أخبار عاجلة
عاجل .. تسمم 34 شخصا في حفل زفاف بالغربية (صور) -

«أف 3» يتوج بطلاً للنسخة السادسة من بطولة الطائرة

«أف 3» يتوج بطلاً للنسخة السادسة من بطولة الطائرة
«أف 3» يتوج بطلاً للنسخة السادسة من بطولة الطائرة

دبي: أحمد مصطفى

توج «أف 3» بلقب الكرة الطائرة ضمن منافسات دورة ند الشبا الرياضية المقامة برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمها مجلس دبي الرياضي سنوياً تحت شعار «قدرات لا حدود لها»؛ بعد أن تغلب على «أف 3 - أ» (3-2) في المباراة الختامية للبطولة، بواقع 25-16 و25-23، 25-21 و25-22 و15-13.
من جانب آخر، فاز فريق استاد القاهرة، مساء أول أمس، بلقب النسخة الأولى من بطولة كرة قدم الصالات لدورة ند الشبا الرياضية، التي أقيمت في جمهورية مصر العربية؛ وذلك بعد تغلبه على فريق منتخب التايكواندو بنتيجة (2-0).
وتوج صلاح أمين عضو مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي، والمهندس شريف العريان أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، والدكتور عبدالعزيز غنيم رئيس اتحاد الملاكمة الفائزين في البطولة خلال حفل الختام.
على خط آخر، وجهت اللجنة المنظمة الدعوة للجماهير من أجل حضور المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي تجمع ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني الليلة؛ وذلك مع تخصيص شاشات عملاقة لعرض المباراة عليها في الصالة الرئيسية، و«خيمة ناس» المخصصة للجماهير.
وأعلنت اللجنة المنظمة عن إيقاف النشاطات المحلية؛ من أجل منح الجماهير والرياضيين المشاركين الفرصة لحضور هذه المباراة التي تحظى باهتمام عشاق لعبة كرة القدم، وزاد من هذا الاهتمام تواجد النجم العربي المصري محمد صلاح المتألق مع ليفربول هذا الموسم، والشعبية الكبيرة التي يمتلكها ريال مدريد الإسباني حامل اللقب في آخر عامين، ويضم في صفوفه البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم العام الماضي، وكوكبة من النجوم المتوجين بلقب كأس العالم للأندية في أبوظبي في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي.
وكشفت اللجنة عن تخصيص تجهيزات خاصة لهذه المباراة من خلال شاشات العرض، والخدمات المرافق لها لعرضها في أجواء رمضانية تواكب الحدث العالمي وارتباط الجماهير به.
كما كشفت اللجنة المنظمة عن إقامة سحب على سيارة رينج روفر حديثة في ختام الأمسية؛ وذلك لإضافة المزيد من المتعة للجماهير، التي يتوقع أن تحضر بأعداد كبيرة على غرار ما شهده نهائي كأس العالم، الذي جمع ألمانيا والأرجنتين عام 2014، وقامت اللجنة بعرض المباراة بنفس الطريقة، وحظيت وقتها الأمسية بتفاعل كبير.
وأكد حسن المزروعي، مدير الدورة، أن الدعوة مفتوحة أمام جميع الجماهير للتواجد في مجمع ند الشبا، والاستمتاع بالأمسية الخاصة بهذه المباراة، التي أولتها اللجنة المنظمة اهتماماً؛ نظراً لما تناله من متابعة وترقب في الشارع الرياضي العربي والعالمي، وسعت اللجنة المنظمة أن تحول هذه الأمسية إلى أكثر من مجرد وقت لقضاء مباراة لكرة القدم من خلال الخدمات الإضافية والترفيهية لجميع أفراد الأسرة، وإقامة سحوبات إضافية خاصة لهذه الفعالية.

عامر المرزوقي: مباراتنا مع الأشقاء كانت صعبة للغاية

عبر عامر المرزوقي لاعب فريق «أف 3» عن سعادته بتحقيق فريقه لقب بطولة الطائرة، مؤكداً أن المباراة النهائية أمام الفريق الشقيق «أف 3 - أ» كانت صعبة للغاية.
ولفت المرزوقي إلى أنه لا يوجد فريق خاسر في النهائي بعد الصورة الرائعة التي ظهرت بها المباراة والأجواء الإيجابية التي عاشها الفريقان مع الجماهير في صالة المباراة منذ بدايتها، وهو ما يؤكد مدى الروح الرياضية العالية التي تمتع بها الشقيقان في المباراة رغم محاولة كل فريق من أجل الفوز.
وأكد المرزوقي أن المستوى الفني الذي ظهرت به البطولة أكد أنها أصبحت أقوى من مسابقة الدوري المحلي، وهو ما ظهر من خلال المستويات القوية لجميع اللاعبين المشاركين سواء من الشقيقين «أف 3» و«أف 3 - أ» وجميع الفرق الأخرى التي شاركت في لعبة الطائرة.
ودعا الأندية الإماراتية إلى الاستفادة من قوة وروعة تنظيم بطولة ند الشبا في المباريات المحلية من أجل جذب المزيد من الجماهير إلى ملاعب الكرة الطائرة ف.

