أخبار عاجلة
العكايشي يثير أزمة في الإتحاد -
مفاجأة: الهلال يفاوض غلطة سراي لضم "الوحش" -
الشارقة يقدم لاعبيه الجدد رسميا للإعلام -

هل يرحل البدري من الأهلي بعد مواجهة الترجي؟

هل يرحل البدري من الأهلي بعد مواجهة الترجي؟
هل يرحل البدري من الأهلي بعد مواجهة الترجي؟

كتب: علي الزيني

هل اقتربت لحظة رحيل حسام البدري من الأهلي سؤال بات مصيريا بعد تصاعد الأحداث في الأيام الماضية، حيث أصبح المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، في موقف صعب للغاية، قبل ساعات من خوض الفريق لقاء الترجي التونسي، مساء اليوم الجمعة في افتتاح مشوار الفريقين بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، إذ باتت المواجهة نقطة فاصلة في مشوار البدري مع الفريق الأحمر، ربما تكون طوق نجاة، أو مشهد وداع، خاصة بعدما تلقى الفريق في الفترة الأخيرة هزيمتين متتاليتين الأولى أمام غريمه التقليدي نادي الزمالك في بطولة الدوري، التي حسمها الفريق الأحمر لصالحه، والثانية أمام الأسيوطي ليودع مسابقة كأس مصر من دور الثمانية.

انتقادات السوشيال ميديا

هجوم عنيف شنته جماهير القلعة الحمراء عبر مواقع التواصل الاجتماعي على البدري مدرب الفريق، وحملته تراجع مستوى الفريق، لانشغاله بالبحث عن الأرقام القياسية، وطالبت برحيله من الأهلي، بعد الخروج من بطولة كأس مصر.

البدري من البداية لديه معارضون من جماهير الأهلي التي ترى أن المدرب سبق له الهرب من النادي، ورحل إلى أهلي طرابلس الليبي بسبب المقابل المالي في عهد حسن حمدي، وعندما تعاقد معه محمود طاهر رئيس الأهلي السابق تعرض الأخير لنوبة هجوم شديدة في ظل رفض الجماهير تولي البدري المسئولية الفنية للفريق.

ومع كل نتيجة سلبية يحققها الفريق أو أداء متواضع تخرج هذه الفئة لتشن على البدري هجوما عنيفا وصل أعلى درجاته مؤخرا بهدف الإطاحة به من المسئولية الفنية للأهلي والتعاقد مع مدير فني أجنبي. 

"تغريدة" تركي آل شيخ

لم يتوقف الأمر عند هجوم الجماهير فقط، وزادت الأمور سخونة بعدما أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، والرئيس الشرفي للنادي الأهلي، عن استعداده لدعم الفريق الأحمر بجهاز فني عالمي، يليق بتاريخ القلعة ولاعبين أجانب متميزين لإنقاذ الأهلي من كبوته.

البدري لم يقف صامتًا أمام تلك التصريحات، فرد قائلا: "أقدر غضب الجماهير جيدًا، وكرة القدم مليئة بالمتغيرات وأعلم أن الجماهير غاضبة من خروجنا من كأس مصر، وخسارتنا أمام الزمالك بالدوري لذلك نسعى لمصالحتها في مباراة الترجي".

ترك

صدمة الخطيب

وما لا يعرفه الكثيرون أن حسام البدري يدرس جيدا تقديم استقالته، وعدم استكمال مشواره التدريبي مع الأهلي في حالة الفوز في مباراة اليوم، لشعوره بغضب شديد من الجلسة التي عقدت مؤخرا بينه وبين لجنة الكرة برئاسة محمود الخطيب، الذي قال: "إحنا مش بنحاسب حد بالقطعة"، والحساب يكون في نهاية الموسم، وهو ما أغضب البدري، الذي تعجب من كلام رئيس الأهلي.

