أخبار عاجلة

عوديشو: العوز المادي قد يطيح بلعبة الكاراتيه

عوديشو: العوز المادي قد يطيح بلعبة الكاراتيه
عوديشو: العوز المادي قد يطيح بلعبة الكاراتيه

رياضية

منذ 2018-05-25 الساعة 15:53 (بتوقيت بغداد)

خاص – موازين نيوز

أعرب مستشار رئيس اللجنة الأولمبية العراقية للشؤون الفنية تيرس عوديشو رئيس النادي الآثوري وخبير الكاراتيه ، عن استياءه للواقع الرياضي الذي يعد انعكاسا لواقع العراق ، مبينا انه لايمكن بأي حال من الأحوال أن تعزل الرياضة عن المجتمع ثقافيا واقتصاديا وسياسيا.

وقال عوديشو لـ/موازين نيوز/ ان "لعبة ألكاراتيه تعد جزء من هذا الواقع وبالرغم من صعوبة الظروف، فإنها تقدمت إداريا خلال 4 سنوات الماضية الا انها بنفس الوقت تأثرت فنيا بسبب نقص في المصادر المالية".

وأضاف "لا يمكن عزل اللعبة عن واقع الحال"، لافتا الى "انها تعد أفضل بكثير من بعض الاتحادات من حيث تطبيق البرامج، ولكن لا تستطيع أن تتقدم من ناحية الإنجاز بسبب عدم توفر الأموال للمشاركات في الدوري الدولي ومشاكل الفيزا".

وأكد عوديشو ان "الخامات موجودة في العراق لكن اللعبة بحاجة إلى كفاءات تدريبية، وهو ما يركز عليه الاتحاد العراقي حاليا الا ان نقص المال لا يساعد في إشراك المدربين بغزارة في دورات محلية ودولية واستقدام مدربين أجانب"، مبررا ان "المقدرة في الاتحاد موجودة والمعرفة أيضا موجودة ولكن المال غير موجود ، لاسيما ان الأندية لا تدعم فرقها لأنها تركز فقط على لعبة كرة القدم". انتهى29

الخبر (عوديشو: العوز المادي قد يطيح بلعبة الكاراتيه) منقول من موقع (موازين نيوز )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق توتنهام وبورنموث يقتسمان صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز
التالى في مباراة من 3 أشواط .. بتروجيت يهدر فوز سهل على الزمالك في إفتتاحية الدوري