أخبار عاجلة

«الزعيم» بعد الثنائية: العين على الآسيوية

«الزعيم» بعد الثنائية: العين على الآسيوية
«الزعيم» بعد الثنائية: العين على الآسيوية

احتفل العين بالثنائية التاريخية، لكن رغم فرحة للاعبيه وجماهير الأمة العيناوية إلا أنهم لم ينسوا المهمة الأهم وهي بطولة دوري أبطال آسيا، حيث يلعب «الزعيم» في استاد هزاع بن زايد يوم الثلاثاء المقبل في مواجهة الدحيل في ذهاب الدور ثمن النهائي.
من جانبه، قال غانم مبارك الهاجري رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، إنه بعد التتويج بلقب كأس رئيس الدولة فإن «الزعيم» يتطلع إلى معانقة المجد القاري واستعادة البطولة الآسيوية التي كان حققها عام 2003، خصوصاً وأن الفريق يضم كوكبة من نجوم كرة القدم الذين أكدوا مقدرتهم على اعتلاء منصات التتويج كما نتطلع إلى دعم الجميع من أجل تحقيق الطموحات المرجوة.

عوّض رحيل «الجوكر» لي ميونج
شيوتاني: الثنائية ذهبت للفريق الأفضل

عندما رحل لاعب العين السابق الكوري لي ميونج جوو تحسر العيناوية على رحيله؛ لأنه كان يجيد اللعب في أكثر من ثلاثة مراكز في أرضية الميدان، بل ذهب البعض إلى أن التعاقد مع لاعب آسيوي بنفس مواصفات اللاعب لي ميونج صعب الوصول إليه وليس بالأمر السهل، لتفاجئ الإدارة العيناوية الجميع وتتجه إلى أرض الساموراي، وتنجح في التعاقد مع الياباني شيوتاني تسوكاسا، الذي أثبت قدرة فائقة في الملعب وأيضاً يجيد اللعب في الخط الخلفي بأكمله وفي خانة المحور، وكان خير خلف للجوكر الكوري لي ميونج، ويكفي أن مستواه كان ثابتاً في كل المباريات التي لعبها بالرغم من تعرضه للإصابة في «الكتف» وغيابه عن الملاعب لثلاثة أشهر.
وقال شيوتاني عن الفوز بكأس رئيس الدولة وتحقيق الثنائية في أول مواسمه مع العين: بالطبع سعيد جداً بتتويجنا بلقب كأس رئيس الدولة وضمه إلى دوري الخليج العربي في أول مواسمي مع العين، وأعتقد أن البطولتين ذهبتا إلى الفريق الأفضل في الموسم، فقد قدمنا مباريات رائعة المستوى ونجحنا في التفوق على كل المنافسين والفضل في ذلك إلى مجهود زملائي اللاعبين ورؤية الجهاز الفني بقيادة زوران، بجانب عوامل النجاح الأخرى المتمثلة في دعم الإدارة ومساندة الجماهير، والشيء الرائع أن بطولتي الكأس والدوري تزامنتا مع احتفالات النادي بمرور 50 عاماً على تأسيسه. وتابع: عندما قدمت إلى نادي العين كنت أعلم جيداً أنني جئت إلى ناد كبير، طموحه الفوز بالألقاب، وفي أول موسم لي حققت معه بطولتين وسنبذل قصارى جهدنا لتكرار إنجاز آسيا بالفوز بالكأس القارية.
وعن اللاعبين الذين لفتوا نظره في دورينا قال شيوتاني: هناك لاعبون كثيرون مميزون ولكن أرى أن كابتن العين عمر عبد الرحمن هو أفضل المواطنين، كما أن ماركوس بيرج والشحات وكايو من أفضل اللاعبين الأجانب.
وحول الكلمات العربية التي تعلمها منذ انضمامه قال: بعد وصولي بأيام حرصت على تقوية لغتي الإنجليزية للتواصل مع زملائي، كما تعلمت أيضاً بعض الكلمات العربية مثل «السلام عليكم - شكراً - مبروك - يلا شباب - إن شاء الله» وغيرها من الكلمات المتداولة بصورة دائمة سواء في التدريبات أو غرفة الملابس، وبهذه المناسبة السعيدة أقول بالعربي «مبروك الثنائية يا عيناوية».