البدري وجد في حديث الخطيب تقليلا من الإنجازات التي حققها مع الفريق بعد الفوز بالدوري والكأس في الموسم الماضي، والوصول إلى نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا في نسختها الماضية، إضافة إلى الفوز بالدوري هذا الموسم، والوصول لدور المجموعات ببطولة دوري الأبطال، بينما جاء رئيس النادي ليشكك في كل ما تحقق، ويؤكد أنه ينتظر نهاية الموسم لتقييم النتائج.  

الخطيب

البدري مع الأهلي

حسام البدري صاحب الـ58 عاما قاد الأهلي في ولايتين، الأولى والتي كانت مليئة بالمطبات الصعبة خلال الفترة بين يونيو 2009 إلى نوفمبر 2010.

وفاز البدري خلال تلك الفترة بلقب الدوري والسوبر المصري وودع دوري أبطال إفريقيا من دور الأربعة، كما خسر لقب كأس مصر في الدور النهائي، واستمرت لمدة 17 شهرًا تلقى خلالها 9 هزائم، وتعادل 16 مرة، وفاز في 33 مباراة.

وفي الولاية الثانية، قاد البدري الأهلي لمدة عام من مايو 2012 إلى مايو 2013، وخاض 28 مباراة، فاز في 18 مباراة، وتعادل 5 مرات، وخسر 5 مرات، وفاز بلقب دوري أبطال إفريقيا، وحصل على المركز الرابع ببطولة العالم للأندية ولقب السوبر المصري، ولم يستكمل في ذلك الموسم الدوري وكأس مصر.

وتبدو الولاية الثالثة الأطول في مسيرة البدري مع الأهلي منذ توليه في أغسطس 2016 وحتى الآن، وأكمل البدري 21 شهرًا، وخاض مع الفريق 97 مباراة، وفاز في 70 لقاءً، وتعادل 18 مرة، وخسر 9 مباريات فقط، وفاز البدري بلقب الدوري المصري موسمين متتاليين، كأس مصر وكأس السوبر المصري.

البدري ضد الترجي

البدري لعب ضد الترجي 6 مرات، وخسر مرة وحيدة، وفاز في 3 مناسبات، وتعادل مرتين، كان بداية مبارياته أمام الفريق التونسي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2010، وفاز في مصر بهدفين لهدف، وخسر في تونس بهدف نظيف.

ولعب أيضًا نهائي نسخة 2012، وتعادل في مصر بهدف لكل منهما، وفاز في تونس بنتيجة 2-1 في واحدة من أقوى المباريات في تاريخ البدري التدريبي، ثم كانت مواجهة ربع نهائي نسخة العام الماضي، وتعادل الفريقان في مصر بهدفين مقابل هدف، وفاز الأهلي في تونس بنتيجة 2-1.

ويفقد الأهلي فى مباراة اليوم عددا من لاعبيه المؤثرين، أمثال وليد أزارو وأجاى للإصابة، فيما يستعيد الفريق جهود أكثر من لاعب غاب عن حسابات الأهلى فى الفترة الماضية، أمثال سعد سمير وعلى معلول.

ويسعى نادى الترجى لتحقيق الفوز فى ضربة البداية والثأر من المارد الأحمر، بعدما ودع منافسات النسخة الماضية بمسابقة دورى أبطال إفريقيا من الدور ربع النهائي، بعدما خسر فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بنتيجة 3 – 4.

وصعد الترجى لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال إفريقيا، بعدما تفوق على الوئام الموريتانى بنتيجة 6 – 1 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب ضمن منافسات دور الـ64، قبل أن يتفوق بصعوبة على جورماهيا الكينى بهدف دون مقابل فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب ضمن منافسات دور الـ32.

الخبر (هل يرحل البدري من الأهلي بعد مواجهة الترجي؟) منقول من موقع (التحرير الإخبـاري )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مدرب البرتغال :أوروجواي استغلت أخطاءنا.. ورونالدو لديه الكثير