أخبار عاجلة
إعصار مكونو يفتك بسقطرى ويعزل مناطقها -

انطلاقة ناجحة لكأس العالم للمبارزة للفتيات في دبي

انطلاقة ناجحة لكأس العالم للمبارزة للفتيات في دبي
انطلاقة ناجحة لكأس العالم للمبارزة للفتيات في دبي

دبي: مسعد عبد الوهاب


انطلقت أمس بنجاح، فعاليات بطولة كأس العالم لسلاح الأيبيه للمبارزة للفتيات، المقامة برعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، وتستمر منافساتها على صالة نادي شباب الأهلي دبي حتى الغد، بمشاركة 191 لاعبة يمثلن 35 دولة، يتنافسن في فئتي الفردي والفرق في واحدة من أقوى البطولات العالمية الكبرى، والتي تستضيفها الإمارات في «دانة الدنيا» للمرة الأولى من نوعها بتنظيم اتحاد المبارزة بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي.
وشهدت فعاليات اليوم الأول أمس إقامة الأدوار التمهيدية لمسابقات الفردي، وبدأت التصفيات بإقامة دور ال128 بمشاركة جميع اللاعبات على 14 ملعبا، تم تصفيتهن إلى 64 لاعبة، فيما تقام صباح اليوم الأدوار 64 بنظام خروج المغلوب، وتستمر حتى السادسة مساء، ثم تقام مراسم حفل الافتتاح الرسمي ويتضمن كلمة ترحيبية من الأمين العام لاتحاد الإمارات للمبارزة يعقبها دخول طابور عرض الفرق المشاركة ثم تنطلق المباريات النهائية.
ويدير البطولة لجنة حكام دولية بإشراف الدكتور محمد المتوكل، ويترأس اللجنة الفنية السكرتير الفني للاتحاد الدولي زياد الفرياني من الاتحاد الدولي للمبارزة، ويدير المباريات طاقم حكام دوليين منهم ثمانية إماراتيين هم ماجد المنصوري وعلي الحمادي وعبدالله الحمادي وموسى البلوشي وخالد المرزوقي وخليفة الزرعوني وسلطان المازمي ومريم جمعة.
وتشهد البطولة مشاركة كبيرة من 191 لاعبة من 35 دولة هي: أستراليا، كندا، الصين، كوت ديفوار، كولمبيا، التشيك، إسبانيا، أستونيا، فرنسا، إنجلترا، جورجيا، ألمانيا، هونج كونج، المجر، إيطاليا، جاميكا، اليابان، كازاخستان، كوريا، لوكسمبرج، بولندا، بورتريكو، رومانيا، روسيا، سنغافورة، صربيا، سويسرا، السويد، الصين تايبيه، أوكرانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، أوزبكستان، فنزويلا.
ويمثل مبارزة الإمارات في البطولة 11 لاعبة هنّ: العنود مبروك وأشواق المصعبي ودانا شطاف وريم الفلاحي وشما العبري وفاطمة الفلاحي وأسماء الجناحي ولينا الكعبي وبسمة المحمود وريم الفلاحي وهالة بالسلاح، ويقود المنتخب المدرب شريف محمود.
ومن أبرز اللاعبات المشاركات المصنفة الأولى عالمياً المجرية ايميس شازكوفيش والبولندية اوا نيليب المصنفة الثانية والإيطالية مارا نافارا والأوكرانية ولينا كرفيتاشا، والعديد من صاحبات الترتيب العالمي المتقدم.


سالم القاسمي يشكر حمدان وأحمد بن محمد على دعمهما


تقدم الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي، رئيس الاتحادين العربي والإماراتي للمبارزة، بالشكر والامتنان إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، على تعاون المجلس المستمر والمثمر مع اتحاد المبارزة والذي تجسد جلياً خلال تنظيم اتحاد المبارزة ومجلس دبي الرياضي البطولة الآسيوية للمبارزة في مجمع حمدان نهاية فبراير الماضي، مما كان له بالغ الأثر في نجاحها ونيلها إشادة الاتحاد القاري والدول المشاركة.
كما تقدم بالشكر إلى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، على رعايته للبطولة، مؤكداً أن دعم سموه للأحداث الرياضية العالمية التي ينظمها اتحاد المبارزة يعد الدافع الأكبر لإنجاح التنظيم.


حارب: فرصة للاعبات الإمارات لاكتساب الخبرات


أعرب سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، عن سعادته بتنظيم البطولة العالمية على أرض الدولة، والتي تأتي استمراراً للتعاون القائم مع اتحاد الإمارات للمبارزة؛ لاستضافة وتنظيم البطولات الدولية الكبرى بأرقى معايير التنظيم، بواسطة كوادرنا الوطنية المؤهلة، وفي صالاتنا المتكاملة.
وأكد حارب أن بطولة كأس العالم لسلاح الأيبيه للفتيات تعد فرصة جديدة لمبارزات الإمارات لاكتساب المزيد من الخبرات، من خلال مشاركة 11 مبارزة إماراتية في البطولة، مما يؤكد انتشار اللعبة في أوساط الفتيات، وحجم الجهود الكبيرة التي يبذلها اتحاد المبارزة من أجل نشر وتطوير هذه الرياضة الأولمبية.

الخبر (انطلاقة ناجحة لكأس العالم للمبارزة للفتيات في دبي) منقول من موقع (الخليج )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار الرياضة السعودية : الأخضر يقيم معسكراً تدريبياً في سويسرا
التالى ملخص آخر أخبار كأس العالم 2018 اليوم الأربعاء 9\5\2018