أخبار عاجلة
تعرف إلى "حيل" المطورين لإدمان ألعاب الفيديو -
أردوغان يحتمي من أزمة الليرة بالأذان والعَلم -
"رقم قياسي" في استبدال كسوة الكعبة -

تحليل.. 3 بدائل أمام كوبر في حالة غياب صلاح عن مونديال روسيا

تحليل.. 3 بدائل أمام كوبر في حالة غياب صلاح عن مونديال روسيا
تحليل.. 3 بدائل أمام كوبر في حالة غياب صلاح عن مونديال روسيا

كتب- علي البهجي:

تعرض الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول لإصابة في كتفه خلال المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا على الملعب الأولمبي بالعاصمة الأوكرانية كييف ضد ريال مدريد.

وسقط صلاح على الأرض في الدقيقة 26 من عمر اللقاء متأثرا بآلام في كتفه الأيسر بسبب تدخل عنيف مع مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس، قبل أن يتلقى العلاج ويستكمل المباراة.

وبعد دقيقتين فقط، لم يتمكن صلاح من إكمال المباراة، إذ غادر الملعب باكيًا بسبب الإصابة بعد مرور نصف ساعة فقط من المباراة، وسط صدمة كبيرة على وجوه جماهير ليفربول.

وقال مصدر بالجهاز الفني للمنتخب الوطني، إنه سيتم التنسيق مع طبيب ليفربول بشأن الإصابة التي تعرض لها محمد صلاح.

وقال المصدر لمراسل مصراوي:" كان من المفترض أن ينهي صلاح المباراة ويصل لمعسكر المنتخب، سننتظر لنهاية المباراة ونتواصل مباشرة مع طبيب ليفربول".

ورفض المصدر تحديد مدة غياب اللاعب عن التدريبات، مؤكدا ضرورة انتظار نتيجة الأشعة التي سيجريها في وقت لاحق.

وختم "قد نستدعي صلاح لاستكمال علاجه وتأهيله معنا، وقد يؤجل وصوله للمعسكر، بحسب الأصلح له، وذلك بالتنسيق مع طبيب ليفربول".

وبات الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر، أمام أزمة في حالة غياب صلاح عن كأس العالم، وسيحاول علاجها خلال الفترة المقبلة.

البديل الأول

مع غياب رأس الحربة المناسب الذى يصلح لمنتخب مصر والظهير الأيسر والأيمن القادم على تنفيذ العرضيات بدقة تصبح 4-4-2 عديمة الفائدة ، فكرة اللاعب بمهاجمين تُنسف من الأساس ومع غياب صلاح بالتأكيد ستستمر 4-2-3-1 أو 4-4-1-1 أو 4-3-2-1 وحتي 4-3-3 ، بالمهاجم الوهمي مطروحة على حسب حالة مروان محسن .

غياب صلاح سيدفع كوبر بالدفع إجبارياً بمروان محسن مهاجماً، تريزيجه سيأخذ موقعه وكهرباً في مركز صلاح وعبد الله صانع للألعاب وخلفه النني وحامد وهنا سيكون الخلل كارثياً.

فنياً تنقل تريزيجيه بين الأجنحة سيجعل منتخب مصر برئة واحد مع بطء كهربا وعبد الله ومروان، ووضع نجم قاسم باشا التركي تحت الرقابة ومجهوده الدفاعي والهجومي سيلغي تماماً أى خطورة للمنتخب، وستقلي بظلالها على أداء عبدالله السعيد وتمريراته، علاوة على أن وجود كهربا وعبدالله معاً، يمثل عبئاً على الهجوم .

البديل الثاني

الحل الأمثل هنا لو تمسك كوبر بعدم المجازفة بتريزيجيه ليأخد مكان صلاح هو الدفع برمضان صبحي مع عبدالله ومروان، للتفاهم بين عبدالله ورمضان الناجم عن وجودهما سوياً مع الأهلي ويبقى هو الحل الأمثل ولن يعوض بالطبع قمية صلاح الفنية والمعنوية ولكنه يضفي الجزء الأكبر من الانسجام .

البديل الثلاث

يظل اسم شيكابالا مطروحا بقوة، لتعويض غياب صلاح عن صفوف منتخب مصر في كأس العالم بروسيا، كونه يملك امكانية اللعب في مركز الجناح الأيمن كبديل لصلاح، مع الإبقاء على تريزيجيه في الجانب الأيسر وخلفهم عبد الله السعيد، أمامهم مهاجم وحيد مروان محسن.

الخبر (تحليل.. 3 بدائل أمام كوبر في حالة غياب صلاح عن مونديال روسيا) منقول من موقع (مصراوى )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالفيديو: سوداني هداف لثاني مرة ويُنقذ نوتنغهام من جديد
التالى في مباراة من 3 أشواط .. بتروجيت يهدر فوز سهل على الزمالك في إفتتاحية الدوري