح مع ناديه فكيف ينجح مع نادٍ آخر، ربما ينجح البعض لكنه استثناء وليس قاعدة والأمثلة واضحة بدون ذكر أسماء الأندية أو المحترفين.

صراع القمة والقاع

وحول انفراد الدحيل بالقمة وابتعاده عن السد والريان، والتنافس على القاع بين أكثر من 5 فرق، قال المناعي: انفراد الدحيل بالمنافسة وابتعاده بالقمة أمر طبيعي ويحدث في كثير من الدوريات، بسبب تفوقه الفني والبدني، لكن وجود فارق 4 نقاط ليس بالفارق الكبير، والدحيل لاتزال مهمته صعبة، ونتمنى أن ينجح السد والريان في مواصلة المنافسة معه حتى النهاية لمصلحة دورينا ولصالح الكرة القطرية.

استطرد قائلاً: وبخصوص التنافس على البقاء وعدم الهبوط بين أكثر من 5 فرق، فالأمر لا يزال مبكراً والمنافسة لم تحسم بين هذه الفرق التي يجب أن تجتهد أكثر وتدعم صفوفها في هذه المرحلة من أجل الاستمرار في المنافسة حتى النهاية أيضاً، وكلما طالت المنافسة حتى الجولة الأخيرة كان ذلك في مصلحة اللعبة ومصلحة الدوري.

ورداً على سؤال حول تقييم دوري نجوم QNB بعد انخفاض الفرق إلى 12 فريقاً فقط، قال: من الواضح أنها تجربة ناجحة وجيّدة، صحيح هناك نتائج كبيرة لكنها قليلة، ووجود 12 فريقاً أفضل للدوري وأفضل للكرة القطرية.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - رياضة قطر - توفير أموال محترف أجنبي لحل مشكلة فرق 23 سنة و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - رياضة قطر - توفير أموال محترف أجنبي لحل مشكلة فرق 23 سنة تم نقلة لك من موقع الراية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر رياضة قطر - توفير أموال محترف أجنبي لحل مشكلة فرق 23 سنة و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الراية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق رياضة - مروان محسن: كنت أتمنى إحراز هدف ومصلحة الفريق الأهم
التالى رياضة - موناكو يتعادل بثنائية قاتلة مع نيس (فيديو)

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا