أخبار عاجلة
الزمالك يرد على تصريحات ممدوح عباس -

الإمارات والفجيرة يستضيفان الحمرية وحتا اليوم

الإمارات والفجيرة يستضيفان الحمرية وحتا اليوم
الإمارات والفجيرة يستضيفان الحمرية وحتا اليوم

رأس الخيمة : علي البيتي

ستدق ساعة الحقيقة اليوم عندما تنطلق مباريات ملحق البقاء والهبوط، حيث يستضيف الفجيرة ثالث دوري الدرجة الأولى فريق حتا الأخير في دوري الخليج العربي عند الساعة السادسة، والإمارات صاحب المركز قبل الأخير في دوري الخليج العربي مع الحمرية رابع الدرجة الأولى عند الساعة الثامنة والنصف.
وتقام مباراتا الإياب الأحد المقبل، حيث يستضيف الحمرية فريق الإمارات، وحتا فريق الفجيرة.
يفقد فريق الإمارات جهود علي ربيع لاعب خط الدفاع وأحمد مال الله لاعب خط الهجوم، فيما يستعيد خدمات عبدالله موسى الظهير الأيمن، والحسين صالح الظهير الأيسر والمرشح للمشاركة في الهجوم في لقاء اليوم إلى جانب حسن عبد الرحمن، وقد أكمل البرنامج التأهيلي وشارك في تدريبات الكرة وهو جاهز وينتظر أن يبقى على مقاعد البدلاء في المباراة.
ووصف السوري نزار محروس مباراة اليوم أمام الحمرية بأنها تكملة لمشوار الفريق في الدوري وأنها امتداد للمباريات المصيرية والحاسمة وقال في المؤتمر الصحفي أمس: إنها مباريات كؤوس، تلك التي خضناها في ختام الدوري والتي نخوضها اليوم والأحد، بالتأكيد لقاء اليوم مهم جداً والفوز فيه حتمي, مهمتنا لن تكون سهلة وعلينا احترام منافسنا والتعامل معه بجدية،الحمريه فريق أنهى دوري الأولى في المركز الرابع وهو نافس على الصعود المباشر ويرغب في تحقيق نتيجة جيدة أمامنا ونحن بالطبع بحاجة للفوز في المباراتين لنبقى في دوري الخليج العربي.
وأكد محروس أنه لا يتفق مع من يقول بأفضلية الإمارات قبل المباراة كونه فريقاً ينتمي لدوري الخليج العربي والحمرية يلعب في الهواة، وقال: الحديث عن سهولة المهمة وضمان الفوز ليس منطقياً وهو غير صحيح فكرة القدم علمتنا أنها لعبة فيها مفاجآت وكل شيء فيها وارد، وشخصياً أعتقد أن مستوى الفرق الأربعة الأولى في دوري الأولى لا يقل عن مستوى الفرق الأربعة الأخيرة في دوري الخليج العربي وهناك تقارب كبير في مستويات هذه الفرق الثمانية والفوارق ليست كبيرة لذلك التعويل على هذه النقطة ليس منطقياً.
ومضى: لا بد أن نكون جادين وأن نتعامل مع المباراة على اعتبار أنها نهائي كأس، ليس هناك أفضلية لمجرد أن هذا الفريق ينتمي لدوري الخليج العربي والآخر لدوري الأولى.
وعن الثنائي الأجنبي ذكر أنه سيتخذ قراره اليوم بشأن اللاعب الثاني الذي سيشارك مع ساشا.
ومن جانبه قال أحمد الشامسي لاعب وسط الصقور إن مباراة اليوم مهمة جداً بالنسبة لفريقه، وذكر أنها مصيرية وأوضح: لدينا هدف معين منها وأعتقد أنه لن يتحقق إلا إذا أدينا بكل جدية وقوة، علينا احترام فريق الحمرية وفي تقديري أنه من الفرق الجيدة في دوري الأولى بدليل حصوله على المركز الرابع وهو يفكر بطبيعة الحال في الصعود وهذا حق مشروع.