وزير الرياضة المصري يستقبل عضو مجلس إدارة مجلس دبي

استقبل المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة المصري، صلاح أمين عضو مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي، في حضور المهندس شريف العريان أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث.
وتناول اللقاء مناقشة سبل التعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومجلس دبي الرياضي في المجال الرياضي، والتي بدأت ثمارها باستضافة استاد القاهرة الدولي لدورة ند الشبا في كرة قدم الصالات خلال الفترة من 22 إلى 24 مايو الجاري.
وأعرب صلاح أمين عضو مجلس إدارة دبي عن سعادته باستضافة مصر لبطولة ند الشبا في نسختها الأولى خارج الإمارات، مضيفاً إلى أن استضافة القاهرة للبطولة أضاف لها الكثير.
ومن جانبه، أعرب وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز عن أمله باستضافة أكبر عدد من الألعاب الرياضة والمشاركين العام القادم لدورة ند الشبا على ملاعب استاد القاهرة الدولي، نظراً للبنية الرياضية التحتية التي يتميز بها استاد القاهرة.

الملا: دورة ند الشبا أقوى من الدوري

قال يوسف الملا رئيس اتحاد الطائرة، إنه من الصعب وصول الدوري إلى مستوى دورة ند الشبا، وقال: «كل الفرق في الدورة تلعب بلاعبين أجنبيين وبعضهم الأفضل في العالم، وبذلك فمن الصعب الوصول إلى هذا المستوى في الدوري، نتمنى أن نقدم مستوى قريباً؛ ولكن الواقع مختلف».
وحول تأييد البعض فكرة الترفيع في عدد الأجانب إلى اثنين بكل فريق؛ من أجل تقوية المنافسة؛ وتوفير عامل الاحتكاك للاعبين المواطنين، قال: «هذه وجهة نظر؛ لكن البعض الآخر يرى أنه يترتب علينا منح الفرصة للاعبين المواطنين، وأعتقد أن قرار صاحب السمو رئيس الدولة حول السماح للمقيمين ومواليد الدولة بالمشاركة في المسابقات الرياضية ستزيد قاعدة الممارسين، وبالإمكان أن نحصل على جيل من اللاعبين المتميزين».
وأضاف: «زيادة اللاعبين الأجانب ليس حلاً لتطوير اللعبة؛ لأنه سيضر المنتخب الوطني وسيسهم بلا شك في تعميق الفجوة بين الأندية؛ لأن هناك من هو قادر على التعاقد مع لاعبين كبار وأندية أخرى لا تستطيع».
وأوضح الملا أن مرونة اللوائح ورغبة اللجنة المنظمة في التميز ساهم في رفع مستوى البطولة، مشيراً إلى أنه يمكن الاستفادة من تجربة الدورة؛ لتحسين الدوري، وقال: «نحاول دائماً الاستفادة من التجارب الناجحة، وسنبذل المزيد من الجهود حتى يصل الدوري إلى مستوى أفضل».

سعيد حارب: البطولة خرجت من الإطار المحلي

أثنى سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي على المستوى الذي ظهرت به النسخة السادسة من دورة ند الشبا الرياضية، مؤكداً أنها مميزة للغاية، وتأتي استكمالاً لنجاحات النسخ الماضية من الدورة، التي شهدت مزيداً من النجاح وقوة في المنافسات وزيادة في الألعاب، وكذلك حضوراً جماهيرياً فاق التوقعات.
وأكد حارب أن مباراة نهائي الكرة الطائرة، والتي توج فيها فريق f3 على حساب شقيقة f3a كانت علامة قوية على المستوى الفني المميز لجميع اللاعبين المشاركين سواء كانوا من المواطنين أو من دول مجلس التعاون أو الأجانب ما يبشر بمزيد من التميز في النسخ المقبلة للبطولة.
وفيما يتعلق بإقامة البطولة للمرة الأولى خارج حدود دولة الإمارات في كل من مصر والأردن، أكد حارب أن بطولة ند الشبا الرياضية أصبحت خارج الحدود وخرجت من الإطار المحلي إلى الإطار العالمي، ما يعني تميزها وقوة منافساتها.

الصدفة تقود محظوظاً للفوز بالسيارة

قادت الصدفة مصطفى محمد أبا زيد «سوري الجنسية»؛ للفوز بسيارة فخمة ضمن السحوبات الخاصة ، وقال الفائز المحظوظ، الذي يعمل مدرساً بعجمان، إنه تلقى دعوة من أحد أصدقائه؛ لزيارة الدورة، وأنه لم يكن يعلم بوجود سحب على هذه الجوائز القيّمة؛ ومنها السيارة، وأضاف: «عندما وصلنا إلى بوابة المجمع تم تمكيني من تذكرة، وأخبرني صديقي أن هناك سحباً على سيارة، وعليّ الاحتفاظ بها حتى نهاية المباراة».
وكشف الفائز المحظوظ أنها المرة الأولى، التي يزور فيها الدورة، وأنه سعيد للغاية بالعودة بجائزة بهذا الحجم .

الخبر («أف 3» يتوج بطلاً للنسخة السادسة من بطولة الطائرة) منقول من موقع (الخليج )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ما هى أبرز الانتقالات المرتقبة فى ميركاتو أوروبا الصيفى؟.. البداية اليوم