أخبار عاجلة
نجاة قائد عسكري من محاولة اغتيال في تعز -

فوز وزنياكي وشارابوفا وبليسكوفا في بطولة مدريد للتنس

فوز وزنياكي وشارابوفا وبليسكوفا في بطولة مدريد للتنس
فوز وزنياكي وشارابوفا وبليسكوفا في بطولة مدريد للتنس
تأهلت كارولين وزنياكي المصنفة الثانية عالميا لدور الستة عشر لبطولة مدريد المفتوحة للتنس أمس الاثنين بعد أن فازت على الأسترالية آشلي بارتي 6-2 و4-6 و6-4.

وكادت وزنياكي أن تتجرع الهزيمة بعد أن تأخرت في المجموعة الثالثة والأخيرة 4-2 لكنها انتفضت لتنتزع الأشواط الأربعة الأخيرة وتضمن الفوز والتأهل للدور التالي.

وخسرت بارتي (22 عاما) في نهاية المطاف بسبب ضرباتها الأرضية في المراحل الحاسمة من اللقاء الذي انهته بعدما ارتكبت 54 خطأ سهلا.

وستواجه وزنياكي في الدور التالي الهولندية كيكي بيرتنز، التي بلغت الدور قبل النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة، والتي تأهلت بعد فوزها 6-1 و6-4 على اللاتفية أنستاسيا سيفاستوفا المصنفة 15 في الدور الثاني.

وقالت وزنياكي "سأخوض مباراة أخرى قوية. إنها صاحبة إرسالات قوية بضربات أمامية. إنها تحب اللعب على الأراضي الرملية.

"لم تكن القرعة سهلة لي هنا لكن أعتقد أن الأمر كذلك بالنسبة للجميع".

وتغلبت كارولينا بليسكوفا على فيكتوريا أزارينكا المصنفة الأولى عالميا سابقا 6-2 و1-6 و7-5 لتصبح على موعد في الدور الثالث مع سلون ستيفنز بطلة أمريكا المفتوحة.

وكانت المخضرمة أزارينكا لاعبة روسيا البيضاء تشارك في بطولتها الأولى على الأراضي الرملية في عامين وحولت تأخرها 3-صفر لتدرك التعادل في المجموعة الحاسمة.

لكن اللاعبة التشيكية كسرت إرسال أزارينكا في الشوط 11 لتحسم المواجهة الصعبة.

واكتسبت عودة ماريا شارابوفا المصنفة الأولى على العالم سابقا للملاعب الرملية المزيد من الزخم بعد تخطيها لمجموعة أولى متوترة لتتغلب على الرومانية إيرينا بيجو 7-5 و6-1.

ونجحت الروسية البالغة من العمر 31 عاما، التي تخوض البطولة بعد أربع هزائم متتالية، في تعديل تأخرها 3-1 لتفوز بالمجموعة الافتتاحية بفضل ضربة أمامية قوية.

ونجحت شارابوفا في إحراز 20 من بين آخر 22 نقطة في اللقاء لتضمن التأهل لدور الستة عشر.

وقالت الفائزة بخمسة ألقاب للبطولات الأربع الكبرى "رغم أنني لم أقدم أفضل أداء لي في المجموعة الأولى لكنني نجحت في تخطيها.

"تخطيت عددا من النقاط الصعبة بالفعل. لم تمض الأمور بسهولة لكني نجحت في استعادة زمام المبادرة".

وأضافت "أعتقد أنني أديت مباراة جيدة خاصة في آخر ستة أشواط. لكنني كنت قوية جدا ولعبت بشكل مؤثر واستعدت مستواي بشكل كبير. هذا سيساعدني كثيرا في مواصلة طريقي".

وستواجه شارابوفا غير المصنفة في الدور التالي الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش التي فازت على الصينية بينغ شواي 6-4 و4-6 و6-3.

الخبر (فوز وزنياكي وشارابوفا وبليسكوفا في بطولة مدريد للتنس) منقول من موقع (صدى البلد )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اتحاد كلباء يجدد الثقة بالمدرب فييرا
التالى 13 لاعبا مصريا في دور ثمن النهائي ببطولة إفريقيا للبلياردو "15 كرة"