وعلق الشامسي على الحملة والتعبئة الجماهيرية وشكر اللجنة الثقافية بالنادي برئاسة خالد النقبي وأفاد أنها فكرة جيدة وهي تفرض على اللاعبين أن يتفاعلوا معها ويضاعفوا جهدهم من أجل إسعاد الجمهور، وقال الشامسي: أعتقد أننا خذلنا جماهيرنا فهي كانت تعول علينا وتأمل أن يحقق الفريق النتائج التي تبقيه في دوري الخليج العربي مبكراً ولكننا عازمون على تقديم كل مانملك في هاتين المباراتين ليستمر الإمارات في دوري الخليج العربي.
من جهته، يتطلع أبناء المدرب سليمان البلوشي إلى تحقيق نتيجة جيدة في مباراة اليوم قبل استقبال فريق الإمارات يوم الأحد بالحمرية، ويغيب عن الفريق اللاعب سيف الذري للإصابة، وتحوم الشكوك حول مشاركة ماركوس هداف دوري الأولى بسبب الإصابة.
وقال البلوشي في المؤتمر الصحفي أمس: استعداداتنا للمباراة عادية ولم تختلف عن التحضيرات التي نجريها عادة قبل أية مباراة رسمية، والفريق أنهى البرنامج ويمكنني القول إنه جاهز، الحظوظ متساوية بين الفريقين وإن كان التاريخ يرجح كفة الإمارات، ففريق الصقور لديه خبرة في مباريات الهبوط تحديداً، وهو فريق يعرف كيف يتعامل مع مثل هذه المباريات، أما الحمرية فهذه المرة الأولى التي يخوض فيها تجربة الملحق، بيد أننا في الأخير نخوض المواجهتين بهدوء وبدون ضغوط، فيما ستكون الضغوط على المنافس، وفريقنا ليس لديه ما يخسره فهو لم يكن مرشحاً للصعود وكان هدفه منذ البداية المركز الرابع وقد حققه بنجاح، لكن هذا لايعني أننا لانرغب في استغلال الفرصة فطالما أن هناك فرصة فمن الطبيعي أن نعمل على استغلالها ومن الطبيعي أن يرتفع طموحنا.
وأكد البلوشي أن تعامله مع مباراتي الملحق سيختلف عن مباريات الدوري حيث اعتاد اتباع طريقة هجومية وقال: لابد أن يكون هناك تعامل مختلف فهذه المواجهات أشبه بمباربات الكؤوس ولابد ان نتعامل معها بحذر.
واعتبر أن من حق إدارة الإمارات التمسك بموقفها الرافض لمشاركة الثنائي عبد الله الصرومي ومحمد سعيد المعارين للعنابي، وبين أن الاتفاق بين الناديين قديم وأنه كمدرب كان يعرف أنهما لن يشاركا ولم يفاجأ بالقرار.
ورأى أن هناك الكثير من الأشياء في مصلحة فريق الإمارات.
ومن جانبه، قال ماجد المهيري قائد فريق الحمرية إن مباراة اليوم والمقبلة تعتبران تاريخيتين وتعنيان الكثير بالنسبة لهم وللنادي،وأوضح: هاتان المباراتان قد تضعان الفريق في دوري الخليج العربي، قد تنقلانه نقلة كبيرة ولذلك ليستا مباراتين عاديتين، ومن الطبيعي أن يكون هناك اهتمام بهما ونحن تقريباً منذ شهر نستعد لهما وهدفنا بالتأكيد الفوز فيهما، واستمر: الاستراتيجية والتكتيك سيختلفان ففي مباراة اليوم سيكون هدفنا تحقيق نتيجة إيجابية وأعتقد أن الفريق في ملعبه سيكون وضعه مختلفاً وسيجد دعماً غير عادي ولذلك من المهم جداً أن نحقق نتيجة إيجابية تسهل مهمتنا في الإياب.
وذكر ماجد أن الإمارات فريق كبير ويملك لاعبين جيدين وأنهم يعرفون صعوبة المهمة أمامه لكنهم في الوقت ذاته لديهم ثقة كبيرة بأنفسهم.

الخبر (الإمارات والفجيرة يستضيفان الحمرية وحتا اليوم) منقول من موقع (الخليج )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الشقيقتان ساني: سباقات الخيول العربية تشعرنا بالفخر
التالى لاعبو الزمالك يرقصون على أنغام "كده مطمرشي" بحفل زفاف "دونجا"..فيديو