لحظة تاريخية لصاحب أجمل لمسة
«عموري» أول كابتن يرفع الدرع والكأس

يعتبر «المايسترو» عمر عبدالرحمن «عموري» قائد العين أكثر الناس سعادة برفعه كأس رئيس الدولة ودرع دوري الخليج العربي في أسبوع واحد بوصفه كابتن الزعيم، وهذا يعد أمراً تاريخياً، لأنه أصبح أول كابتن عيناوي يرفع الدرع والكأس في موسم واحد.
كما ان «عموري» ترك بصمة واضحة في النهائي، عندما ساهم في الهدف الأول، ثم الثاني بتمريرة عبقرية ولمسة جميلة كانت حديث ليلة النهائي في استاد مدينة زايد الرياضية.
وذكر «عموري» ان العين استحقق التتويج بلقب البطولتين عن جدارة بعد أن أكد ذلك في أرضية الميدان أمام كل المنافسين في المسابقتين، وأشار إلى أن ما تحقق من انجاز تاريخي يعود الفضل فيه إلى تكاتف الجميع .
وعن تحقيق الثنائية واعتبار ان موسم العين استثنائي قال عموري: بالتأكيد حصولنا على بطولتي الدوري والكأس والجمع بينهما في موسم واحد أمر جيد ورائع ولكن اعتبر ان موسمنا ناجح حتى الآن وسأعتبره استثنائيا بعد تخطينا فريق الدحيل القطري والصعود لدور الثمانية الآسيوي بإذن الله.

راشد: الدوليون قدوة لشباب العين

طالب سلطان راشد عضو مجلس إدارة شركة العين لكرة القدم لاعبي أكاديمية نادي العين بالاجتهاد في الفترة المقبلة لحجز مقعد أساسي في التشكيل، وسط تخمة اللاعبين أصحاب الإمكانيات المميزة، مشيراً إلى أن الأمر ليس بتلك السهولة في ظل أن الفريق يضم 8 لاعبين دوليين ويعتبرون مثالاً وقدوة للاعبين الشباب لاكتساب الخبرات.
وأضاف: «الفترة المقبلة تتطلب بذل المزيد من الجهد للمحافظة على المكتسبات التي حققها الفريق مؤخراً، وأعتقد أن العين بدأ في تقديم مستويات جيدة منذ الموسم الماضي الذي شهد إهدار العديد من النقاط السهلة، وتعهد اللاعبون منذ الخسارة من الهلال السعودي والخروج من البطولة الآسيوية الموسم الماضي، بإعادة الفريق لموقعه الطبيعي، وأثمر عن تحقيق الأهم والثنائية للمرة الأولى ».
وتوجه راشد برسالة إلى لاعبي العين بضرورة نسيان الاحتفالات لضمان عدم تأثر أداء الفريق في مباراة الدحيل بالآسيوية.

زوران يرد على منتقديه بلقبين

ليست المرة الأولى التي يحرز فيها الكرواتي زوران مدرب العين الثنائية في موسم واحد، حيث سبق له الفوز بها عندما كان لاعباً ثم مدربا لفريق دينامو زغرب، لكن فرحته أمس الأول في استاد مدينة زايد الرياضية وسعادته كانت معبرة بعدما أثبت صحة خياراته الفنية.
وكان زوران تعرض لانتقادات واسعة بسبب مبدأ المداورة الذي يعتمده وعدم تثبيت تشكيلة واحدة، لذلك فإن المدرب الكرواتي استغل المؤتمر الصحفي أول أمس بعد نهاية لقاء الوصل ليقول:«أين هم الخبراء الذين توقعوا عدم حصول العين على أي بطولة؟».

الخبر («الزعيم» بعد الثنائية: العين على الآسيوية) منقول من موقع (الخليج )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق غياب قاعدة البيانات مشكلة السباقات العربية
التالى موسم استثنائي